النهار أونلاين:
2024-08-27@13:03:03 GMT

تتعدى 49 درجة..حرارة قياسية في هذه الولايات

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تتعدى 49 درجة..حرارة قياسية في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من استمرار تسجيل موجة حر بدرجات حرارة قياسية تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل. وهذا إلى غاية يوم غد الخميس. على كل من الولايات أدرار ،إن صالح،تيميمون و ورقلة

كما سجلت المصلحة ذاتها، موجة حر بدرجات حرارة قياسية تتعدى 46 درجة مئوية تحت الظل. بداية من اليوم الأربعاء لتستمر إلى غاية يوم غد الخميس.

في كل من الولايات المدية، البويرة، الأغواط، الجلفة، المسيلة، برج بوعريريج و باتنة

وفي تنبيه لها، حذرت من ارتفاع قياسي في درجات بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الخميس. في الوادي، أولاد جلال، المغير، الوادي، تقرت، غرداية، المنيعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أستراليا تسجل أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء

سجلت أستراليا، أمس الاثنين، درجة حرارة هي الأعلى في فصل الشتاء، وصلت إلى 41,6 درجة مائوية في جزء من ساحلها الشمالي الغربي.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية بأنه سجل القراءة في منشأة تدريبات عسكرية في يامبي ساوند على الساعة 3:37 مساء بالتوقيت المحلي، أي أعلى بمقدار 0,4 درجة عن الرقم القياسي السابق.

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد، في تصريح صحفي، إن القراءة كانت « أعلى درجة حرارة في غشت لأي مكان في أستراليا » و »أعلى درجة حرارة قياسية جديدة في أنحاء أستراليا لأي من أشهر الشتاء ».

وتظهر البيانات الرسمية أن متوسط درجات الحرارة في أستراليا يرتفع بشكل مطرد، إذ أدى تغير المناخ إلى تأجيج حرائق الغابات الشديدة والفيضانات والجفاف وموجات الحر.

وبينما تم « تأكيد الرقم القياسي بشكل أولي »، لا يزال يتعين على العلماء التأكد من أن القراءة لم تكن نتيجة خطأ محلي أو عطل قبل إدخال الرقم رسميا في سجلات الأرقام القياسية.

وتم تسجيل الرقم القياسي السابق البالغ 41,2 درجة مائوية في غشت 2020 في ويست روباك المجاورة.

ويمتد فصل الشتاء في أستراليا من بداية يونيو حتى نهاية غشت، علما أن حوالي 18 في المائة من أستراليا صحراء، ومن المعتاد تسجيل حرارة مرتفعة جدا بعيدا عن المناطق المعتدلة.

ويتأثر مناخ أستراليا بشكل كبير بثلاثة أنماط مناخية دورية هي التغيرات في درجات حرارة المحيط الهندي، والتغيرات في حزام الرياح الذي يتحرك بين أستراليا والقارة القطبية الجنوبية، والذي يسمى بالنمط الحلقي الجنوبي، والتغيرات في أنماط الطقس في المحيط الهادئ المعروفة باسم ظاهرتي « النينيو » و »النينيا ».

وسبق أن توقع علماء المناخ بأن عام 2024 سيكون الأكثر حرا على الكرة الأرضية على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • أستراليا تسجل أعلى درجة حرارة في فصل الشتاء
  • أستراليا تسجل درجات حرارة قياسية في الشتاء
  • أمطار ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • ارتفاع درجة حرارة المياه في جزر فيجي الى اعلى مستوى
  • حالة الطقس الآن في مصر.. ظاهرة خطيرة تعود من جديد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار
  • حرارة جد قياسية تضرب 5 ولايات ساحلية اليوم
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • تتعدى 41 درجة.. أجواء جد حارة غدا في هذه المناطق