العراق – أفاد مصدران عسكريان عراقيان إن طائرتين مسيرتين استهدفتا يوم الثلاثاء قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق والتي تتمركز فيها قوات أمريكية ودولية بغرب البلاد.

وأضاف المصدران أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وقال مسؤول عسكري عراقي إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت طائرة مسيرة بالقرب من محيط القاعدة. موضحا أن الجيش كثف دورياته في المناطق المحيطة بالقاعدة لمنع وقوع هجمات أخرى محتملة.

وأشار مسؤول أمريكي، إلى أن “قذيفة استهدفت القاعدة على ما يبدو، لكن دون التسبب في خسائر بشرية”.

وهذا أول هجوم على القوات الأمريكية في العراق منذ أوائل فبراير، حيث جاء قبل أقل من أسبوع من زيارة متوقعة لوفد عسكري عراقي رفيع المستوى إلى واشنطن لمواصلة المحادثات بشأن إنهاء التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد.

وكانت واشنطن وبغداد بدأتا في يناير محادثات لإعادة تقييم انسحاب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق والذي تشكل عام 2014.

 

المصدر: RT + “رويترز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لسرايا: الدرونات والمسيرات ألغت سيطرة الاحتلال الجوية في المواجهة جنوب لبنان

سرايا - مهند الجوابرة - قال الخبير واللواء العسكري المتقاعد مأمون أبو نوار إن إسرائيل حاولت أن تنفذ ضربة استباقية بناءً على معلومات استخباراتية استعانت بها من واشنطن لتخبر حزب الله "بأننا هنا" وذلك بالتزامن مع تنفيذ حزب الله لضربة صاروخية كبيرة قوامها 320 صاروخ ومسيرة ودرون هجومي .

وبين أبو نوار بأن حزب الله تمكن من مباغتة القبة الحديدية التي تمكنت من إسقاط عدد كبير من الصواريخ لكنها أغفلت عدداً أكبر تمكن من السقوط في مناطق الشمال المحتل ، إضافة لوجود المسيرات والدرونات القادرة على الطيران لساعات وإصابة أهدافها بدقة متناهية .

وكشف أبو نوار لسرايا بأن الدرونات والمسيرات الهجومية غيرت مفاهيم المواجهة وألغت السيطرة الجوية المطلقة الإسرائيلية المتعارف عليها ، وهو الأمر الذي يثير جنون قيادات الاحتلال في ظل الاستهدافات المتتالية من حزب الله للثكنات والأهداف العسكرية والاستراتيجية في مناطق الشمال .

إقرأ أيضاً : المفاوضات في مراحل متقدمة .. وأربع نقاط خلافية فقط بين حماس و"إسرائيل"إقرأ أيضاً : بالفيديو .. صاروخ من حزب الله يمزق سفينة "إسرائيلية" ويصيب خمسة منهم إقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 40405 شهداء

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف تفاصيل ضربتها على حزب الله.. هذا ما قاله مسؤول عسكري!
  • تصعيد عسكري روسي غير مسبوق في أوكرانيا: هجمات صاروخية واسعة وتداعيات إنسانية واقتصادية
  • نقل جثامين المواطنين الستة ضحايا الحادث الأليم في ظفار.. عاجل
  • سلاح الجو ينقل جثامين 6 مواطنين إثر تعرضهم لحادث سير بمحافظة ظفار
  • حزب الله يكشف أهمية قاعدتين إسرائيليتين قصفهما انتقاما لشكر
  • خبير عسكري لسرايا: الدرونات والمسيرات ألغت سيطرة الاحتلال الجوية في المواجهة جنوب لبنان
  • تزايد أعداد الزوار الأجانب: هل تكشف الإحصاءات عن أزمة في قطاع السياحة بالعراق؟
  • شاهد.. حزب الله اللبناني يقصف قاعدة ميرون العسكرية الإسرائيلية
  • لأول مرة.. تزويد قاعدة عين الأسد بمنظومات إنذار مبكر طويلة المدى
  • لأول مرة.. تزويد قاعدة عين الأسد بمنظومات إنذار مبكر طويلة المدى - عاجل