صحيفة الاتحاد:
2024-08-27@12:51:47 GMT

نور الدين ينضم إلى خورفكان في صربيا

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

فيصل النقبي (أبوظبي)
انضم المغربي أسامة نور الدين إلى صفوف فريق خورفكان، في معسكره الصربي، حيث سيتم قيده في فئة المقيمين لدعم صفوف «النسور» في الموسم الجديد.
يسعى الروماني دانييل إيسايلا مدرب الفريق خلال المعسكر إلى إيجاد التوليفة المناسبة من اللاعبين لتطبيق أفكاره الفنية من خلال التجربة الأولى أمام أحد الفرق الصربية، في أولى محطات معسكر الإعداد الخارجي، الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ويقام على مرحلتين، حيث تكون المرحلة الثانية في ملاعب الاتحاد الصربي لكرة القدم.


ووضع المدرب الروماني برنامجاً للتدريبات صباحاً ومساءً لرفع اللياقة البدنية للاعبين، ويقوم بتجربة كل لاعب في مركزه المعتاد للوقوف على كافة المستويات التي تملكها عناصر الفريق. 
وأوضح المدرب للاعبين في التدريبات أهمية الالتزام التام بجدول برنامج الإعداد، وكذلك بالتركيز طوال فترة المعسكر بالكامل، لكي يخرج الجميع بكل الفوائد من مثل هذه المعسكرات، وبناء فريق يظهر بشكل مختلف خلال مسابقات الموسم الجديد.

أخبار ذات صلة بني ياس يضرب برباعية في «الودية الأولى» الشارقة يكسب تجربة ليسين التشيكي بثلاثية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خورفكان دوري أدنوك للمحترفين صربيا

إقرأ أيضاً:

العين يُعيد «النسخة الآسيوية» في «الانطلاقة الناجحة»


معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أدنوك للمحترفين».. تشابه واختلاف في «ضربة البداية»! شباب الأهلي يصحح الأخطاء سريعاً بـ «الثلاثي»


أعاد العين تقديم نفسه مجدداً، بوجه أكثر شراسة، مع افتتاح مشواره في «دوري أدنوك للمحترفين»، بعد الفوز على ضيفه خورفكان 5-1.
وخرج «الزعيم» بمكاسب عديدة من اللقاء، تتجاوز مجرد حصد أول 3 نقاط، وضعته في مسار المنافسة على الصدارة مبكراً، وتمثلت في عودة لابا كودجو إلى هز الشباك بأول «هاتريك» شخصي في الموسم، الذي أدخله «نادي المائة»، بل رفع غلته إلى 101 هدف، ليصبح الهداف التاريخي بين أجانب العين في البطولة، كما أنه «الهاتريك الرابع» له منذ موسم 2019-2020 مع العين في الدوري، والثاني أمام خورفكان.
توزعت أهداف لابا بين 25 هدفاً بالرأس، و60 هدفاً بالقدم اليمنى، و16 هدفاً بالقدم اليسرى، وجاء 99 هدفاً من داخل المنطقة، وهدفان فقط من خارجها.
ولم يكن توهج لابا أكبر المكاسب منذ بداية الموسم لـ«الزعيم»، ولكن أيضاً استمرار تألق كاكو وسفيان رحيمي، من حيث الخطورة في التحرك، وإيجاد المساحات، وصناعة الفرص والتسجيل، حيث سجل كلاهما، بينما صنع كاكو هدفين، ورحيمي هدفاً في «ثلاثية لابا».
وما يقال عن الثلاثي، ينطبق أيضاً على ماتياس بالاسيوس الذي أصبح أحد أبرز العناصر التي تقوم بأدوار تكتيكية مؤثرة في وسط الملعب دفاعاً وهجوماً، وبناء الهجمات، وتحول الحالة الفنية للعين من الدفاع إلى الهجوم.
وأبرم العين صفقات متميزة لاستكمال الصفوف، وبرز منها البرتغالي كاردوسو الذي شارك منذ البداية، وقدم أداءً متميزاً، من حيث قطع الكرات، والتمرير الطولي، ودقة التمرير بشكل عام، كما شارك سيجوفيا وسنابريا في الشوط الثاني، وحاول اللاعبان تقديم لمحات فنية أقنعت الجميع، وبشكل عام نجح «الثلاثي» في خطف قلوب «الأمة العيناوية» في المدرجات، ونال الجميع تشجيعاً حماسياً في اللقاء.
وإجمالاً نجح العين في تقديم نسخة أكثر قوة من الناحية التنظيمية والتكتيكية والفنية والبدنية، أعادت إلى الأذهان نسخته الآسيوية التي مكنته من التتويج بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، وهو ما يمكن أن يوصف بأنه بداية موفقة لدخول الموسم الجديد، والمنافسة بقوة على الألقاب المحلية، انتظاراً لما تسفر عنه المنافسات القارية في دوري أبطال آسيا للنخبة في سبتمبر المقبل، والذي يبدؤه العين أمام السد القطري.
وعن رؤيته للفوز الكبير أمام خورفكان، قال الأرجنتيني، هيرنان كريسبو، مدرب العين «في عالم كرة القدم، عندما تقدم مردوداً جيداً تحصد نتيجة قوية، ليست بلغة العمليات الحسابية، ولكن بمنطق كرة القدم، ونتطلع دائماً إلى إظهار أفضل ما لدينا لإمتاع جماهيرنا».
وفيما يتعلق بعودة لابا إلى هز الشباك، وتسجيل «هاتريك» بعد طول غياب، قال «سعيد جداً بمردود لابا، بعد أن أحرز ثلاثة أهداف، ساعد من خلالها الفريق على الفوز أمام خورفكان، ويبقى هدف الجميع هو الفوز فقط، أما إهدار سيكو بابا للفرص، ففي اعتقادي أنه وارد في عالم الكرة، والأهم أن يصل اللاعب، ويهدد مرمى المنافس، وأحياناً يحالفه التوفيق، وأخرى لا، وأنا سعيد بأداء سيكو بابا، والأهم بالنسبة لي أنه لم يتعرض أي لاعب للإصابة، وحرصت على إراحة بعض اللاعبين في المواجهة.

مقالات مشابهة

  • خاص.. الاتحاد السكندري ينهي اتفاقه مع مودرن فيوتشر لضم لاعبه
  • عاجل.. الزمالك يقترب من حسم صفقة المغربي كريم البركاوي
  • مهاجم مغربي ينضم إلى قائمة المرشحين لميركاتو الزمالك
  • غشة: “المنافسة في الموسم الجديد لن تكون سهلة محليا وقاريا”
  • لاعب سلة الأهلي يخضع لجراحة في وجه القدم
  • لاعب سلة الأهلي الجديد يتعرض لكسر في وجه القدم
  • الجماز: خسارة الهلال مضاعفة بعد رحيل سعود عبدالحميد.. فيديو
  • عاجل.. تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا
  • العين يُعيد «النسخة الآسيوية» في «الانطلاقة الناجحة»
  • هاتريك لابا كودجو يقود العين لإكتساح خورفكان في افتتاح الدوري الاماراتي