غزة - صفا

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأربعاء، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقم الإسعاف تعاملت صباح اليوم، مع 13 معتقلاً تم الإفراج عنهم عند حاجز كيسوفيم شمال شرق مدينة خانيونس، وتم نقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: افراج عن اسرى اسرى غزة حرب غزة كيسوفيم

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على إحراق جنود الاحتلال نسخا من القرآن شمال قطاع غزة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة إقدام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على حرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم مسجدا شمالي غزة، وذلك ضمن العدوان الوحشي المتواصل على القطاع منذ أكثر من 10 أشهر.

 

وقالت حماس في بيان عبر "تلغرام"، "ندين بأشد العبارات قيام جنود صهاينة بحرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم وتدنيسهم لمسجد بني صالح شمال قطاع غزة".

 

وأضافت أن "إحراق نسخ القرآن الكريم وتدنيس واستهداف المساجد وتدميرها، يؤكد طبيعة هذا الكيان المتطرف، وجنوده المشبعين بالحقد والإجرام، وسلوكهم الفاشي تجاه كل ما يمت لهوية الأمة ومقدساتها".

 

وشددت حركة حماس، على أن "قيام جنود الاحتلال بتوثيق جريمتهم النكراء، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير بوضوح إلى سياسة إجرامية ممنهجة تديرها حكومة الاحتلال النازية، إمعانا منها في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وكل مظاهر الحياة فيه".

 

ووجهت حماس، نداء "إلى جماهير أمتنا وحكوماتنا ومنظماتنا العربية والإسلامية وإلى أحرار العالم للتعبير عن غضبهم وإدانتهم للسلوك الصهيوني الفاشي، والتحرك للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ووقف الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وتوجيه كل سبل الدعم والإسناد لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة، التي تواجه آلة القتل والإرهاب دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك"، وفقا للبيان.

 

والجمعة، بثت قناة "الجزيرة" مشاهد مصورة حصلت عليها التقطت عبر كاميرات جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانهم على غزة، ووثقت الانتهاكات الإسرائيلية بحق المساجد والمصاحف في القطاع المحاصر.

 

وأظهرت اللقطات المشار إليها اقتحام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد بني صالح الواقع شمالي مدينة غزة بعد تدمير أجزاء واسعة منه جراء القصف.

 

وأقدم جنود الاحتلال، وفقا للقطات المصورة، على تمزيق نسخ من القرآن الكريم قبل أن يضرموا النار في جميع المصاحف داخل المسجد.

 

كما أظهرت اللقطات المصورة لحظات نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الكبير في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة الذي يعتبر أحد أقدم المساجد في القطاع المحاصر.

 

ولليوم الـ323 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل عمليات القسام في اليوم 325 من طوفان الأقصى
  • شهداء في غارات إسرائيلية.. الطواقم الطبية ترفض إخلاء مستشفى شهداء الأقصى
  • شهداء ومصابون في قصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في غزة وجنين
  • المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر فادحة في غزة بعمليات نوعية
  • استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق بغزة
  • حزب الله ينفذ هجوماً جوياً على مقر قيادة إسرائيلي ويستهدف عدة مواقع في شمال فلسطين المحتلة
  • "حماس" تعلق على إحراق جنود الاحتلال نسخا من القرآن شمال قطاع غزة
  • قصف إسرائيلي على بلدتي عيتا الشعب وكفركلا.. وحزب الله يستهدف عدة مواقع
  • لبنان: قصف إسرائيلي على بلدتي عيتا الشعب وكفركلا.. وحزب الله يستهدف عدة مواقع