بغداد اليوم -  أربيل

أفاد مسؤول طبي محلي بأربيل، اليوم الأربعاء (17 تموز 2024)، بمصرع طفل اختناقا بحبل كاروكته (مهد) في قضاء سيدكان التابع للمحافظة.

وقال مسؤول المركز الصحي في القضاء كاروان فيصل في تصريح نقله الإعلام الكردي، تابعته "بغداد اليوم"، إن "طوارئ مستشفى المدينة استقبل في وقت متأخر من ليلة أمس طفلا يبلغ من العمر عاما واحدا ويدعى (رها رعد عبد الواحد) لقي مصرعه بعد التفاف حبال كاروكته حول عنقه بينما كان يهيم بالنزول منها دون علم ذويه".

وأضاف فيصل، إنها "المرة الأولى خلال العام الحالي يتم فيها تسجيل حالة وفاة لطفل بطريقة مماثلة"، مشيرا إلى أننا "بذلنا مع أطباء المركز الصحي كل ما في وسعنا لإنقاذ حياته، لكنه للأسف توفي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم حزب الله.. إنتقاد لاذع من مسؤول إسرائيليّ وهذا ما قاله

انتقد رئيس حزب "الأمل الجديد"، جدعون ساعر، الحكومة الإسرائيلية بسبب تعاملها مع التهديد الذي يشكله حزب الله، متهماً إياها "بعدم بذل ما يكفي من الجهود لتقليص قدرات التنظيم". وفي منشور على منصة "إكس"، قال ساعر: "في مواجهة قرار حزب الله بإطلاق آلاف الصواريخ والقذائف اختارت الحكومة مرة أخرى البديل الاستراتيجي الأقل صحة".

وأضاف: "إن اختيار إحباط الهجوم فقط بعد عشرة أشهر ونصف من هجمات حزب الله على إسرائيل هو استمرار لسياسة الاحتواء. هذا القرار له معنى واحد فقط وهو أن أعداءنا هم من يحددون توقيت ومستوى التصعيد".

وتابع: "هذه الفرصة كان ينبغي أن تؤدي إلى اتخاذ قرار بشن هجوم استباقي شامل لتغيير الواقع في الشمال، من يهرب من الحرب ستلاحقه الحرب".

ووصف حزب الله، الأحد، إعلان إسرائيل شن هجوم استباقي ضد منصاته في لبنان وإحباط هجومه بالادعاءات الفارغة.

وأضاف: "تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت".

وأردف: "إن ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله ‏حسن نصر الله لاحقا هذا اليوم".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد، شن عملية استباقية على حزب الله مؤكدا في بيان أن: "نحو 100 طائرة حربية هاجمت ودمرت آلاف المنصات التابعة لحزب الله التي كانت على أهبة إطلاق صواريخ نحو شمالي إسرائيل ووسطها". (سكاي نيوز عربية)              

مقالات مشابهة

  • مصرع موظف بصعقة كهربائية في البصرة
  • مصرع وإصابة 14 شخصاً بحادثين منفصلين في محافظة البصرة
  • الأول على الشرق الأوسط.. مستشفى الملك فيصل السعودي نجاح متواصل في إعادة الحياة
  • بالأسماء.. مصرع عامل وإصابة شابين وطالب في حادث انقلاب سيارة بطريق قرية غيضان بالفيوم
  • أربيل تتهم بغداد باتباع سياسة التجويع ضد الاقليم: قوائم الرواتب سليمة
  • أربيل تتهم بغداد باتباع سياسة التجويع ضد الاقليم: قوائم الرواتب سليمة - عاجل
  • ضبط 85 كغم من المخدرات والقبض على ثلاثة متاجرين في أربيل
  • بعد هجوم حزب الله.. إنتقاد لاذع من مسؤول إسرائيليّ وهذا ما قاله
  • مصرع عدد من الجنود العراقيين بينهم ضابط رفيع بحادث مروع جنوبي بغداد
  • مقتل شاب بتبادل إطلاق نار في معارض أربيل