يستعد مركز إبداع قصر الأمير طاز بالخليفة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، لاستضافة حفل لفريق "كورال سلام" في الثامنة مساء الخميس المقبل الموافق 18 يوليو.

تأسيس فريق "كورال سلام"

 

تم تأسيس فريق "كورال سلام" في عام 2018 بالمركز القومي لثقافة الطفل، ويضم الفريق مجموعة من الأصوات المتميزة من الأطفال والشباب، يهدف الفريق إلى تقديم مجموعة من الأغاني المصرية الحديثة بالإضافة إلى أغانٍ من الفلكلور المصري بتوزيع حديث ومعاصر.

برنامج الحفل وأعمال الفريق

 

سيقدم الفريق خلال الحفل مجموعة متنوعة من الأغاني الخاصة بهم من ألحان وتوزيع الفنان وائل عوض، منها أغنية "غني" بكلمات فتحي الجندي، وأغنية "القدس عربية" بكلمات أيمن حافظ، وأغنية "الربابة" بكلمات محمد مناع. كما سيقدم الفريق أغنيات من الفلكلور المصري منها: "عيني آه"، "آه يالالي"، و"ميدلي سيد درويش"، بالإضافة إلى أغنية "بتناديني تاني".

ألحان وتوزيع مميزة

 

يتولى المايسترو وائل عوض ألحان وتوزيع الأغاني، مقدمًا رؤية موسيقية جديدة تدمج بين الأصالة والمعاصرة، مما يتيح لجمهور الحفل فرصة للاستمتاع بتجربة موسيقية فريدة تنقل التراث المصري بصورة حديثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية سيد درويش قصر الأمير طاز القومي لثقافة الطفل فلكلور الأغاني المصرية الفلكلور الدكتور وليد قانوش

إقرأ أيضاً:

اتصالات حكومية ناشطة والتمديد لليونيفيل الخميس من دون تعديلات جوهرية مبدئيا

إستعادت "جبهة الجنوب" نمطيتها السابقة المرتبطة بـ"قواعد الاشتباك" السائدة بين "حزب الله" واسرائيل، من دون افق واضح للمرحلة التي سيستغرقها الوضع السائد منذ السابع من تشرين الاول الفائت، او من دون تبدد المخاوف من اندلاع مواجهات شاملة ربطا بالتطورات الجارية في غزة.
ومن المرتقب ان تتكثف التحركات الديبلوماسية مجدداً على خلفية السعي إلى إبقاء الوضع ضمن الضوابط وعدم اتساع التوتر خصوصاً بعد التمديد المرتقب للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" بما يطلق دورة جهود جديدة لإحياء تنفيذ القرار 1701 . 
وفي هذا الاطار، تشير المعلومات الى  أن فرنسا قدمت الصيغة النهائية لقرار التجديد لـ"اليونيفيل" على أن توضع باللون الأزرق وتقرّ في مجلس الأمن الدولي الخميس المقبل من دون تعديلات جوهرية مبدئياً.
ويجري رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة اتصالات واجتماعات  ديبلوماسية بعيدة من الاضواء في اطار السعي للتمديد لليونيفيل. كما يعقد اجتماعات مكثفة مع وزير الخارجبة والمغتربين عبدالله بو حبيب للغاية نفسها.
واعلنت نائبة المتحدث باسم اليونيفيل كانديس ارديل " ان اليونيفيل ستطبق قرار مجلس الامن، وستستمر بمهامها بموجب القرار 1701 وبالتنسيق مع الجيش".
وقال مصدر ديبلوماسي إنه لا يستبعد ان تشهد بيروت زيارات لعدد من الموفدين الاجانب في وقت لاحق من الشهر الجاري، وحتى أواسط الشهر المقبل، بهدف ربط جبهة الجنوب بمسار  الحل الديبلوماسي.
وافاد أن واشنطن على اعتقاد راسخ بأن احتمالات الحل الديبلوماسي باتت اقوى مما كانت عليه قبل اسابيع قليلة"، مشيرا" الى أنها تدرس خطة للتحرك في هذا الاتجاه في المدى المنظور".
ومن المتوقع أن يزور بيروت قريبا رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي سي كيو براون الذي يقوم منذ أيام بجولة على بعض بلدان المنطقة، وذلك لإجراء محادثات مع قائد الجيش  العماد جوزف عون تتناول الوضع في الجنوب والمنطقة والدعم الأميركي للجيش .
وبحسب المعلومات فإن الدافع الأساس للتحرّك الأميركي المقبل، هو محاذرة اسرائيل و"حزب الله"الدخول في حرب واسعة، وهو ما اعتبرته واشنطن علامة ايجابية تشجع على مواصلة التحرّك لوضع أسس لحل ديبلوماسي يوفر الأمن والاستقرار على الجانبين اللبناني والاسرائيلي من الحدود، ويؤمن عودة النازحين من البلدات الجنوبية والمستوطنات الى بيوتهم بأمان على أن يشكل هذا الحل الخطوة التالية أو الملازمة للإتفاق المرتقب على وقف إطلاق النار في قطاع غزة والذي ما زالت واشنطن تعتقد أن فرصه قوية جدا. 
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • عرض الموسم الثاني من مسلسل The Lord of the Rings الخميس المقبل
  • اتصالات حكومية ناشطة والتمديد لليونيفيل الخميس من دون تعديلات جوهرية مبدئيا
  • لينك تقليل الاغتراب 2024.. تعرف على موعد التسجيل للتحويل بين الكليات
  • الأمير سعود بن مشعل يشهد الحفل الختامي لبرامج أكاديمية كاوست لعام 2024
  • الخميس المقبل.. انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ(18) حياً بالرياض ومكة
  • حالة الطقس اليوم وحتى الخميس المقبل في فلسطين
  • قبل عرضها الخميس المقبل.. تفاصيل مسرحية «برقع الحيا» بمهرجان العلمين
  • بحضور محمد بن سلمان ورونالدو.. اختتام كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض
  • بعد نجاح "روقان" و"بعت قلبي ليه"..حودة بندق يطرح "حبيبي"
  • حودة بندق يطرح «حبيبي» بعد نجاح «روقان وبعت قلبي ليه» (فيديو)