وافق مجلس شئون التعليم والطلاب جامعة الإسكندرية، فى جلسته الثلاثاء الموافق ١٦ يوليو ٢٠٢٤، برئاسة الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على بدء إجراءات التحويل ونقل القيد والقبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ اعتباراً من ١٥ أغسطس القادم وتستمر لمدة شهر وذلك بجميع كليات الجامعة.

وقدم الدكتور على عبد المحسن الشكر للسادة عمداء ووكلاء الكليات على الانتظام الكامل بأعمال الكنترولات و سرعة إنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وذلك تمهيدا لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور على عبد المحسن على السادة عمداء ووكلاء الكليات ضرورة الإستمرار فى تفعيل دور الإرشاد الاكاديمي فى تقديم الدعم الأكاديمي للطلاب وتعريفهم بنظم ولوائح الدراسة وتشجيع المتفوقين والموهوبين ومساعدة المتعثرين فى الارتقاء بالمستوى العلمي وتنمية قدرات الطلاب الذاتية وحل مشكلاتهم وتصحيح مسيرتهم الدراسية مشيراً إلى ضرورة بذل كل الجهد لتقديم التسهيلات وتذليل العقبات التي تواجه طلاب الجامعة .

وأشاد النائب بالمجهود المبذول من مركز القياس والتقويم بالجامعة برئاسة الدكتور سامح نخلة في تقديم الدعم الفني والاستشارات اللازمة لكيفية تقييم أساليب التقويم المختلفة المتبعة ومراجعة المقررات الدراسية و الامتحانات وإعلان النتائج بكليات الجامعة واستعرض الدكتور سامح نخلة عدد المقررات والاختبارات التى تمت مراجعة نتائجها حتى الآن والتى بلغت ٥٤٠٠ مقرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية نقل القيد القبول ضوابط التحويل

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع حملة " هنوصلك ".. استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بمركز نور البصيرة بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه بالتعاون مع وزراة التضامن الإجتماعى، والهلال الأحمر المصري تستضيف الجامعة حملة "هنوصلك"، والتي تستهدف التيسيير على الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم في استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة، مضيفًا ان ذلك يأتي إيمانًا من الجامعة بأهمية وصول الخدمات لمستحقيها، خاصة للفئات غير القادرة على التنقل أو غير القادرة على دفع تكلفة الوصول إلى أماكن الخدمة.

 

وأكد النعماني علي ان الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021- 2026" تستهدف، في إطار تعزيز حقوق الأشخاص، تطوير الخدمات المتكاملة المقدمة لذوي الإعاقة، ومن بينها تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة والتي ينص عليها في القانون، موضحًا ان إدارة الجامعة تسعي بإستمرار إلى تقديم الدعم الكامل لإستهداف الحالات ذوى الإعاقة من داخل الجامعة ومن خارجها للحصول علي بطاقات الخدمات المتكاملة.  

 

وأوضح الدكتور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و
تنمية البيئة إنه سيتم إستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة بمقر مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بالجامعة، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق ٢٨ أغسطس الجاري بمقر الجامعة القديم، مضيفًا أن بطاقة الخدمات المتكاملة، تسمح لحاملها بالحصول على العديد من المميزات، منها الحصول على الرعاية والتأمين الصحي، وحق الدمج في المدارس والجامعات، والحصول على خصم بوسائل المواصلات المختلفة، وحق الحصول على خصومات بمراكز الشباب وبالأماكن السياحية والأثرية، والإعفاء من الرسوم الجمركية على الأجهزة التعويضية والسيارات، والأسبقية في الحصول على سكن اجتماعي.

 

وأضاف الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة إنه سيتم تقديم الدعم للأشخاص ذوي الاعاقة من خلال تسجيل حالات جديدة عن طريق الحجز على الإنترنت، إعادة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة القديمة، تقديم التظلمات، تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة، إلى جانب الإستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة التى تم تسجيلها، إجراء التقييم الوظيفي للحالات التي تم قبولها.

 

وجدير بالذكر ان الأوراق المطلوبة هي  ( صورة بطاقة الرقم القومي مع إحضار الأصل للإطلاع أو صورة شهادة الميلاد بالنسبة للأطفال )، الحالات التي يتم تسجيلها بالمكتب ولها تقرير طبي على موقع وزارة الصحة المطلوب أصل البطاقة + ٢صورة منها أصل شهادة الميلاد للأطفال+ ٢ صورة منها، ٣ صورة شخصية  .


توريد مبلغ ٥٠ ج على فوري لحساب وزارة التضامن الإجتماعي كود الدفع ٨٨٨٨، وعلي من يرغب في الحصول علي اي من الخدمات السابق ذكرها يتم تسجيل اسمه وبياناته بمركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بالمبنى القديم لجامعة سوهاج، المبنى ج (المدينة الجامعية للطلاب بجوار الخزنة) والتواصل علي الواتس علي الرقم 
01009674726

مقالات مشابهة

  • مد القبول بالدراسات العليا لـ 30 سبتمبر المقبل بجامعة الزقازيق
  • نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية 2024 بجامعة الإسكندرية (علمي ورياضة)
  • لينك تقليل الاغتراب 2024.. تعرف على موعد التسجيل للتحويل بين الكليات
  • فريق Ramspark بجامعة سوهاج يتأهل للتصفيات النهائية للدوري المصري لريادة الأعمال
  • «حلمك ممكن» ندوة لدعم وتأهيل الطلاب لتحديات ما بعد التخرج بجامعة طنطا
  • جامعة قناة السويس تناقش بعض التحديثات الهامة للعام الدراسي الجديد
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 103 باحثًا
  • بالتعاون مع حملة " هنوصلك ".. استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بمركز نور البصيرة بجامعة سوهاج
  • ضوابط تنظيم حفلات التخرج في الجامعات المصرية
  • بعد إثارتها للجدل.. الأعلى للجامعات يضع ضوابط لـ «حفلات تخرج الطلاب»