قال الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح بتونس، رمزي الكوكي، إن الإطار الطبي بمستشفى الرابطة بالعاصمة أذن بإرجاع وزير العدل السابق والقيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري إلى السجن بالمرناقية، بعد استقرار وضعه الصحي.

وكانت إدارة السجن قد أذنت الجمعة الماضية بنقل البحيري لقسم الإنعاش، بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة تواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي.



وقامت المحامية سعيدة العكرمي أمس الثلاثاء، بزيارة البحيري بالمستشفى وأكدت أنه في وضعية صعبة، ويعاني من نقص كبير في الأملاح بجسمه وفقد كيلوغرامات من وزنه.

وأكدت العكرمي لـ"عربي21" أن البحيري متمسك بمواصلة إضرابه ولن يفكه رغم وضعه الصحي.

ووفقا للمستشار السياسي لرئيس الحركة رياض الشعيبي٬ فإن مطلب البحيري الوحيد هو "التمتع بحق التقاضي، بعد أن جمدت السلطة القضية التي تقدم بها ضد مَن قام بتعذيبه أثناء اعتقاله في شباط /فبراير 2023 ما تسبب له بكسور على مستوى الكتف والقفص الصدري"

بدوره، أكد الناطق باسم إدارة السجون رمزي الكوكي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، مساء أمس الثلاثاء، أنه تمّ توفير الرعاية الصحية والنفسية لهذا السجين بصفة دورية وبانتظام منذ تاريخ إيداعه السجن الجمعة الماضية تحت إشراف الإطارات الطبية وشبه الطبية حسب ما تتطلبه وضعيته الصحية وبالتنسيق مع المستشفيات العمومية عند الاقتضاء، شأنه شأن بقية المودعين".

وجدد الكوكي حرص الهيئة العامة للسجون والإصلاح، على تمتع جميع المودعين بحقوقهم المخولة لهم قانونا من رعاية صحية ونفسية على قدم المساواة طبقا للإجراءات الجاري بها العمل.

ودخل البحيري المعتقل منذ عام٬ في إضراب احتجاجي مفتوح منذ 28 حزيران/يونيو الماضي٬ تنديدا بتواصل حبسه وعدم محاسبة من قام بالاعتداء عليه ليلة إيقافه.

والبحيري مودع بالسجن منذ أكثر من سنة وصادرة بحقه ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في ملفات مختلفة.

وكانت حركة النهضة، قد حملت "سلطة الانقلاب المسؤولية القانونية الكاملة عن المخاطر التي تهدد صحة البحيري وسلامته الجسدية".

واعتبرت الحركة في بيان لها الاثنين الماضي، أن لجوء البحيري للإضراب عن الطعام لدليل على ما آلت إليه الأوضاع في البلاد من تدهور للحقوق والحريات وإفلات بعض المنتسبين إليها من المحاسبة.

وندد الحزب بما اعتبره تدهور وضع الحقوق والحريات في تونس بحيث لم يعد للمواطن الحق في الأدنى منها وهو حق النفاذ الى العدالة.


وفي 31 كانون أول/ ديسمبر 2021، أعلنت السلطات التونسية وضع البحيري قيد الإقامة الجبرية بـ"شبهة إرهاب"، بتهمة "استخراج وثائق سفر ومنح الجنسية التونسية لبعض المتهمين بالإهاب بطريقة غير قانونية"، قبل أن يتم رفعها في 8 آذار/ مارس 2022 ليبقى على ذمة التحقيق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النهضة نور الدين البحيري تونس تونس النهضة تعذيب قيس سعيد نور الدين البحيري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وضعه الصحی

إقرأ أيضاً:

حسين الجسمي.. كليب جريء وضعه سريعًا على سلم الشهرة

يًكمل الفنان حسين الجسمي اليوم عامه 45 من مواليد 25 أغسطس 1979، وانطلق نجاحه بسرعة الصاروخ في الاوساط الغنائية الخليجية والمصرية واللبنانية، واشتهر باللون الدرامي والرومانسي ودائمًا مايتسجل أغنياته ملايين المشاهدات عبر مختلف المنصات الموسيقية.

حكاية واقعية عن منع الحجاب أطلقت نجاح الجسمي بقوة 

وفي ذكرى ميلاده نستعرض رسالة فنية جريئة تناولها الجسمي في كليب أغنية “ياصغر الفرح في قلبي” الذي تم طرحه عام 2004، حيت استعرض  في الكليب الخاص بها قصة واقعية عن فتاة تاثرت بمنع الحجاب في فرنسا.

رسالة هادفة عن الحجاب في كليب “ياصغر الفرح في قلبي” 

تناول الكليب تلك القصة الواقعية بارتداء فتاة فرنسية للحجاب والتعايش معه في حياتها اليومية، لتفاجأ بطردها من العمل ونبذها من العالم المحيط بها .

 

وتأتي تلك المشاهد مع تواجد الجسمي في الكليب متغنيًا بـ" لأنه مختلف عنهم تبرى من طبايعهم تغرب في زمان إهواه"، وكان الكليب من إخراج كاميرا أحمد المهدي

لتحاول السيدة البحث عن وظائف أخرى لتتلقى الرفض بقوة بسبب ارتداءها للحجاب، وتأتي المشاهد مع صوت الجسمي" وفا وباعوه أحبابه وزود غدرهم همه وشرع للهوى بابه وأَهدر لأجلهم دمه وفا وباعوه أحبابه وزود غدرهم همه وشرع للهوى بابه وأَهدر لأجلهم دمه

 

وينتهي الكليب بفخر السيدة بحجابها رغم كل العقبات التي تواجهها وسعادتها بتلك القرار مع الحكمة الاخيرة للجسمي في الأغنية، قائلًا" دي دنيا مالها صاحب غريبه صدقها كاذب يا دنيا مالها صاحب غريبه صدقها كاذب تجازي من وفا دنياه"

كلمات أغنية ياصغر الفرح في قلبي 

أغنية ياصغر الفرح في قلبي من كلمات منصور الشادي، ألحان الحساس، وتقول كلماتها "يا صغر الفرح في قلبي ويا كبر الألم والآه تغرب في زمان ها الناس وزود ظلمهم بلواه يا صغر الفرح في قلبي ويا كبر الألم والآه تغرب في زمان ها الناس وزود ظلمهم بلواه لأنه مختلف عنهم تبرى من طبايعهم لأنه مختلف عنهم تبرى من طبايعهم تغرب في زمان إهواه وفا وباعوه أحبابه وزود غدرهم همه وشرع للهوى بابه وأَهدر لأجلهم دمه وفا وباعوه أحبابه وزود غدرهم همه وشرع للهوى بابه وأَهدر لأجلهم دمه ولكن للأسف هانت سنين العشرة وشانت ولكن هانت سنين العشرة وشانت دروب بالجفى إبدت صبر والصبر ما فاده تحمل لوعة الحرمان بدى يرتاح وبعاده عذاب وغربته إنسان

حسين الجسمي ..بداية النشاط الفني وقصة الألبوم الأول

 

بدأ الجسمي نشاطه الفني عام 1996 وكان عمره آنذاك 17 عاماً، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنيًا لأغاني الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر، ثم شارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وفاز بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة. ساعد ذلك كثيرًا في زيادة شعبيته 

كان الألبوم الاول له في 2002 الذي لم يكن له عنوان غير اسمه وصورته فقط، قدم فيها عدد من الأغاني التي انطلقت بها شهرته سريعًا “بودعك، سافر، الكبر لله، عذبتني، من جبركم"

 

أول ألبوم لحسين الجسمي

 

 

مقالات مشابهة

  • نادي الأهلي طرابلس يعلن تعاقده مع الدولي التونسي غيلان الشعلالي تأهبا للاستحقاقات القادمة
  • انقاذ مواطن سقط في وادي الشويفات.. ماذا كشف الدفاع المدني عن وضعه الصحي؟
  • عاجل| السجن 3 سنوات في إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • الرئيس التونسي يجري تعديلا وزاريا واسعا يشمل حقيبتي الدفاع والخارجية  
  • الرئيس التونسي يجري تعديلا وزاريا واسعا يشمل حقيبتي الدفاع والخارجية
  • حسين الجسمي.. كليب جريء وضعه سريعًا على سلم الشهرة
  • استشهاد الأسير زاهر رداد بسبب الإهمال الطبي في سجون الاحتلال
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير: الاحتلال نفذ جريمة مركبة بحق المعتقل زاهر رداد
  • حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • إعادة الحركة المرورية بالعبور بعد تصادم 5 سيارات وإصابة 7 أشخاص