عين ليبيا:
2024-08-27@13:05:42 GMT

طرابلس تستضيف منتدى «الهجرة عبر المتوسط»

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تستضيف العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، فعاليات منتدى “الهجرة عبر المتوسط”، تحت شعار “تعزيز أمن وإدارة الحدود المتكاملة ورؤية الدولة الليبية لمعالجة ملف الهجره غير الشرعية”.

وينطلق المنتدى، بمشاركة دول أوروبية ومنظمات دولية عدة، ومن المتوقع أن يشارك في المنتدى ممثلون عن الحكومات الإفريقية والأوروبية، بالإضافة إلى منظمات دولية معنية بالهجرة وحقوق الإنسان.

وسيتناول المشاركون قضايا عدة من بينها تحسين إدارة الحدود وتعزيز آليات الإنقاذ والإغاثة للمهاجرين وتوفير الدعم اللازم للدول المستقبلة للمهاجرين.

كما يهدف المنتدى إلى مناقشة التحديات المشتركة ووضع حلول عملية تسهم في الحد من الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط وتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية والأوروبية لتحقيق استقرار أكبر في المنطقة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين منتدى الهجرة عبر المتوسط

إقرأ أيضاً:

“الأمم المتحدة” تدعو إلى التهدئة وخفض التوتر في العاصمة الليبية طرابلس

المناطق_واس

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) إلى التهدئة وخفض التوتر في العاصمة الليبية طرابلس، معربة عن قلقها البالغ إزاء التهديد باستخدام القوة لحل الأزمة المحيطة بمصرف ليبيا المركزي.

 

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة ترحب بفتح معبر أدري: شريان حياة لملايين السودانيين في مواجهة المجاعة 17 أغسطس 2024 - 8:05 صباحًا الأمم المتحدة ترحب بجهود مصر وقطر والولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة 14 أغسطس 2024 - 10:43 صباحًا

 

ودعت بعثة (أونسميل) – بشكل فوري – إلى التهدئة وخفض التوتر وضبط النفس، مؤكدة أنه لا مناص عن الحوار كحل وحيد لجميع القضايا الخلافية.

 

 

وذكرت البعثة أنها تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية للتوصل إلى اتفاق سلمي لحل الأزمة بشأن المصرف المركزي، مؤكدة أن استعراض القوة العسكرية والمواجهات المسلحة في الأحياء المأهولة بالسكان؛ أمر غير مقبول ويهدد حياة وأمن وسكينة المدنيين.

 

 

وقالت البعثة: “إن هذه التحركات لا يمكن أن تُنتج حلًا مقبولًا أو عمليًا للأزمة الحالية أو للجمود السياسي الذي طال أمده، وإن فيها سببًا إضافيًا يفاقم الأزمة ويقلل من فرص التوصل إلى حل سياسي”.

مقالات مشابهة

  • منتدى الإعلام الرياضي يعلن فتح باب التسجيل للحضور
  • شوبار: منح الشرعية لمزيد من المليشيات والمجموعات المسلحة سيفاقم الوضع في العاصمة طرابلس
  • انطلاق "منتدى الإعلام الرياضي" يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة
  • انطلاق «منتدى الإعلام الرياضي» يومي ٨-٩ سبتمبر بالقاهرة
  • حنان كشك تكتب: الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر
  • مجلس شؤون الأسرة ينظّم منتدى الأسرة 2024 برعاية الوزير الراجحي
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • “الأمم المتحدة” تدعو إلى التهدئة وخفض التوتر في العاصمة الليبية طرابلس
  • الأمم المتحدة تدعو إلى التهدئة وخفض التوتر في العاصمة الليبية طرابلس
  • لأول مرة.. عُمان تستضيف "منتدى جيبكا السنوي" في ديسمبر المقبل