عين ليبيا:
2024-08-27@12:49:14 GMT

 «حريبة» يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

استقبل رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس الأعلى للدولة الدكتور “عبدالعزيز حريبة”، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا “جانغ جيهاك” والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان “الوضع السياسي الراهن على المستوى المحلي والدولي، إضافة لسبل فتح قنوات تعاون بين البلدين في العديد من المجالات منها التعليم والاتصالات والأعمار وعودة بعض الشركات الكورية لاستكمال وتفعيل المشاريع المتوقفة”.

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 استقبل السيد رئيس لجنة الشؤون السياسية بالمجلس الأعلى للدولة الدكتور "عبدالعزيز حريبة" اليوم…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة‏ في الثلاثاء، ١٦ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للدولة

إقرأ أيضاً:

بحضور مجلس القضاء الأعلى والمحامين.. تشريعية النواب تواصل مناقشة الإجراءات الجنائية

كتب- نشأت علي:

تعقد لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وفقاً للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية، تنفيذًا لتوجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

ويحضر اجتماع اللجنة وزير الشؤون النيابية والقانونية وممثلون عن وزارتي العدل والداخلية، وممثلون عن مجلس القضاء الأعلى، والنيابة العامة، ونقابة المحامين، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وهيئة البريد المصري.

وتستمر لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في اجتماعاتها يومَي الإثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع؛ لمناقشة مشروع القانون، ومن المنتظر الانتهاء من مناقشاته وإقراره نهائيًّا خلال الإجازة البرلمانية؛ استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس، بداية دور الانعقاد المقبل، الذي سيبدأ في أول أكتوبر ٢٠٢٤.

يُذكر أن اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية قد انتهت من إعداد مسودة متكاملة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية، وتم عرضه على لجنة الشؤون الدستورية، وعقدت أول اجتماعاتها لمناقشته الثلاثاء الماضي ٢٠ أغسطس الجاري.

وتضمن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد على ٥٤٠ مادة وفقاً لما انتهت منه اللجنة الفرعية المكلفة بإعداده، والتي استمر عملها نحو ١٤ أسبوعاً، وعقدت نحو ٢٨ اجتماعاً؛ للوصول إلى الصياغة النهائية لمشروع القانون التي توافق عليها أعضاء اللجنة الفرعية، حيث ضمت اللجنة الفرعية في عضويتها أعضاءً من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثلين عن مجلس الشيوخ، وممثلين عن الوزارات والجهات ذات الصلة بمشروع القانون، وممثلين عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، ونقابة المحامين، وأعضاء من هيئة التدريس بكليات الحقوق، ومحامين متخصصين في القضايا الجنائية.

مقالات مشابهة

  • الراعي استقبل سفير النمسا مودعا
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلف
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • بحضور سفير المملكة.. شيخ الأزهر يستقبل وزير الشؤون الإسلامية السعودي
  • وزير الداخلية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلي للجامعات الأهلية
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول
  • بحضور مجلس القضاء الأعلى والمحامين.. تشريعية النواب تواصل مناقشة الإجراءات الجنائية
  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر