المناطق_متابعات

سجل الدولار انخفاضًا واسع النطاق اليوم بعد انتعاش طفيف لفترة وجيزة في أعقاب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع، إذ يركز المتعاملون على احتمالية خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة بحلول سبتمبر القادم، حيث انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، بشكل طفيف إلى 104.

19.

ومقابل العملة الأمريكية، ارتفع اليورو 0.06 % إلى 1.0906 دولار، في حين زاد الدولار الأسترالي 0.1 % إلى 0.6740 دولار أمريكي.وارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن أظهرت بيانات استمرار ارتفاع التضخم المدفوع بعوامل محلية في الربع الثاني، رغم مخالفة الرقم الرئيس للتوقعات، فكسب 0.35 % إلى 0.6071 دولار أمريكي.

أخبار قد تهمك الدولار يتراجع قبل بيانات تضخم أمريكية 11 يوليو 2024 - 9:19 صباحًا “المركزي الروسي” يرفع الدولار واليورو ويخفض اليوان مقابل الروبل 9 يوليو 2024 - 12:02 مساءً

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الإسترليني عند 1.2972 دولار، قبيل بيانات التضخم في المملكة المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم. بينما استقر الين في أحدث تداولات عند 158.34 للدولار، إذ يتأهب المتعاملون لأي تدخل من السلطات اليابانية لدعم العملة بعد تحرك السلطات المحتمل الأسبوع الماضي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدولار

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتفع قليلا..اضطراب العملات الأجنبية مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة

شهد الدولار (العملة الأمريكية) اليوم الثلاثاء الموافق  27 اغسطس، ارتفاعا قليلاً، كما تداولت العملات الرئيسية في اتجاه جانبي مع استمرار المخاوف بشأن التوترات في الشرق الأوسط مما طغى جزئيا على تفاؤل المستثمرين بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية.
ووفق لوكالة رويترز.. أبقت المخاطر الجيوسياسية تحركات العملات المبكرة هادئة، رغم تلاشي المخاوف من تصعيد الصراع في أعقاب تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل وحزب الله خلال عطلة نهاية الأسبوع.


انخفاض الين من جديد 


كما انخفض الين 0.2% في أحدث تعاملات إلى 144.82 ين للدولار، متخليا عن بعض مكاسبه كملاذ آمن من الجلسة السابقة التي شهدت ارتفاعه إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 143.45 ين للدولار.
وشهد اليورو مصير الين، حيث انخفض اليورو والجنيه الإسترليني قليلا إلى 1.1161 دولار و1.3182 دولار على التوالي، رغم أن كلاهما لم يكونا بعيدين عن أعلى مستوياتهما في عدة أشهر مؤخرا.
ولم يشهد الدولار الكندي تغيرا يذكر عند 1.3487 مقابل الدولار الأميركي، بعد أن سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر خلال الليل مع ارتفاع أسعار النفط .
فيما ظلت العملات الرئيسية متماسكة قرب مستويات مرتفعة تاريخية، بينما ظل الدولار قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام، بدعم من احتمال خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى مثل هذه الخطوة في خطابه في جاكسون هول يوم الجمعة.
وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي أمس الاثنين أيضا إن من المرجح خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل.
وارتفع الدولار الأميركي 0.05% مقابل سلة من العملات إلى 100.90، ليظل قرب أدنى مستوى في 13 شهرا عند 100.53 الذي سجله في الجلسة السابقة.
وكان باول ترك الباب مفتوحا أمام تخفيضات أكبر في حال تدهورت ظروف العمل، ويعتقد المستثمرون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو منفتحا على خفض أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع في السابق.
ومن جانبها قامت الأسواق بالفعل بتسعير كامل لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تشهد تخفيفًا بنحو 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

تراجع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي 


أما عن باقي العملات فتراجع الدولار الأسترالي 0.05% إلى 0.6768 دولار أمريكي، رغم أنه ظل غير بعيد عن أعلى مستوى في شهر عند 0.67985 دولار أمريكي الذي سجله يوم الجمعة.
وانخفض  الدولار النيوزيلندي 0.08% إلى 0.6199 دولار أمريكي، لكنه ابتعد كذلك عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 0.6236 دولار أمريكي، وهو أقوى مستوى له في أكثر من سبعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: الذهب يتراجع ويبحث عن دافع جديد ليعود لقمته التاريخية
  • الدولار يتراجع مع تزايد المخاطر بالشرق الأوسط
  • الدولار يتراجع وسط تقييم المستثمرين لمخاطر الشرق الأوسط وخفض الفائدة الأمريكية
  • الدولار يرتفع قليلا..اضطراب العملات الأجنبية مع تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة
  • احتمالات خفض الفائدة ترفع الذهب وتضغط على الدولار
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • الدولار يسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع مقابل الين
  • الدولار يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع
  • الذهب يرتفع مع دعم "الفيدرالي" لخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب مدعوماً بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية