نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن مصادر مطلعة على تحقيقات محاولة اغتيال دونالد ترامب أن السلطات استخدمت تقنية متطورة وسريعة لاختراق هاتف مطلق النار في الحادثة، وذلك في إطار الجهود المكثفة لفهم دوافع الشاب البالغ من العمر 20 عاما.

وأكد مسؤولون، الاثنين، نجاحهم في الوصول إلى محتويات هاتف توماس ماثيو كروكس، المنحدر من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، دون الإفصاح عن تفاصيل التقنية المستخدمة في العملية.

 

ويستكشف المحققون احتمال استخدام مطلق النار لهاتفين، بعد أن عثر العملاء على هاتف محمول في منزل كروكس ببطارية فارغة، وفقا لأشخاص مطلعين رفضوا عدم الكشف عن هويتهم لوصف تفاصيل تحقيق جار.

ووقعت الحادثة، السبت في بنسلفانيا، حيث أطلق كروكس النار من سلاح من طراز "AR" على ترامب من سطح قريب من تجمع انتخابي. 

وأسفر الهجوم عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، بالإضافة إلى إصابة ترامب في أذنه. وتم القضاء على المهاجم من طرف قناص تابع لجهاز الخدمة السرية.

ورغم حجم التحقيق والاهتمام الإعلامي الكبير بالقضية، لا تزال دوافع كروكس ومعتقداته غامضة، وفقا للصحيفة. 

وتركز التحقيقات حاليا على حياته الأسرية وعلاقته بوالديه، اللذين يعانيان من مشاكل صحية. ويبدو أن الوالدين، رغم محبتهما لابنهما، لم يكونا على دراية كاملة بتفاصيل حياته في الفترة السابقة للحادث، وفقا للصحيفة.

ووفقا لمصادر مطلعة، تم نقل الهاتف إلى مختبر مكتب التحقيقات الفيدرالي في كوانتيكو، فيرجينيا، الأحد. وهناك، استعان المحققون بتقنية متطورة من شركة "Cellebrite"، المعروفة في أوساط إنفاذ القانون بقدرتها على استخراج البيانات من الأجهزة المصادرة في التحقيقات الجنائية.

وأشار خبراء التكنولوجيا إلى أن الهاتف كان من طراز حديث نسبيا، مما يجعل اختراقه أكثر صعوبة مقارنة بالأجهزة القديمة بسبب تحديثات البرمجيات. 

وعادة ما تستغرق عملية فتح هواتف المشتبه بهم في التحقيقات الفيدرالية ساعات أو حتى أشهر، لكن في حالة كروكس، التي اعتبرت أولوية قصوى، تمكن فريق Cellebrite من اختراق الجهاز في أقل من 40 دقيقة.

ولم يسفر فتح الهاتف عن حل فوري للقضية. ووفقا للمصادر، قدم الجهاز بعض الخيوط للتحقيق، لكنه لم يحتو على أدلة مباشرة حول الدافع أو ما يصفه المحققون بـ "المعلومات السلبية"، أي أدلة أو إشارات على خطط إجرامية أو شركاء.

ولم يستجب العديد من أفراد عائلة المهاجم لطلبات المقابلة من صحيفة واشنطن بوست منذ يوم الأحد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي بشأن المتهمة بسرقة هاتف سحر نصر بالسيدة نفسية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس سيدة بتهمة  سرقة هاتف  وزيرة التعاون الدولي السابقة، داخل مسجد السيدة نفيسة، 15 يوم علي ذمة التحقيقات.


وكشفت التحقيقات أن المتهمة مسجلة خطر فى سرقة المواطنين بأسلوب النشل  وتدعى "فايزة"، وقد سرقت هاف محمول من حقيبة الوزيرة السابقة بمسجد السيدة نفيسة.

وأفادت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطها خلال ساعات  قليله من ارتكاب الواقعه.


وأستمعت النيابة إلى أقوال المتهمه واقرت عدم  علمها بشخصيتها أو أنها معروفه، وعلمت أنها وزيرة  بعد ضبطها.

البداية عندما تلقى  قسم شرطة الخليفة، بلاغًا من الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون والاستثمار الدولي السابقة، مفاده سرقة هاتفها داخل مسجد السيدة نفيسة بالخليفة واكتشافها الواقعة بعد خروجها من المسجد.

بإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة وتم ضبطها،وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • عميد «طب طنطا» يكشف تفاصيل استخراج هاتف محمول من معدة مريض
  • تصميم أنيق.. إطلاق أحدث نسخة من سامسونج جالاكسي Z Flip6
  • جريمة قتل غامضة في ميسان: إغراق طفل في نهر دجلة يعيد فتح التحقيقات
  • «وحش التصوير ببطارية عملاقة».. سعر ومواصفات Realm C65 الجديد
  • بعد ابتلاعه بـ 5 أشهر.. عميد طب طنطا يكشف تفاصيل استخراج هاتف محمول من معدة مريض
  • «معالج قوي وكاميرا مذهلة».. سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Redmi 13C الجديد
  • بالخطأ أو الرهان.. قصص غريبة لمرضى عاشوا شهوراً بهواتف داخل أحشائهم
  • ضبط المتهمين بسرقة هاتف فتاة في البحيرة
  • النيابة تستمع لأقوال 3 متهمين بسرقة هاتف محمول
  • قرار قضائي بشأن المتهمة بسرقة هاتف سحر نصر بالسيدة نفسية