أعلنت سلطنة عمان، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة قتلى حادث إطلاق نار إلى 9 بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 بعضهم أجانب، في واقعة نادرة في البلد الخليجي.

 

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأن "شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية أعلنت إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط".

 

وأسفرت الحادثة عن "وفاة 5 أشخاص واستشهاد أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة"، وفق الوكالة.

 

كما أسفرت عن "إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف"، دون تفاصيل بشأن الجنسيات.

 

ولفتت إلى "نقل المصابين إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج".

 

وتابعت: "وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت الشرطة بمقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين في إطلاق النار بمحيط أحد المساجد، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى 6.

 

في سياق متصل، أفادت وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء بمقتل 4 باكستانيين وإصابة آخرين في حادث إطلاق النار في العاصمة العمانية مسقط، وفق بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد، دون تقديم تفاصيل أكثر عن أسبابه.

 

وأوضحت الوزارة أن "السفارة الباكستانية في عمان في اتصال مع السلطات المعنية وتراقب الوضع وتتخذ كافة الخطوات اللازمة لتوفير الدعم الكامل للباكستانيين الذين أصيبوا في هذا الحادث".

 

ولاقى الحادث إدانة وتعزية من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء محمد شهباز شريف، وفق وكالة الأنباء الباكستانية، التي قالت إن "هجوما مسلحا وقع في سلطنة عمان صباح الثلاثاء في محيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط"، دون تفاصيل أكثر.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة للسيارات الكهربائية من مسقط إلى ظفار لتسليط الضوء على تقنيات النقل المستدامة

 

◄ الشماخي: نعمل على تحفيز التحول نحو التنقل الأخضر وتقليل انبعاثات الكربون

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس أول قافلة للسيارات الكهربائية بتنظيم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبالتعاون مع بلدية ظفار ومجموعة أسياد وشركة مواصلات ومجموعة سعود بهوان ومجموعة الفردان ومؤسسة الصاروج وإيفو عمان وإيف عمان .

وضمت القافلة 12 سيارة كهربائية في رحلة تمتد لمسافة تزيد عن 1000 كم من محافظة مسقط مرورا بمحافظتي الداخلية والوسطى ووصولا إلى محافظة ظفار، حيث تهدف  الحملة إلى زيادة الوعي العام بفوائد السيارات الكهربائية والتشجيع على الانتقال إلى هذا النوع الأكثر استدامة من وسائل النقل.

وقال  سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل الوزارة للنقل، إن هذه القافلة تأتي في إطار جهود وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لتحفيز التحول نحو التنقل الأخضر وتقليل انبعاثات الكربون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا: "نسعى إلى توفير حلول للتنقل الأخضر والمساهمة في دعم منظومة المركبات الكهربائية في سلطنة عُمان، بما يتماشى مع البرنامج الوطني لتحقيق الحياد الصفري الكربوني لقطاع النقل 2050".

وأشار سعادته إلى أن القافلة تسلط الضوء على أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع المرور على 6 محطات شحن، مؤكدا أن سلطنة عمان تمتلك بنية أساسية متكاملة تدعم التنقل الأخضر وتحفز الانتقال إلى تقنيات النقل المستدامة والنظيفة، مبينا: "ستواصل الوزارة توسيع شبكة محطات الشحن الكهربائية لتمكين انتشار التكنولوجيا النظيفة، وتحقيق الأهداف البيئية المستدامة، إضافة إلى تحسين تجربة النقل للمواطنين مما يجعل السلطنة نموذجا يحتذى به في مجال التنقل الأخضر، والوزارة تعمل بشكل مكثف مع القطاع الخاص على تقوية البنى الأساسية في السلطنة وتهيئتها للسيارات الكهربائية بحيث تغطي معظم الطرق، فقد تم تركيب ١٦٠ نقطة شحن، ونستهدف خلال العام الحالي تركيب ما يقارب من ١٠٠  شاحن في مختلف أنحاء السلطنة".

ومن المقرر تنظيم معرض للسيارات الكهربائية في محافظة ظفار خلال الفترة 27 -30 أغسطس الحالي لتعزيز التنمية المستدامة الصديقة للبيئة والمُساهمة في الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، حيث يوفر المعرض فرصة لتعريف الجمهور بالأمور المتعلقة بالسيارات الكهربائية عبر تجربة قيادتها واللقاء المباشر مع ممثلي الشركات العارضة لتقنياتها، إضافة إلى توفير حلبة للأطفال لتجربة السيارات والدراجات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • مسقط والمنامة .. شراكة استراتيجية تدعم رواد الأعمال وتعزز العلاقات الثنائية
  • انطلاق قافلة للسيارات الكهربائية من مسقط إلى ظفار لتسليط الضوء على تقنيات النقل المستدامة
  • إطلاق أول قافلة للسيارات الكهربائية محافظة مسقط إلى ظفار
  • مقتل وإصابة شرطيين في هجوم مسلح بإقليم «خيبر بختونخوا» الباكستاني
  • إصابة 4 أشخاص في حادث طعن بأستراليا
  • إصابة شرطي بعد انفجار أسطوانة غاز قرب معبد يهودي بفرنسا
  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • فيديو.. رحلة جبلية في عمان تنتهي بوفاة 4 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي في جزيرة بوكيت التايلاندية
  • إصابة شرطي فرنسي في هجوم على دار عبادة.. واشتعال النيران في سيارتين