دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتزيّن هؤلاء الأشخاص بالزي الشهير لرعاة البقر الأمريكيين، بأحزمتهم الضخمة المزخرفة، وأحذيتهم الجلدية، وقبعاتهم الأيقونية. ورعم أن البعض قد يظن أن هذه الصور الديناميكية للرجال وأحصنتهم التُقطت في الريف الأمريكي، إلا أنها التُقطت في بلد خليجي، أي البحرين تحديدًا.

المصور البحريني، سمير السعيد، شغوف بالتصوير الرياضي.

Credit: Sameer AlSaeed

وعلى مر الأعوام، وثق المصور البحريني، سمير السعيد، تجمعات الخيالة السنوية التي غالبًا ما "تشكل عامل جذب للمصورين والصحفيين"، وفقًا لما ذكره في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

فئات مختلفة وشغف واحد رياضة ركوب الخيل هي من أكثر الرياضات التي حرص على توثيقها.Credit: Sameer AlSaeed

تُعد الفروسية وركوب الخيل من العادات المتأصلة في البحرين، التي تحتضن سباقات الخيل ونشاطات متعلقة بالفروسية.

ويبرز هؤلاء الخيالة من بين الحشود لظهورهم بزي رعاة البقر من أعلى الرأس حتى أخمص القدمين.

تثير هذه الصور المُلتقطة في البحرين الفضول، حيث تُظهر أشخاصًا يرتدون زي رعاة البقر الشهير لدى الأمريكيين.Credit: Sameer AlSaeed

ووصف المصور الفوتوغرافي البحريني هؤلاء بأنهم "مجموعة من الهواة، وعشاق الخيل من أعمار مختلفة، وفئات اجتماعية وطبقية متعددة، أحبوا هذا النوع من الفروسية، والألعاب البهلوانية، والأزياء".

وفي صوره الديناميكية، وثق السعيد لحظات الإثارة وقدرة الخيالة في السيطرة على خيولهم أثناء الجري، والمراوغة، وغيرها من الجوانب.

يأتي هؤلاء الأفراد من خلفيات مختلفة، ولكن تجمعهم ثقافة رعاة البقر.Credit: Sameer AlSaeed

وقبل التعرف إلى هذا النوع من الرياضة، كان المصور الفوتوغرافي البحريني يهوى توثيق أبطال ألعاب القوى في النادي الصحي الذي كان مشتركًا فيه، حتى دعاه أحد المدربين، وهو فارس ومربي للخيول، لتوثيق ألعاب رعاة البقر.

وقال السعيد: "أعجبتني الفكرة، خاصةً عندما أراني صورًا على هاتفه المحمول لفرسان بحرينيين  بلباس رعاة البقر، يمتطون خيولهم الجميلة، ويقومون بحركات بهلوانية مبدعة".

جانب ديناميكي من المسابقات التي تُقام في البحرين.Credit: Sameer AlSaeed

ولا تقتصر أنشطة هؤلاء الخيالة على يوم واحد فحسب أي تاريخ 1 يناير/كانون الثاني، إذ أنه خلال موسمي الشتاء والخريف، تقام فعاليات مشابهة متفرقة أخرى، ولكنها لا تتمتع بالزخم ذاته مثل أول يوم من السنة الجديدة.

يجمع هذا الشغف بين الكبار والشباب على حدٍ سواء.Credit: Sameer AlSaeed

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: التصوير فی البحرین رعاة البقر

إقرأ أيضاً:

فلو للخدمات اللوجستية أحدث رعاة نادي الاتحاد قبيل انطلاقة الدوري السعودي

المناطق_جدة

أعلنت شركة فلو للخدمات اللوجستية، إحدى الشركات التابعة لمجموعة السليمان، اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية رعاية مع نادي الاتحاد السعودي، أحد أعمدة كرة القدم السعودية، في عقد يمتد لمدة ثلاث سنوات، وتمّت مراسم توقيع العقد بين الشريك المؤسس لشركة فلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان الأستاذ سعود السليمان، ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس لؤي مشعبي.

 

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة 24 أغسطس 2024 - 9:03 مساءً القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في سباق “لهيب العلا” 2024 24 أغسطس 2024 - 8:48 مساءً

 

وبموجب عقد الشراكة، سيظهر شعار “فلو للخدمات اللوجستية” على كتف قمصان فريق الاتحاد طوال مدة الشراكة.
تأتي هذه الاتفاقية في وقتٍ تشهد فيه الرياضة السعودية تطوراً كبيراً ودعماً غير مسبوق من القيادة الحكيمة، ممثلة بسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يقود مسيرة النهوض بالرياضة عامةً وكرة القدم بشكل خاص.

 

 

وبهذه المناسبة، أكد سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان، على أهمية هذه الشراكة بقوله: “نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الرحلة مع نادي الاتحاد، الذي يمثل جزءاً من تاريخ كرة القدم السعودية وأحد عناصر مستقبلها. هذه الشراكة ليست مجرد اتفاقية رعاية، بل هي التزام مشترك نحو تحقيق المزيد من النجاح وتعزيز مكانة الرياضة السعودية على الساحة العالمية.”

 

 

من جانبه، تحدث رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس لؤي مشعبي قائلاً: “نعمل في نادي الاتحاد على توفير بيئة استثمارية جاذبة للشركات والجهات الراغبة في الاستفادة من القيمة الكبيرة التي يمتلكها نادي الاتحاد والمتمثلة في تاريخه وحاضره المرصّع بالإنجازات، وبشعبيته الجماهيرية التي لا تقارن وتؤكدها أرقام الحضور في المدرجات، واليوم نسعد بتوقيع عقد رعاية مع شركة وطنية مميّزة مثل شركة فلو للخدمات اللوجستية التي وضعت ثقتها في نادي الاتحاد وجماهيره لتحقيق أهدافها من هذه الرعاية.

 

 

هذه الشراكة تأتي بالتزامن مع احتفال شركة فلو بمرور 10 أعوام على تأسيسها، حيث أثبتت الشركة نفسها كأحد أكبر 10 شركات لوجستية في منطقة الشرق الأوسط، من خلال إنجازات ملموسة ونمو مستدام.

 

 

وقال أشرف الليلي، الرئيس التنفيذي لفلو للخدمات اللوجستية: “تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز مكانة نادي الاتحاد وتقديم دعم لمسيرته المستقبلية، بالإضافة إلى تعزيز رؤية شركة فلو في دعم المجتمع وتطوير البيئة الرياضية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.”

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 أغسطس 2024 - 9:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي محليات24 أغسطس 2024 - 8:43 مساءًالجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 8:20 مساءًهيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص” أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 8:01 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غدًا بمدارس منطقة جازان أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” أبرز المواد24 أغسطس 2024 - 7:04 مساءًهطول أمطار غزيرة على محافظة الليث24 أغسطس 2024 - 8:43 مساءًالجمعية الوطنية للحماية من الحرائق توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو للارتقاء بمعايير الوقاية من الحرائق والسلامة العامة24 أغسطس 2024 - 8:20 مساءًهيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص”24 أغسطس 2024 - 8:01 مساءًتعليق الدراسة الحضورية غدًا بمدارس منطقة جازان24 أغسطس 2024 - 7:08 مساءًرابطة العالم الإسلامي تُرحِّب بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان”24 أغسطس 2024 - 7:04 مساءًهطول أمطار غزيرة على محافظة الليث وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • في سلطنة عُمان.. مصور يوثق مسارًا جبليًا مهيبًا من بدايته حتى نهايته
  • مشهد من الجحيم.. هكذا وصلت السياحة في أوروبا إلى ما هي عليه
  • جليك يدين الهجوم الإسرائيلي على خان يونس
  • ماذا وراء انسحاب تحالف خليجي من بناء مقر الحزب الوطني بالقاهرة؟
  • كيف غير الجسر الأكثر ارتفاعًا في العالم خريطة أوروبا؟
  • الاحتلال يُجبر رعاة الماشية على مغادرة المراعي في الأغوار
  • صرخة نجم يحتضر.. مصور يوثق مشهدًا عجيبًا في سماء المغرب
  • بسكرة: الخيالة والبارود في استقبال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى ياحي
  • مشروب يومي يقلل خطر ارتفاع ضغط الدم.. تفاصيل
  • فلو للخدمات اللوجستية أحدث رعاة نادي الاتحاد قبيل انطلاقة الدوري السعودي