الحرة:
2024-08-27@13:02:06 GMT

مصلحة راسخة.. ما السر وراء تأييد إيلون ماسك لترامب؟

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

مصلحة راسخة.. ما السر وراء تأييد إيلون ماسك لترامب؟

كشف موقع "أكسيوس" أن تأييد الملياردير الأميركي إيلون ماسك للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، قد يكون له "تأثير حاسم" على إمبراطورية رئيس تسلا وسبيس إكس وإكس.

وأوضح الموقع، أن باعتباره أغنى شخص في العالم، "يتقرّب ماسك من شخص قد يصبح قريبا أقوى شخص في العالم للمرة الثانية".

وتعهد الملياردير الشهير بتخصيص حوالي 45 مليون دولار شهريا للجنة  تدعم ترشح الرئيس السابق دونالد ترامب للرئاسة، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال، الاثنين.

وقالت الصحيفة نقلا عن أشخاص مطلعين إن ماسك أشار إلى أنه يعتزم بدء تبرعاته في يوليو للجنة العمل السياسي الأميركية، لدعم ترشح ترامب للرئاسة. 

وتعليقا على محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي، كتب ماسك "أنا أؤيد الرئيس ترامب بالكامل وأتمنى له الشفاء العاجل". 

ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب قال الملياردير الشهير، إيلون ماسك، إنه يعتزم تخصيص حوالي 45 مليون دولار شهريا للجنة عمل سياسي جديدة فائفة تدعم ترشح الرئيس السابق دونالد ترامب للرئاسة، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال الاثنين عن أشخاص "مطلعين على الأمر".

وفي تحليلها لخلفيات خطوة ماسك، ذكرت أكسيوس، أن "إمبراطورية ماسك بنيت بدعم حكومي، ولديه مصلحة راسخة في الحفاظ على ذلك"، لافتة في هذا الجانب إلى أن لسبيس إكس عقود مربحة مع ناسا.

كما أن شركة تسلا التي حصلت على قرض فيدرالي حاسم في بداياتها للبقاء، تسوق سياراتها الكهربائية على أنها مؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية أميركية.

وتستفيد منصة إكس من درع قانوني في شكل المادة 230 من قانون آداب الاتصالات التي تحمي شركات وسائل التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن محتوى المستخدم.

وبينما قال الموقع إن الدعم الحكومي سبب لتأييد ترامب، أوضحت أن ماسك لم يعلن ذلك. وبدلا من ذلك، ركز بشكل كبير على القضايا السياسية مثل الهجرة ونزاهة الانتخابات، وغالبا ما يضخم الأكاذيب، وفقا لما نقله الموقع عن "بوليتيفاكت" المتخصص في التحقق من صحة المعلومات.

وفي سياق متصل، أشار الموقع إلى أن دعم ماسك لترامب قد يكون مدفوعا كذلك برغبته في تخفيف الضغط الذي تفرضه عليه هيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما قد يتحقق إذا عاد ترامب إلى البيت الأبيض.

وعلى صعيد آخر، يلفت الموقع إلى تعقيد العلاقة بين ماسك وترامب، إذ تحمل سياسات ترامب مخاطر محتملة لأعمال ماسك، خاصة فيما يتعلق بحوافز السيارات الكهربائية والعلاقات التجارية مع الصين. 

ومع ذلك، يوضح المصدر ذاته أن دعم ماسك لترامب قد يمنحه نفوذا للتأثير على هذه السياسات. كما أشار إلى وجود اعتماد متبادل بين ماسك والحكومة الأميركية، خاصة في مجال الفضاء.

ولم يرد ماسك وحملة ترامب على طلبات التعليق من أكسيوس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً

المناطق_متابعات

أكدت شركة تكنولوجيا الدماغ الناشئة نيورالينك (Neuralink)، التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن الشريحة التي زرعتها المصممة للسماح للمرضى المصابين بالشلل باستخدام الأجهزة الرقمية من خلال التفكير بمفردهم تعمل بشكل جيد في مريض تجريبي ثانٍ.

وكتب ماسك على شبكة «إكس»: «إذا سارت الأمور على ما يرام، ففي غضون بضع سنوات سيحصل مئات الأشخاص على نيورالينك (Neuralink)، وربما في غضون 5 سنوات سيحصل عليها عشرات الآلاف، وفي غضون 10 سنوات سيحصل عليها الملايين».

أخبار قد تهمك الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة 26 أغسطس 2024 - 2:10 صباحًا مفقودان في آيسلندا جراء انهيار كهف جليدي 26 أغسطس 2024 - 2:07 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 2:14 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:11 صباحًاالأطفال الأكثر عرضة للتسمم الغذائي في المملكة أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:01 صباحًانصائح “ذهبية” لتجنب اضطراب الألعاب الإلكترونية أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 12:52 صباحًاالأهلي يقدم عرضًا لنابولي لضم أوسيمين26 أغسطس 2024 - 1:55 صباحًاالمملكة تُعين وتداوي المحتاجين بـ 5 دول26 أغسطس 2024 - 1:15 صباحًاجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 40 وظيفة أكاديمية26 أغسطس 2024 - 1:11 صباحًاالأطفال الأكثر عرضة للتسمم الغذائي في المملكة26 أغسطس 2024 - 1:01 صباحًانصائح “ذهبية” لتجنب اضطراب الألعاب الإلكترونية26 أغسطس 2024 - 12:52 صباحًاالأهلي يقدم عرضًا لنابولي لضم أوسيمين الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مؤرخ أميركي: هل يحترق إيلون ماسك بدعمه لترامب؟
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • أشار إلى دعم أوكرانيا الحرة.. زيلينسكي يكشف تفاصيل مكالمة مع ترامب
  • إيلون ماسك يطلب من موظفي X تقديم تقارير عن إنجازاتهم للحصول على منح الأسهم
  • ملايين البشر بشريحة إيلون ماسك الدماغية.. قريباً
  • دونالد ترامب يلمح إلى منصب وزاري لإيلون ماسك
  • تفاصيل اعتقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام.. لماذا يدعمه إيلون ماسك
  • رد فعل إيلون ماسك على اعتقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام
  • بعد سنوات خلاف .. هل تأييد كينيدي يساعد ترامب على الفوز مقابل هاريس؟