الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف مركز الإعلام الرقمي DMC عن سيطرة مطلقة للمقاطع المتعلقة بالثورة الحسينية على ترند العراق في منصة يوتيوب، في ليلة العاشر من محرم الحرام لعام 1446 هجرية.

وأوضح المشرف العام على مركز الإعلام الرقمي، مهند حبيب السماوي، في بيان أن" 29 مقطعًا، من أصل 30 مقطعًا، متعلقًا بالقصائد الحسينية، هيمنت على قسم الموسيقى في ترند العراق على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب".

وبين أن "مقاطع الفيديو، سواءٌ القصيرة منها أو الطويلة، تكتسب أهمية خاصة في العصر الرقمي، ومنصاتها الاجتماعية المتعددة، حيث يقضي ملايين الشباب ساعات طويلة يوميًا معها، ويستقي من خلالها العديد من مصادر معلوماته ومعارفه، لدرجة أنها غيرت من طريقتهم في الاتصال والتعليم والترفيه والعلاقات الاجتماعية".

وأضاف السماوي أن "هذه المقاطع قد أصبحت جزءًا مهمًا وضروريًا في الحياة الرقمية للجيل Z والجيل Alpha، حيث تُعد أكثر جاذبية وتأثيرًا في إيصال الرسائل والقصص والأفكار لهم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بني ياس يتفوق على الجزيرة بـ«ثنائية»

 
مصطفى الديب (أبوظبي)

حقق بني ياس فوزاً غالياً ومستحقاً على الجزيرة بهدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب «السماوي» بالشامخة، ضمن «الجولة الأولى»، من «دوري أدنوك للمحترفين»، وسجلهما خوان باوزا في الدقيقة 55، ويوسف نياكاتيه في الدقيقة 77.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى فنياً، حيث اتسم الشوط الأول بالهدوء، باستثناء تسديدة على مرمى بني ياس، وضربة جزاء ألغاها «الفار» لمصلحة «السماوي».

أخبار ذات صلة الشارقة.. ذكريات «سباعية الحصن» خلال «خُماسية» النصر.. «حدث نادر» لم يعرفه مبخوت منذ 15 عاماً!

وارتقى الأداء في الشوط الثاني، خاصة من جانب بني ياس الذي استغل لاعبوه أخطاء دفاع الجزيرة، والتي تسببت في الهدفين، من خلال «دربكة» داخل المنطقة، في الهدف الأول، وخطأ قطع الكرة، في الثاني.

وحاول لاعبو الجزيرة العودة إلى اللقاء، إلا أن المحاولات اقتصرت على السيطرة في وسط الملعب، من دون خطورة حقيقية على مرمى حارس بني ياس، بسبب الضغط المتقدم من أصحاب الأرض على حامل الكرة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لـ «السماوي».

مقالات مشابهة

  • مركز: 60% من مستخدمي لعبة بوبجي في العراق هم فئة النساء والأحداث
  • جدول أعمال ملتقى الإعلام الجديد والعصر الرقمي 2024 - الدورة الثالثة
  • “المكياج الرقمي” في كتاب جديد لأستاذ الإعلام على مولود
  • جنوب الوادي: مركز التحول الرقمي مستمر بإجراء الإختبارات للباحثين
  • الإعلام الرقمي.. ضرورة مجتمعية
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 103 باحثًا
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يصدر قرارا بتشكيل فريق إعلامي جديد
  • رئيس «قضايا الدولة» يصدر قرارا بتشكيل مركز الإعلام والمعلومات بالهيئة
  • "الرؤية" تُطلق أعمال الدورة الثالثة من "ملتقى الإعلام الجديد والعصر الرقمي".. الخميس
  • بني ياس يتفوق على الجزيرة بـ«ثنائية»