غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون الليلة، في قصف إسرائيلي متواصل على المحافظة الوسطى لقطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة لليوم الـ285 على التوالي.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، بانتشال 7 شهداء وعدد من الإصابات إثر استهداف منزل يعود لعائلة "دياب" بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأشار بصل إلى انتشال شهيدين وعدة إصابات نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي مسجد عبدالله عزام بجوار مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال شهيد وعدة إصابات نتيجة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف بناية سكنية تعود لعائلة "العيسوي"، والتي تؤوي نازحين محيط مخيم 1 بالنصيرات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: المحافظة الوسطى الزوايدة النصيرات شهداء اصابات حرب غزة عدوان اسرائيلي قصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خروج مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة عن الخدمة

توقف مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة عن الخدمة اليوم الأحد، مع اقتراب الدبابات الإسرائيلية من محيطه، ونزوح كافة العائلات التي تقطن بالقرب منه عن منازلهم وخيامهم، على وقع قصف الاحتلال الإسرائيلي العنيف.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن محيط مستشفى شهداء الأقصى منطقة عمليات عسكرية، تسبب في حدوث حالة من الهلع والخوف بين المرضى والجرحى، الأمر الذي دفعهم لمغادرة المستشفى، خوفاً من تكرار سيناريو اقتحام المستشفيات الأخرى.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب جنوب غرب باكستانالبديوي.. الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين سبب أزمات المنطقةوأفادت ببقاء ما يقارب من 100 مريض في أقسام المستشفى، منهم 7 في العناية المركزة، مطالبة بضرورة حماية مستشفى شهداء الأقصى و المرضى والكوادر الصحية المتواجدين فيه.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على حي الزيتون شرق غزة
  • 6 شهداء في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • خروج مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة عن الخدمة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • 3 شهداء في غارات للاحتلال على جنوب لبنان
  • 3 شهداء في غارات للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • 7 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بدير البلح وسط قطاع غزة
  • 323 يوما على العدوان .. المقاومة تتصدى للاحتلال في غزة والمفاوضات تراوح مكانها
  • حماس: إنذارات التهجير في المحافظة الوسطى تهدف لتعميق المعاناة وتندرج ضمن سياسة التطهير العرقي