تخيل لو أنك رسمت خطوطًا وهميةً تربط بين بعض النجوم، فما ستحصل عليه هو صورة رائعة تُسمى برجًا! وقديمًا، اعتقد الناس أن هذه الأبراج تشبه الحيوانات والأشياء، فسموها بأسماء مثل: الدب الأكبر والقوس أو الدلو. وهناك تعريفات مختلفة للأبراج، لكن غالبًا ما نتصور أنها مجموعات من النجوم.

لكن تذكر، هذه النجوم بعيدة جدًّا عن الأرض، وليست متصلةً ببعضها البعض حقًّا.

بعض النجوم في البرج نفسه قد تكون قريبة نسبيًّا، بينما البعض الآخر بعيد جدًّا. وتمامًا مثلما نرسم خطوطًا وهمية بين النجوم، تخيل الناس قديمًا أشكالًا مختلفة في السماء وسموها أبراجًا. لذلك، على مر التاريخ، كان للناس في أماكن مختلفة من العالم أفكار مختلفة حول الأبراج وعددها. اليوم، يوجد 88 برجًا معترفًا بها رسميًّا.

ولكن لماذا تبدو السماء مختلفة قليلًا كل ليلة، ونرى نجومًا مختلفة في مواضع مختلفة؟

هناك عامل آخر يؤثر على الأبراج التي نراها، ألا وهو مكان وجودنا على الأرض. ففي بعض الدول، مثل أستراليا، يمكن رؤية بعض الأبراج التي لا يمكن رؤيتها في دول أخرى، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

لنأخذ مثالًا: تخيل أنك تقف في نصف الكرة الشمالي، وتنظر إلى السماء ليلًا في الحادي والعشرين من سبتمبر. بإمكانك على الأغلب رؤية برج الحوت، لكنك لن تستطيع رؤية برج العذراء؛ لأنه يكون في الجهة الأخرى من الشمس.

وعلى الرغم مما يبدو، تبقى النجوم والأبراج في أماكنها تقريبًا لسنوات عديدة جدًّا وتحركها في السماء ليس حقيقيًّا، وإنما يبدو كذلك لأننا على كوكب متحرك.

بماذا تفيدني معرفة الأبراج؟ وهل ستتحكم بشخصيتي ومزاجي حقًا؟

استخدم البحارة مجموعات النجوم التي تشبه الحيوانات والأدوات لقرونٍ مضت لتحديد موقعهم في عرض البحر، وهذا يُسمى الملاحة الفلكية. حتى رواد فضاء ناسا يتدربون على استخدام الملاحة الفلكية كخطة بديلة في حال واجهت أنظمة الملاحة الحديثة أي مشكلة. كما تعرف المركبات الفضائية الآلية طريقها باستخدام خرائط النجوم! تمامًا مثل البحارة قديمًا، حيث تحمل هذه المركبات خرائط للنجوم مخزنة في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

أما فيما يتعلق بالتنجيم أو دراسة تأثير هذه الأبراج التي تبعد ملايين السنوات الضوئية على شخصياتنا والطريقة التي نحيا بها فهي مجرد أقاويل يتناقلها البشر لا تستند إلى أي أدلة علمية .

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توقعات برج الدلو اليوم 24 أغسطس 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم. 

 

توقعات برج الدلو اليوم 

 

تظل الصحة ممتازة، عندما تصبح واعيًا باللياقة البدنية. هناك حاجة إلى التفكير الجاد بشأن الجدوى المالية للمشروع، لا تدع قضية بسيطة تفسد الجو المنزلي، قد يضطر البعض منكم إلى المضي قدمًا في رحلة في غضون مهلة قصيرة، من المرجح أن المهارات التي تتقنها ستلفت انتباه الناس إليك، هناك وظيفة أو حدث اجتماعي في المستقبل القريب وسيكون ممتعًا للغاية.

 

التركيز على الحب: قد تقودك حالة الحب من النظرة الأولى إلى قصة حب ناشئة.

مقالات مشابهة

  • عروض غنائية لكبار النجوم وفرق موسيقية في مهرجان العلمين الجديدة
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • عروض غنائية لكبار النجوم والفرق الموسيقية في مهرجان العلمين الجديدة
  • رحلة حيوانات «الوالابي» من غابات أستراليا إلى حدائق بريطانيا.. هل هي مفترسة؟
  • باحث شؤون دولية: لا توجد عمليات استباقية تمنع الفصائل من تنفيذ الاغتيالات
  • تفاصيل عرض مسرحية "تحقيق" في ساقية الصاوي
  • مئات الوفيات بحوادث مختلفة حول العالم (صور وفيديو)
  • حظك اليوم..توقعات برج الدلو 25 أغسطس 2024
  • «القاهرة الإخبارية»: توجد تسريبات بتنازل نتنياهو عن بعض شروطه في المفاوضات مع حماس
  • توقعات برج الدلو اليوم 24 أغسطس 2024