معتصم عبدالله (أبوظبي)
خسر شباب الأهلي أمام كارباج بطل الدوري الأذربيجاني 2-5، في التجربة الودية التي جمعت الفريقين، ضمن برنامج معسكر «الفرسان» الإعدادي في النمسا، والذي يستمر حتى 25 يوليو الجاري، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.
وتعد المواجهة أمام بطل الدوري الأذربيجاني الودية الثانية في تحضيرات «الفرسان»، بعد فوزه على فريق إس كيه جابينج النمساوي بنتيجة قياسية 9-1 في الودية الأولى، ويتضمن برنامج إعداد «الأحمر» خوض 4 وديات قبل انطلاق الموسم الجديد، والذي يدشنه «الفرسان» بمواجهة سباهان الإيراني في 6 أغسطس المقبل، ضمن الدور التمهيدي للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.


ومثلت خسارة شباب الأهلي أمام كارباج بطل الدوري الأذربيجاني، الأولى في تحضيرات أندية «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الجديد، والتي شهدت إقامة 5 مباريات ودية.
وتفصيلاً، شهدت وديات أندية دوري المحترفين إلى جانب مباراتي «الفرسان» أمام جابينج النمساوي، وكارباج الأذربيجاني، فوز الشارقة على ليسين التشيكي 3-1 في تجربته الأولى بمعسكر النمسا، وتفوق بني ياس أمام تاكوفو الصربي 4-0، فيما حسم التعادل 4-4 مواجهة النصر الأولى أمام منتخب شباب غانا في معسكر هولندا، في الوقت الذي خاض فيه اتحاد كلباء مباراته الأولى الودية أمام فريق يونيريا البا الروماني مساء الأربعاء في معسكره بسلوفينيا.
ويدشن فريقا الوصل والوحدة، تجاربهما الودية بخوض أول مباراة إعدادية مساء غدٍ الخميس، حيث يقيم «الإمبراطور» بطل ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي معسكره الإعدادي للموسم الجديد في هولندا، فيما يواجه الوحدة فريق نادي فوزدوفاك في أولى مبارياته بمعسكر صربيا، والذي يتضمن خوض ثلاث تجارب ودية.
بدوره، يستهل الجزيرة بقيادة مدربه الجديد المغربي الحسين عموتة سلسلة تجاربه الودية بلقاء الوكرة القطري مساء بعد غدٍ الجمعة في معسكر إعداده الحالي بهولندا والذي يتضمن خوض 4 تجارب أخرى.
في المقابل، لم تلعب 6 أندية أخرى في «دوري أدنوك للمحترفين» أي مباريات ودية حتى الآن، وشملت إلى جانب العين الذي يتأهب للمغادرة إلى معسكره الخارجي في المغرب، البطائح، عجمان، خورفكان، دبا الحصن، والعروبة. 

أخبار ذات صلة نور الدين ينضم إلى خورفكان في صربيا عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي النمسا الشارقة الوحدة دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

الأهلي والزمالك يلتقيان لأول مرة في دوري الكرة النسائية: موعد تاريخي وترقب جماهيري

تترقب جماهير كرة القدم في مصر بشغف كبير اللقاء التاريخي المرتقب بين الأهلي والزمالك، حيث سيشهد دوري الكرة النسائية هذا الموسم ظهور الفريقين في المنافسات لأول مرة. 

اللقاء المنتظر بين القطبين، الذي يُعتبر من أبرز أحداث الموسم، سيُجرى في إطار دوري الكرة النسائية الذي يشهد مشاركتهما للمرة الأولى في تاريخهما.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية

وفقًا للقرعة التي أُجريت مؤخرًا للموسم الجديد لدوري الكرة النسائية، فإن موعد مباراة الأهلي والزمالك سيكون في شهر أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الأولى من الدوري.

 ستقوم لجنة المسابقات بإعلان جدول المباريات خلال الأيام القليلة القادمة، مما يزيد من حماس الجماهير وتوقعاتهم للحدث التاريخي.

تجهيزات الأهلي والزمالك للمنافسة

لأول مرة، سيتواجه الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية، حيث يسعى كلا الفريقين إلى تقديم أداء مميز في أول مشاركة لهما في هذه البطولة. 

وقد عمل كل من الأهلي والزمالك على تعزيز صفوفهما بلاعبات متميزات استعدادًا لهذه المنافسة التاريخية.

الأهلي، الذي يسعى لتحقيق النجاح في هذه النسخة الأولى من الدوري، أعلن مؤخرًا عن تعزيز صفوفه بالتعاقد مع المحترفة النيجيرية تشاريتى روبن، بالإضافة إلى الصربية ألكسندرا جورجيفيتش. 

هذه التعزيزات تُظهر الجدية والاهتمام الكبير الذي يوليه الأهلي لتحقيق نتائج متميزة في الدوري النسائي.

دور دوري الكرة النسائية في تطوير الرياضة

تُعد هذه المنافسة بداية جديدة لكرة القدم النسائية في مصر، وتعكس اهتمام الأندية الكبيرة بفتح آفاق جديدة في الرياضة. 

مع بدء هذا الدوري، ستتاح الفرصة للفرق النسائية لإظهار مهاراتهن ومنافسة الأندية الكبرى في البلاد، مما يسهم في تطوير الرياضة النسائية على مستوى عالٍ.

مقالات مشابهة

  • الأهلي والزمالك يلتقيان لأول مرة في دوري الكرة النسائية: موعد تاريخي وترقب جماهيري
  • الأهلي يُعلن تعاقده مع إسراء السقا لاعبة الكرة النسائية
  • قرعة الدوري المصري للسيدات.. الأهلي يتحدى الزمالك في الافتتاح
  • شباب المقاولون يواصل استعداداته للموسم الجديد
  • تحت أنظار أشرف داري.. بريست يتلقى الخسارة الثانية في الدوري الفرنسي
  • عاجل.. تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي والزمالك في أولى جولات الموسم الجديد لدوري الكرة النسائية
  • سيدات طائرة الأهلي بالمجموعة الأولى في الموسم الجديد للدوري
  • نوفمبر المقبل .. انطلاق منافسات دوري الطائرة للرجال
  • شباب الأهلي ينطلق بـ «ريمونتادا» أمام البطائح