كشف ديوان المظالم، ممثلاً في مركز الخدمات القضائية الرقمية، عن إنجاز 34,254 دعوى خلال الربع الثاني من العام الميلادي الجاري 2024م في محاكم ديوان المظالم كافة من مختلف مناطق المملكة، بما نسبته 49 % من حجم العمل خلال الربع ذاته. وقد بلغ المقيد من دعاوى خلال الفترة ذاتها 31,082 دعوى بمختلف مراحل التقاضي.


وذكر مركز الخدمات القضائية الرقمية بديوان المظالم في تقريره عن الربع السنوي الثاني أن محاكم الديوان عبر جميع دوائرها القضائية عقدت خلال هذا الربع 58,189 جلسة قضائية رقمية، الأمر الذي يسهم في المزيد من اختصار أوقات أطراف العملية القضائية، وينعكس إيجابًا في تقليص أمد التقاضي، واستمرار رفع معدل الإنجاز.
كما تضمن التقرير أن عدد زوار منصة معين الرقمية 215,360 زائرًا، فيما تجاوز عدد الصفحات المستعرضة مليونًا وسبعمائة ألف صفحة. ويعمل ديوان المظالم بمتابعة مباشرة من معالي رئيس ديوان المظالم من خلال منصاته الرقمية وإجراءات التقاضي عبرها على أن يواكب النهضة التنموية التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- في سبيل تحقيق الجودة والإنجاز، وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، فيما أعلن ديوان المظالم مع نهاية الربع الأول من هذا العام تقليص متوسط أمد التقاضي في المحاكم كافة التابعة له بما يزيد عن 80 % خلال ثمانية أعوام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024

ذكر معهد ديستاتيس الألماني للإحصاء أن ألمانيا سجلت انخفاضا غير متوقع في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024، متأثرا بانخفاض الاستثمارات.

وقالت روث براند رئيسة المعهد - في تصريح صحفي اليوم /الثلاثاء/ - إن الاقتصاد الألماني شهد تباطؤا مرة أخرى في الربيع بعد الارتفاع الطفيف الذى حققه خلال الربع السابق من العام الحالي.. مشيرة إلى أن هذه الأرقام تتوافق مع التقديرات الأولية لمعهد /ديستاتيس/ في نهاية يوليو الماضي والتي كانت بمثابة المفاجأة للبنك الفيدرالي الألماني، الذي توقع نموًا طفيفًا خلال الفترة بين أبريل ويونيو.

وانخفض الإنتاج في قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.2%، إذ أنه عانى لفترة طويلة من ارتفاع تكاليف الطاقة وضعف الطلب المحلي وصعوبات التجارة الدولية في سياق جيوسياسي متوتر.

كما انخفضت الاستثمارات في المعدات - خاصة في الآلات والأجهزة والمركبات - بنسبة -4.1% مقارنة بالربع السابق وبدرجة أقل في قطاع الإنشاء (-2.0%) ـ كما لم تسهم التجارة الخارجية في تحسين الوضع حيث انخفضت الصادرات بنسبة 0.2%.

وانخفض الإنفاق الاستهلاكي بين الأسر (-0.1٪) غير أنه حقق ارتفاعا على مستوي الدولة بنسبة 1٪، مقارنة بالربع السابق في البيانات المعدلة للتغيرات الموسمية.

ومن غير المتوقع أن ينتعش الاقتصاد الألماني قريبًا، وفقًا لأحدث مؤشرات الثقة من قادة الأعمال والمستثمرين والأسر، والتي تتوقع نصفًا ثانيًا صعبًا من العام.

وتتوقع الحكومة الألمانية نموًا بنسبة 0.3% للعام بأكمله، وهو أقل بكثير من نسبة 0.8% التي توقعتها بروكسل لمنطقة اليورو التي سجلت في المقابل نموا في الناتج المحلي الإجمالي بزيادة فاقت التوقعات.

اقرأ أيضاًلدراسة أسعار الفائدة.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

بفائدة 24%.. حساب توفير بلس في بنك QNB

بنك قناة السويس بـ 48.76 جنيه.. سعر الدولار اليوم الإثنين 26 أغسطس 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا خلال الربع الثاني من 2024
  • بعد دعوى قضائية من 16 ولاية.. قاض يعلّق برنامج بايدن للهجرة
  • “المسلاتي”يناقش ملاحظات الديوان حول اتفاقية وزارة المواصلات مع منظمة الطيران المدني الدولي
  • دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج رضوي الشربيني
  • إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع ديوان المظالم
  • خبير يكشف عن 3 خدمات رقمية مقرّر إطلاقها نهاية العام.. ترفع كفاءة الاتصالات
  • دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية لإنهاء عضوية النائب(هيبت الحلبوسي)
  • “الأوجلي” يتابع مشروع إنشاء خزانات مياه الشُرب في بلدية القوارشة
  • الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على أحد المرشحين عن ثانية عمان