أشارت دراسة جديدة إلى أن المشي بخطوات غير منتظمة يتطلب طاقة أكبر من اتخاذ خطوات ثابتة الحجم، مما يوحي بأنه قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. حيث قام آدم جريميت وزملاؤه في جامعة ماساتشوستس أمهيرست بدراسة حالة لـ18 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عامًا وطلبوا منهم المشي بشكل طبيعي لمدة 5 دقائق على جهاز المشي بينما قام نظام التقاط الحركة بتسجيل متوسط طول خطواتهم.

بعد ذلك، قام الباحثون بالتلاعب بخطوات المشاركين خلال 5 دقائق أخرى من المشي عن طريق إضاءة جهاز المشي في المواضع التي أرادوا من كل شخص أن يخطو فيها. في بعض الأحيان كان هذا هو نفس متوسط طول خطواتهم وفي بعض الأحيان كان أقصر أو أطول بنسبة 5 أو 10 بالمائة.

وقام جهاز قياس التنفس بقياس إنتاج المشاركين لثاني أكسيد الكربون، والذي يرتفع أثناء التمرين. فمقابل كل زيادة بنسبة 1٪ في تباين الخطوات، كانت هناك زيادة بنسبة 0.7٪ في التكلفة الأيضية للمشي، والتي تُعرف بالطاقة التي ينفقها الجسم للتحرك مسافة معينة.

ولم يقم الفريق بقياس السعرات الحرارية التي يحرقها المشاركون. لكن جريميت يقول: «أعتقد أنه من الإنصاف افتراض أن التغييرات الأكثر تكرارًا والأكبر في طول الخطوة ستزيد من معدل الأيض لديك أثناء المشي».

خدمة تربيون عن مجلة «New Scientist»

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

زيت بذور العنب.. فوائد صحية وجمالية متنوعة

في عالم العلاجات الطبيعية والتغذية الصحية، يبرز زيت بذور العنب كإحدى الزيوت النباتية المفيدة التي تستحق اهتمامًا خاصًا، ويستخرج هذا الزيت من بذور العنب ويتميز بتركيبته الغنية بالمواد المغذية والمركبات الفعالة التي توفر فوائد صحية وجمالية متعددة. لسنوات عديدة، استخدم زيت بذور العنب في الطهي والعناية بالبشرة والشعر، مما يجعله إضافة قيمة لأي نظام غذائي أو روتين للعناية الشخصية، وفيما يلي نقدم لك الفوائد الصحية لزيت بذور العنب وكيف يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحتنا العامة.

 

زيت بذور العنبفوائد زيت بذور العنب

1. دعم صحة القلب:  

   يحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل حمض اللينوليك، الذي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مما يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.


 

2. تحسين صحة البشرة:  

   يعد زيت بذور العنب مرطبًا ممتازًا للبشرة بفضل احتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة. يساعد في تقليل التجاعيد والبقع الداكنة، ويعزز مرونة الجلد، مما يجعله خيارًا مثاليًا للعناية بالبشرة.


 

3. تعزيز صحة الشعر:  

   يستخدم زيت بذور العنب بشكل شائع في منتجات العناية بالشعر بفضل قدرته على تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر. يوفر الزيت الترطيب واللمعان للشعر، ويقلل من تقصف الأطراف ويعزز نمو الشعر.


 

4. مكافحة الالتهابات:  

   يحتوي الزيت على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوليفينولات، التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حالات التهابات مزمنة مثل التهاب المفاصل.


 

5. تحسين صحة الجهاز الهضمي:  

   يساعد زيت بذور العنب في تعزيز صحة الجهاز الهضمي بفضل تأثيره المهدئ على الجهاز الهضمي، مما يمكن أن يساعد في تقليل مشاكل مثل الإمساك وتحسين عملية الهضم.


 

6. حماية الخلايا من الضرر:  

   يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، مما يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان.

 

يعد زيت بذور العنب خيارًا ممتازًا للاستفادة من فوائده الصحية والجمالية المتعددة، ويمكن تضمينه في النظام الغذائي اليومي أو استخدامه في روتين العناية الشخصية لتحقيق أقصى استفادة من خصائصه المفيدة. ومع ذلك، يجب استخدامه باعتدال واستشارة مختص إذا كان لديك أي حالات صحية خاصة.

مقالات مشابهة

  • 8 فوائد مذهلة للمشي لمدة 30 دقيقة يوميا.. احرص على تلك العادة
  • تعرف على فوائد المشي إلى الخلف
  • اليونان: عدد الحرائق زاد بنسبة 50% عن الصيف الماضي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مقترح إنشاء معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • بنك الصين يبقي على الفائدة متوسطة الأجل دون تغيير عند 2.3%
  • زيت بذور العنب.. فوائد صحية وجمالية متنوعة
  • أصغرهم روزفلت.. ما متوسط عمر رؤساء أمريكا في أثناء أداء اليمين الدستورية؟
  • دراسة تكشف أضرار التدخين للحوامل ومدى تأثيره على الجنين
  • الفئات الممنوعة من تناول حلوى المولد النبوي.. استشاري تغذية يوضح
  • ‏نتنياهو: هجمات اليوم ليست نهاية القصة وقد اتخذت إسرائيل أول الخطوات لإعادة سكانها للشمال بأمان