وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، باستمرار التنسيق القائم بين أجهزة وزارتى الرى والإسكان فيما يخص متابعة مناسيب المياه أمام مآخذ محطات مياه الشرب ، لضمان إستيفاء هذه المحطات للتصرفات المطلوبة خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد ارتفاع كبير في الطلب على مياه الشرب 

وذلك خلال اجتماعا لمتابعة عدد من الموضوعات الخاصة بتوفير المناسيب اللازمة لتشغيل محطات الشرب ، وحماية المجارى المائية من التلوث .

وأكد سويلم على اهمية الإستمرار في الاستفادة من منظومة التليمترى في قياس مناسيب المياه أمام مآخذ محطات الشرب بشكل لحظى لتمكين متخذى القرار من متابعة هذه المناسيب بشكل فورى واتخاذ اللازم حال إنخفاض المناسيب عن الدرجات المطلوبة .

 

قطاع حماية نهر النيل وفرعية

كما وجه بقيام قطاع حماية نهر النيل وفرعية بمتابعة ومراقبة إجراءات صرف مخلفات العائمات الثابتة والمتحركة على نهر النيل لضمان قيام هذه العائمات بالتخلص من مياه الصرف الصحى والمخلفات الصلبة بشكل آمن وطبقاً للإشتراطات والقواعد المعمول بها ، وعدم إلقاء أياً من هذه المخلفات في نهر النيل ، مع قيام أجهزة القطع بإتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فورى حال مخالفة أياً من العائمات لهذه الإشتراطات والتسبب في أي شكل من أشكال التلوث لنهر النيل .

وشدد الدكتور سويلم على أهمية استمرار التعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لضمان حماية المجارى المائية من كافة أشكال التلوث ، وقيام أجهزة الوزارة بمتابعة كافة مصادر التلوث التي تؤثر على نهر النيل والترع والمصارف والمياه الجوفية والبحيرات ، وإتخاذ كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة للتعامل مع هذه المصادر التي تؤثر سلباً على نوعية المياه ، مشيراً لأهمية تطوير المصانع بهدف توفيق أوضاعها وتحقيق التوافق البيئي ، والإعتماد على تقنية تدوير المياه في دائرة مغلقة داخل المصنع للحد من إستهلاك المياه وتقليل الآثار البيئية على الموارد المائية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يتابع إجراءات توفير المناسيب لتشغيل محطات مياه الشرب الدكتور هانى سويلم نهر النیل

إقرأ أيضاً:

شرب المياه يقلل من خطر السمنة بنسبة 20٪

لاحظ الباحثون أنهم تمكنوا من إثبات أن شرب كمية كافية من مياه الشرب يقلل من خطر السمنة بنسبة 20٪.

 

كما أظهرت التجارب، فإن مياه الشرب تفيد الجسم كله وتساعد أيضا على التخلص من الوزن الزائد.

 

في وقت سابق، تمت مناقشة فوائد شرب كميات كبيرة من مياه الشرب مرارا وتكرارا، ولكن العلماء أكدوا هذه النظرية مرة أخرى. ومع ذلك، أشاروا إلى أنه من المهم شرب الماء النظيف، وليس الشاي أو المشروبات الحلوة الغازية وحتى العصائر ليس لها نفس تأثير مياه الشرب العادية،

 

ولذلك، لكي يكون التأثير ملحوظا، ليس من الضروري شرب كمية كبيرة جدا من السائل، يكفي استبدال المشروبات الحلوة المستهلكة خلال اليوم السفلي بالماء العادي. 

 

وبعد ذلك، إذا كانت جميع الأشياء الأخرى متساوية، سيبدأ الوزن في الابتعاد بشكل أسرع، وسيساعد تحسين عملية التمثيل الغذائي الشخص على الشعور بمزيد من البهجة. بشكل عام، يؤدي رفض الصودا والعصائر إلى تحسن في عملية التمثيل الغذائي والحالة البدنية للشخص.

 

ويتم تقليل خطر السمنة في المستقبل بنسبة 20٪.

 

وخلال التجربة، استبدل حوالي 16 ألف شخص المشروبات غير الصحية بالماء مرة واحدة فقط في اليوم. لم يتخلوا تماما عن استخدام الصودا أو العصائر، ولكنهم خفضوا استهلاكهم وزادوا من استهلاك المياه بعد 4 سنوات، فقدوا جميعا الوزن بشكل كبير، مما يشير إلى فعالية هذه الطريقة.

 

في الوقت نفسه، يسمح لك استبدال المشروبات الحلوة بالماء بإنقاص الوزن حتى بدون تغيير النشاط البدني، دون إجهاد إضافي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: نسعى للشراكة مع القطاع الخاص في مجال تحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: نسعى لتوطين التقنيات الحديثة واستخدام الطاقة المتجددة في محطات التحلية المياه
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050
  • وزير الإسكان: نسعى لنقل وتوطين التقنيات الحديثة لمحطات تحلية المياه
  • وزير الري: تجنبنا أزمات مائية خلال الموسم الصيفي.. وقاعدة بيانات لتطهير المساقي
  • أزمات مياه أقل من 2023.. وزير الري يتابع تقييم أداء أجهزة الوزارة خلال فترة أقصى الاحتياجات
  • الري تتابع إجراءات تقييم أداء أجهزة الوزارة خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية
  • محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه بكدوان ويؤكد مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية
  • محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه في محطة «كدوان»
  • شرب المياه يقلل من خطر السمنة بنسبة 20٪