صحيفة الاتحاد:
2024-08-27@11:08:17 GMT

اتحاد الجودو يتسلم برنامج «أولمبياد باريس»

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نادي أصيل للخيل العربية في ألمانيا يحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسه «نيرفانا» تنضم إلى رعاة علياء عبد السلام


تسلم اتحاد الجودو جدول منافسات الجودو، ضمن دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وذلك مع وصول الشعلة الأولمبية إلى العاصمة الفرنسية، وتقام المنافسات من  27 يوليو الجاري إلى 3 أغسطس المقبل، وذلك ضمن الأسبوع الأول للدورة.


وتعد المشاركة هي الرابعة لـ «جودو الإمارات»، وتنطلق منافسات الجودو بالفردي، بجانب يوم للفرق المختلطة، ويتم منح 15 لقباً أولمبياً، منها 14 لأوزان الفردي للجنسين ولقب للمختلط.
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد، إن البرنامج الرسمي للجودو يبدأ في الساعة الثانية ظهر 25 يوليو، بسحب قرعة البطولة، وهو موعد وصول منتخبنا من معسكره التدريبي الختامي المقام حالياً في برشلونة، بمشاركة اللاعبين المتأهلين، بإشراف المدرب فيكتور، والمساعد إيفان، ويشهد 27 يوليو، انطلاقة منافسات الوزن الخفيف تحت 48 كجم للسيدات، وتحت 60 كجم للرجال، وسيكون الظهور الأول لمنتخبنا يوم 28 يوليو، بمشاركة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم، ونارمند بيان في وزن تحت 66 كجم.
والظهور الثاني لمنتخبنا يوم 30 يوليو، بمشاركة طلال شفيلي، في وزن الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، ويلعب أرام جريجوريان في الوزن الثقيل تحت 90 كجم يوم 31 يوليو، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم في أول أغسطس، والختام بالوزن الثقيل فوق 100 كجم، بمشاركة عمر معروف.
وضمت القائمة النهائية المشاركة في بطولة الجودو ضمن الأولمبياد 122 دولة، من بينها 12 دولة عربية في مقدمتها منتخب الإمارات، بجانب المغرب، الجزائر، مصر، البحرين، فلسطين، تونس، سوريا، العراق، لبنان، جيبوتي واليمن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو محمد بن ثعلوب أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

نكسة أولمبياد باريس 2024.. هل يتجه بنموسى لمحاسبة رؤساء الجامعات الرياضية الفاشلين؟

زنقة20| علي التومي

يرتقب أن يراسل شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عددا من رؤساء الجامعات الرياضية الذين فشلوا في أولمبياد باريس 2024 وخيبوا آمال المغاربة.

ومن ضمن المعنيين بالأمر، منقذ حاجي رئيس جامعة الطاولة، لإستفساره مع آخرين حول أسباب تدهور الرياضة التي يشرفون على تدبير شؤونها، في ظل الإمكانيات المتوفرة.

ويحاول حاجي قطع الطريق أمام كل من يحاول الترشح لرئاسة الجامعة، حيث أصبح مهددا في منصبه بفعل الخروقات، التي باتت تحرج الوزارة، بسبب تعدد الشكايات ومواصلة الرجل القوي مهامه، في ظل غياب الشرعية.

وحسب مصدر عليم فإن منقذ حاجي لم يعقد جمعه العام منذ 2019، علما أنه توصل بدعم مالي من الوزارة، بلغ 100 مليون سنتيم.

ويعد منقذ حاجي من الرؤساء الذين حصدوا نتائج كارثية في أولمبياد باريس الأخيرة، والتي حركت الوزارة الوصية لإعلان المحاسبة وإعادة الهيكلة، أملا في العودة إلى تحقيق نتائج إيجابية في المحافل الدولية.

واستفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة من دعم مالي في حدود 100 مليون سنتيم، في وقت تغيب الحكامة في تدبير مالية هذه المؤسسة، التي تعيش خارج القانون، إذ لم تقدم أي تقارير مالية عن طريقة تدبير وصرف هذه الأموال العمومية، وفي غياب تام للمسؤولين بوزارة الرياضة، التي يفترض فيها على الأقل مراقبة النتائج والإنجازات، على ضوء المنح المالية التي تمنح لهذه الجامعة،تورد الصباح.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 500 لاعب.. بطولة الجودو بالعلمين تحقق إقبالًا كبيرًا (شاهد)
  • “اتحاد الجودو” يعلن بدء التسجيل للمشاركين في كأس الاتحاد
  • نكسة أولمبياد باريس 2024.. هل يتجه بنموسى لمحاسبة رؤساء الجامعات الرياضية الفاشلين؟
  • بسبب ابتسامتهم في صور السيلفي.. أبطال تنس الطاولة الكوريون الشماليون يواجهون خطر التعرض للعقوبة
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • رئيس اتحاد الجودو: البطولة المقامة في العلمين تشهد تنظيما على أعلى مستوى
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة
  • بمشاركة النني.. الجزيرة يخسر أمام بني ياس في الدوري الإماراتي