نجح فريق طبي متخصص بوحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بمستشفى سوهاج الجامعي، بقيادةالدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة و جراحات العظام والكسور والجراحات الميكروسكوبية، في إجراء عملية جراحية دقيقة استغرقت 7 ساعات لطفلة تبلغ من العمر 10 شهور، كانت تعاني من شلل ولادي كامل في طرفها العلوي الأيمن، مما حرمها من القدرة على الحركة.

تمكن الدكتور النعماني وفريقه من إصلاح الضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي الأيمن للطفلة، وذلك من خلال عملية جراحية دقيقة باستخدام الميكروسكوب الجراحي داخل وحدة الجراحات الميكروسكوبية.

أعرب رئيس الجامعة عن فخره واعتزازه بوحدة الجراحات الميكروسكوبية، والتي تم تأسيسها منذ نحو 10 أعوام، مؤكدًا أنها من الوحدات المتميزة بالمستشفى الجامعي، وتضم نخبة من الكوادر الشابة ذات الكفاءة العالية في هذا المجال.

لا تقتصر خدمات وحدة الجراحات الميكروسكوبية على محافظات الصعيد فقط، بل تمتد لتشمل محافظات الجمهورية كافة، وتعد الوحدة من المراكز الرائدة في علاج الإصابات التي ينتج عنها قطع في الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار

شارك في إجراء العملية الجراحية الناجحة بجانب الدكتور النعماني فريق طبي من وحدة الجراحات الميكروسكوبية ضم كلاً من: الدكتور ياسر عثمان، الدكتور أحمد فيصل، الدكتور محمد شحاته، الدكتور عبد الرحيم سمبل، الدكتور بسام عبد الرحيم، الدكتور محمود عبد المولى، الدكتور مصطفى عبد اللاه، كما ضم الفريق الطبي من قسم التخدير: الدكتور حسام حسن، الدكتور محمد أبو السعود

يُعدّ هذا الإنجاز الطبي الجديد شهادة على كفاءة جامعة سوهاج وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الطبية لمرضاها، خاصةً في مجال الجراحات الدقيقة والمعقدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج عملية جراحية محافظة سوهاج الجراحات المیکروسکوبیة

إقرأ أيضاً:

شكاوى بتدني مستوى الخدمة الطبية.. النيابة الإدارية تعاين مستشفى العسيرات بـ سوهاج

أمر المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتكثيف جهود مكافحة الفساد المالي والإداري، وتفعيلاً للتعليمات الخاصة بالاهتمام بشكاوى المواطنين المتعلقة بعمل الجهاز الإداري للدولة ومرافقها، وحال تلقي النيابة الإدارية بالمنشأة بمحافظة سوهاج شكوى مفادها «تردي مستوى الخدمات الطبية بمستشفى العسيرات المركزي».

ووجه المستشار الدكتور خالد هاشم، مدير النيابة الإدارية، بتكليف فريق من أعضاء النيابة بالانتقال للمستشفى وإجراء المعاينة على الطبيعة للوقوف على مدى صحة ما جاء بالشكوى، حيث انتقل كل من محمد هشبول علي - رئيس النيابة، محمود جمال الضبع - رئيس النيابة، يصاحبهما مدير التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية بالمنشأة، لمقر المستشفى.

وقام فريق النيابة بالاطلاع على كافة الدفاتر والسجلات الرسمية بالمستشفى، والمرور على كافة أقسامها، ولقاء المترددين عليها من المواطنين، وتبين من المعاينة: عدم انتظام عدد كبير من أطقم المستشفى من الأطباء والصيادلة وهيئات التمريض والخدمات المعاونة في العمل، وتردي مستوى الخدمة الطبية، وكذلك اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وسوء معاملة بعض المترددين على المستشفى.

وبناءً عليه أمرت النيابة الإدارية بالمنشأة بتكليف مديرية الشئون الصحية بسوهاج -وعلى وجه عاجل- بإعداد تقرير شامل عن عمل المستشفى والقائمين عليه.

وجارٍ استكمال التحقيقات فيما كشفت عنه المعاينة من مخالفات وتحديد المسئولين عنها وفقًا للقانون.

اقرأ أيضاًضحية لقمة العيش.. وفاة عامل صعقاً بالكهرباء في المنيا

مصرع مريض قفز من الطابق الخامس بمعهد الكبد بالمنوفية

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بحي السبيل بشمال سيناء
  • أحلام مشلولة!!
  • فريق Ramspark بجامعة سوهاج يتأهل للتصفيات النهائية للدوري المصري لريادة الأعمال
  • فحص 188حالة صمن قافلة طبية مجانية بقرى مركز ملوي بالمنيا
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها غرقا بترعة أمام منزلهم بجرجا
  • رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلي للجامعات الأهلية
  • تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات وضبط 100 كيلو غرام من الكبتاجون في الأنبار
  • «تتسع لـ150 فردا».. افتتاح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية في سوهاج
  • شكاوى بتدني مستوى الخدمة الطبية.. النيابة الإدارية تعاين مستشفى العسيرات بـ سوهاج
  • فتح باب القبول لفصل الخريف بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في سوهاج