مصر – أكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل في مصر الفريق كامل الوزير، إن مصر قادرة على سداد ديونها لأنها تحصل على مداخيل كبيرة جدا.

وأضاف الفريق كامل الوزير خلال تصريحات تلفزيونية: “على سبيل المثال أخذنا قرضا بـ10 مليارات جنيه من البنوك المصرية لتطوير ميناء الإسكندرية وتنفيذ محطة “تحيا مصر” والميناء حقق قيمة القرض في عام واحد”.

وصرح الوزير بأن ميناء الإسكندرية حقق في شهر مايو الماضي 13.7 مليون دولار أي حوالي مليار جنيه مصري.

وأوضح أنه إذا تم حساب العائد نفسه على مدار 12 شهرا يصبح 12 مليار جنيه، وبالتالي هذا العائد كفيل بسداد مستحقات البنوك في إنشاء محطة “تحيا مصر”.

وذكر كامل الوزير في تصريحاته: “نحن سنستكمل مشروعات البنية الأساسية التي سنبني عليها كل صناعتنا وزراعتنا وسياحتنا، وانتهينا من جزء كبير من البنية الأساسية بنسبة 80%”.

المصدر: “القاهرة 24”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

"كامل العدد".. قرب نفاذ تذاكر حفل ويجز بالعلمين

يواصل مهرجان العلمين استعداده لاستقبال حفل مطرب الراب ويجز، المقرر إقامته في آخر أغسطس الجاري، حيث أنه أياكم قليلة تفصلنا عن الحفل، وذلك ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية الذي من المفترض أن تستمر نشاطاته حتى نهاية الشهر الجاري.

 

ويستمر مهرجان العلمين في نسخته الثانية الترويج لحفل ويجز عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنسجرام»، قائلًا: «مشّي العالم على راحتك مع ويجز في العلمين الجديدة، معادنا مع ويجز يوم 30 أغسطس، بمهرجان العلمين الجديدة 2024».


وشهد موقع «تذكرتي» المتخصص في بيع تذاكر حفل ويجز بمهرجان العلمين الجديدة إقبالًا جماهيريًا، فيما جاءت التذاكر في 4 فئات: الأولى فئة الـ«regular» بـ500 جنيه، والثانية فئة الـ«fan pit» بـ800 جنيه، والثالثة الـ«high tables» لـ6 أشخاص بمبلغ 50 ألف جنيه، والفئة الرابعة الـ«lounges» لـ8 أشخاص بمبلغ 80 ألف جنيه.


نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

يأتي مهرجان العلمين الجديدة، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإطلاق مبادرات وطنية، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة، وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 

وتتضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، حفلات لكثير من نجوم الوطن العربي، منهم: تامر حسني، محمد منير، عمرو دياب، محمد فؤاد، كاظم الساهر، عشام عباس، ماجدة الرومي، وغيرهم، فضلا عن عروض مسرحية مميزة، من بينها مسرحية السندباد لـ كريم عبد العزيز، وغيرها، بجانب فعاليات ترفيهيه ورياضية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: كامل الوزير حل أزمات 73 مصنعا في 5 ساعات
  • أحمد موسى: كامل الوزير حل مشاكل للمستثمرين عمرها 15 عاما باجتماع واحد
  • "كامل العدد".. قرب نفاذ تذاكر حفل ويجز بالعلمين
  • وايز للتطوير العقاري تبدأ نشاطها بالسوق المصري مستهدفة 3 مليارات جنيه
  • كامل الوزير يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة لبحث التعاون في قطاعي النقل والصناعة
  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • البورصة المصرية تحقق 7 مليارات جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • وزير النفط يتفقد سير العمل في منشآت رأس عيسى وميناء الحديدة