بوابة الفجر:
2024-08-27@12:16:11 GMT

أسعار الفاكهة اليوم الاربعاء 17-7-2024 في قنا

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 

شهدت أسعار الفاكهة في أسواق محافظة قنا، ثباتا في الأسعار، اليوم الاربعاء، بجميع أسواق مراكز المحافظة.

وتنشر بوابة الفجر أسعار الفاكهة اليوم، في مراكز محافظة قنا.

أسعار الفاكهة جاءت كما يلي:

موز بلدى ٢٠ جنيه

كريز سورى. ٢٠٠ جنيه

مانجو عويسي ٨٠ جنيه

مانجو سكرى ٦٠ جنيه

برقوق سانتاروزا ٥٠ جنيه

برقوق هليود. ١٢٠ جنيه

برقوق اصفر.

 ٥٠ جنيه

تين بلدى ٤٠ جنيه

بلح سيوه. ٧٠ جنيه

تفاح بلدى فاخر ٤٠ جنيه

مشمش الأمل بلدى ٦٠ جنيه

برقوق احمر سكرى. ٦٠ جنيه

يوسفي مندولين. ٢٥ جنيه

كمترى افريقي. ٢٥٠ جنيه

شهد عراقي ٢٠ جنيه

بطيخ اصفر منجاوى ٣٠ جنيه الكيلو

عنب اسود. ٥٠ جنيه

عنب بناتى احمر ٥٠ جنيه

عنب بناتى ابيض ٥٠ جنيه

كوز عسل ٢٠ جنيه

بطيخ كبيره. ١٢٠ جنيه

خوخ سكرى فاخر ٥٠ جنيه

خوخ بلدى فاخر ٥٠ جنيه

كنتالوب عرايشي ٢٠ جنيه

برتقال بلدى قطيع. ١٥جنيه

تفاح سكرى ايطالي ١٠٠ جنيه

تفاح اصفر ايطالي. ٨٠ جنيه

تفاح احمر سورى ١٠٠ جنيه

تفاح اصفر سورى ١٠٠ جنيه

تفاح بولندى ٦٥ جنيه

تفاح لبنانى احمر ٦٥ جنيه

تفاح اخضر (دايت) ١٥٠ جنيه

كيوى ايطالي ١٥٠ جنيه

كيوى ايرانى ٢٠٠ جنيه

افوكادو كيني ٢٠٠ جنيه

اناناس سكرى ١٥٠ جنيه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الفاكهة اليوم الاربعاء 17 مصر 2024 في قنا محافظة قنا قنا مواقيت الصلاة مراكز محافظة قنا حالة الطقس أسعار الخضراوات قنا أسعار قنا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الفاكهة بأسواق الإسكندرية

شهدت أسعار الفاكهة والخضار بأسواق محافظة الاسكندرية ارتفاعاً كبيرا، كأن رفع الأسعار بات موسمياً وسط غياب الرقابة والمحاسبة الرادعة من الجهات المعنية للحدّ من التلاعب في الأسعار، الذي باتَ يتحمّل المواطن تداعياته في ظلّ وضع اقتصادي ومعيشي رديء، لتصبح خارج المتناول بالنسبة للعديد من المستهلكين، ما يدفع المستهلك للاكتفاء بالحصول على متطلباته الضرورية.

بكل حزن واستياء تعجب المواطنين من الارتفاع الكبير فى الفاكهة التي أصبحت تخص المواطن ال VIP 

فيما أشار أحد التجار، إلى أن ارتفاع الأسعار في مدن الصعيد مقارنة بمدن الوجه البحرى يرجع إلى ارتفاع تكاليف النقل.

وكشف المواطنين إن السبب يعود إلى جشع التجار واحتكار السلع، وطالبوا وزارتي الزراعة والتموين والجهات المعنية بالتدخل لضبط الأسعار التى كل يوم فى تزايد مستمر 

" الفاكهة ل VIP

قالت " منى عبد الحميد " موظفة إن الأسعار سيئة جدا ومرتفعة للغاية، وكل يوم في ارتفاع، وخاصة الفاكهة التى ننتظر منذ بداية الموسم أن تنخفض أسعارها ولكن للاسف حتى الان رغم اننا اصبحنا فى نهاية موسم الصيف الا ان للاسف الفاكهة فى ارتفاع كل يوم حتى ان اصبحت الفاكهة خاصة بالناس ال VIP والغلابة ليس من حقها ان تشترى لأبنائها فاكهة لانها للاسف ليست في متناولنا .

" اين الرقابة "

طالب خالد محمود مدرس فرض المزيد من الرقابة على الاسواق من اجهزة الدولة اضافة الى دور المجتمع المدنى  من خلال طرح مبادرات لمنع الاحتكار وضبط الاسواق وسد الفجوة بين العرض والطلب مع ضرورة تدخل وزارتى الزراعة والتموين بزيادة عدد منافد بيع الخضروات والفاكهة .

" احتكار كبار التجار "

 

وقال فودة محمد  بائع إن الإقبال على شراء الخضروات  والفاكهة أصبح أقل من المتوسط، وأن المستهلك أصبح يشترى متطلباته الأساسية، وأضاف أن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة لم يضر المواطن فقط بل هو أيضا يضرنا نحن كبائعين ، وأصبح يؤثر على دخولنا وبيوتنا التي تتأثر بشكل كبير ، نحن نطالب المسئولين بالتدخل لوضع قرارات حازمة على التجار الكبار الذين هم السبب فى ارتفاع الأسعار الكبير المبالغ فيه.

 

                         “ارتفاع المبيدات والاسمدة ”

وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة في الموسم الحالي يرجع لعدة أسباب، منها ارتفاع تكلفة المبيدات والأسمدة والأيدي العاملة والكهرباء، فضلًا عن عزوف بعض المزارعين عن الزراعة لارتفاع التكلفة، ولجوء آخرين إلى تقليل المساحات المزروعة.

وأضاف «أبو صدام» أن زيادة الصادرات ببعض المحاصيل أثرت على السوق المحلية، وأدت إلى ارتفاع الأسعار، تزامنًا مع ارتفاع أسعار النقل، وتلف المحاصيل خلال عمليات النقل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، على رأسها الخضروات والفاكهة سريعة التلف، في ظل الأحوال المناخية غير المسبوقة، مع الوضع في الاعتبار هوامش ربح الحلقات الوسيطة.

وأشار إلى أن استمرار السياسة الزراعية على هذا المنوال قد يؤدى إلى تفاقم أسعار الخضر والفاكهة، داعيًا إلى التوسع في الزراعات التعاقدية وعودة العمل بالدورة الزراعية وزيادة الإرشاد الزراعى، وتعزيز الرقابة على أسعار المبيدات والتقاوى، وإعادة هيكلة توزيع منظومة الأسمدة المدعمة.

قامت " الوفد " بجولة جديدة  اليوم داخل السوق 

رصدنا استمرار ارتفاع اسعار السلع الغذائية حيث تبين ان مازالت اسواق الاسكندرية تشهد  ارتفاع اسعار السلع الغدائية التى تصاعدت باسعار مبالغ فيها ،شهدت الاسعار الخضروات ارتفاع ملحوظا حيث سجل سعر كيلو البطاطس  البطاطس 35 جنيهًا فيما سجل سعر كيلو كيلو الطماط 30  جنيهًا.سجل سعر كيلو الجزر 30 جنية وسجل سعر كيلو الكوسه 37 جنية و سجل سعر كيلو البامية 60جنيهًا والبامية الزيرو 80 جنية . سجل سعر كيلو ورق العنب 130جنيهًا. وسجل سعر الثوم  الكيلو 130 جنيهًا. سجل سعر كيلو البصل الأحمر 20 جنيها وسجل سعر سجل سعر كيلو البصل الابيض 18 جنيهات.

سعر كيلو البادنجان عروس اسود 16 جنيها و الباندجان الكوبى الكيلو 16 جنيها وسجل سعر كيلو الفلفل الالوان الكيلو 55 جنية و الفلفل الحامي بـ 20 جنيهًا والفلفل الحلو بـ 30 جنيهًا والفلفل الألوان بـ 30 جنيهًا.وسعر كيلو الليمون بـ 20 جنيهًا.وسعر البسلة الخضراء بـ 20 جنيهًا.سعر الكرنب يتراوح بين 5 و10 جنيهات حسب الحجم. سعر الخيار 27 جنيهًا. والملوخية سعر الكيلو 12 جنيها وسجل سعر البنجر الكيلو 25 جنيها 

       كما تشهد أسعار غالبية أنواع الفاكهة ارتفاعا ملحوظا

أسعار الفاكهة فى أسواق الإسكندرية سجل سعر الجوافة الكيلو 60  جنيهاً وسجل سعر  التين مطروح الكيلو 50 جنيها  وسعر الكيلو المانجو السكرى 50 جنيها والمانجو النعومى سعر الكيلو 60 جنية والمانجو العويسى سعر الكيلو 75 جنيها  وسعر كيلو العنب الاحمر 45 جنيها والعنب الاصفر سعر الكيلو 50 جنيها وسجل العنب الأسود بـ40 جنيهاً سعر البطيخة تبدأ من 50 الى 100 جنيهاً حسب النوع والوزن وسجل سعر كيلو الخوخ 20 و30 جنيهاً سجل سعر كيلو التفاح البلدى 65 جنيها و التفاح الاحمر  والأصفر يتراوح بين 40 و45 جنيهاً و سعر كيلو الموز ب 30  جنيها ، سعر كيلو الشمام 17 جنيها .وسجل سعر البلح الكيلو 60 جنية والكمثرى الكيلو 65 جنيها

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الفاكهة بأسواق الإسكندرية
  • أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في المنيا
  • البلح والمانجو السكري يسجلان 20 جنيهاً.. سعر الفاكهة الصيفية اليوم
  • أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم الثلاثاء 27-8-2024 في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 26-8-2024 في المنيا
  • أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 26-8-2024 في قنا
  • أسعار الخضروات اليوم الاثنين 26-8-2024 في قنا
  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 25-8-2024 في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم الأحد 25-8-2024 في قنا