صحيفة الجزيرة:
2024-08-27@12:26:47 GMT

طقس الأربعاء:

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

طقس الأربعاء:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة على أنحاء المملكة كافة، مع استمرار الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران وجازان وعسير، في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ ساعة، وتصل سرعتها إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاه مضيق باب المندب، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل سرعتها إلى 38 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تکون السحب الرعدیة الممطرة

إقرأ أيضاً:

أمطار مصحوبة ببرد أحيانا على مناطق من الدولة

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة الغزارة، أدت إلى جريان بعض الأودية.
ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، يصاحبها سقوط برد على المناطق الشرقية من الدولة، التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية الأفقية. كما دعا إلى تجنب ارتياد أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه.
وساد اليوم طقس صحو إلى غائم جزئيا أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر صاحبها سقوط أمطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيت بلغت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة 46.8 درجة مئوية في الشوامخ (أبوظبي) الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات. وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً تكون مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 30 ر تصل إلى 40 كم/س. البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
شملت مناطق هطول الأمطار، طريق دبي العين باتجاه لهباب، وصاع في العين، وطريق ليوا باتجاه مدينة زايد، في منطقة الظفرة، والمدام، ومليحة، وخضيرة مع سقوط برد، وكذلك على طريق خورفكان باتجاه السيجي، وطريق خورفكان بالشارقة وأيضا على طريق الشويب المدام، وعلى شارع الوطن، وعلى شوكة والمصيلي في رأس الخيمة، ووادي العجيلي، ووادي اصفنى، ومسافي وعلى سوق الجمعة في الفجيرة.
ويتوقع المركز أن يسود، غدا الأحد، طقس صحو إلى غائم جزئيا أحياناً وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار.
تكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أخبار ذات صلة إعلان مدينة «هولابرون» النمساوية منطقة كوارث بسبب الفيضانات اليمن يدعو إلى إسناد دولي لمواجهة آثار التغيرات المناخية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • استمرار هطول أمطار على بعض مناطق المملكة
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار هطول الأمطار على معظم المناطق
  • أمطار ورياح وأتربة.. اعرف خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • أمطار رعدية.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • أمطار مصحوبة ببرد أحيانا على مناطق من الدولة