#سواليف – خاص

بدعوة من لجنة الحريات برابطة الكتّاب الأردنيين ، القى خبير التشريعات الاعلامية الكاتب #يحيى_شقير ، محاضرة حول #قانون_الجرائم_الالكترونية وأثره على #حرية_الرأي والتعبير.

وبين شقير في حديثه خلال الندوة أمس الثلاثاء ، العوار في القانون الذي يتصف بمصطلحات غامضة ومطاطية وتوقيف الكتاب ونشطاء حقوق الإنسان .

وعرَّج شقير على #حبس الزميل الصحفي الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي ، وقال أن #إبن_كرمه_العلي سيكون مثل السيد المسيح إذا كان سجنه سيؤدي إلى تعديل القانون. .. حسب وصفه.

مقالات ذات صلة وول ستريت: إسرائيل استخدمت 8 قنابل ضخمة في محاولتها اغتيال محمد الضيف 2024/07/17

وأضاف أن احمد حسن الزعبي ليس سارقا ولا قاتلا ناهبا إنما أديب وقوة ثراثية نادرة ، ومفعوله أقوى من وزارة الثقافة من خلال نشر التراث غير المادي في الأردن .

من جهته ، قال رئيس لجنة الحريات في الرابطة عبدالله حموده ، أنه سيدعو لاعتصام مفتوح يشارك فيه كتاب وصحافيين وادباء ونقابيين ، وذلك من أجل المطالبة بالافراج عن الكاتب الزعبي .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قانون الجرائم الالكترونية حرية الرأي حبس

إقرأ أيضاً:

شيرين عبد الوهاب تكشف موقفها من العودة لـ حسام حبيب

شيرين عبد الوهاب.. كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال الساعات الماضية، عن التفاصيل الكاملة لأزمتها مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، من خداخلتها الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر شاشة MBC مصر.

تفاصيل أزمة شيرين عبد الوهاب مع روتانا

ردت شيرين عبد الوهاب، على سؤال عمرو أديب عن كفية إيقاف أغانيها، على الرغم من انتهاء العقد، قائلة: «يوقفوها، طول عمرهم في أذى، والأذى ابتدى من أول شرط أن أنا أخد غنوة منك ومعملكيش دعاية، يبقى النية هنا إيه يا فندم؟، أنا بقى بناشد بلدي أن أنا شيرين عبد الوهاب مطربة كبيرة جدًا أنا آسفة أني بقول الكلام ده».

وتابعت: «أنا عايزة بلدي تحميني من الكلام اللي بيحصل دلوقتي، لان أنا مغلطتش في حاجة وقعدت سنين مبتكلمش، وسكوتي ده خلاهم يفتكروا أني ضعيفة وأنا مش ضعيفة أنا قرش عنده سنان حامية جدًا وبتطلع وقت اللزوم، شكلهم واصلين، واصلين في الأذى».

شيرين عبد الوهاب ترفض التصالح مع روتانا

كشفت شيرين عبد الوهاب، عن استيائها الشديد من التعامل مع شركةروتانا، قائلة: «أتصالح مع حد قعدني في البيت 4 سنين، أنا قلبي وجعني وكلمت الدكتور من كتر نجاح الأغاني الجديدة»، بالأضافة ألى أنها تعمدت حذف أغانيها من المنصات بشكل نهائى.

شيرين عبد الوهاب

وواصلت شيرين عبد الوهاب، حديثها مع الإعلامي عمرو أديب: «تواصلت مع توني سمعان موزع روتانا، وطلبت منه أن يأخذ منها الأغاني، ولكن رفضوا استلام الأغاني، مش عايزين يستلموا الأغاني، عايزين شيرين عبد الوهاب حصري، مهما روتانا عملت هنزل الأغاني على البوتاجاز، والنجاح اللى أنا فيه دلوقتى الفضل فيه يعود للناس».

وخلال المداخلة، أكدت أن الكثير من التصريحات عن الأزمة غير صحيحة، قائلة: «مع كامل احترامي لكل اللي اتكلموا في الأزمة، قسماً بالله العظيم كل كلامهم غلط، حتى المحامي بتاعي».

انفعال شيرين عبد الوهاب بسبب أزمتها مع روتانا

وقالت شيرين عبد الوهاب، خلال مداخلتها مع عمرو أديب: «أنا فنانة جمهوري كبير أوي هيقف لهم، وعايزة أقول حاجة أخيرة، أنا سجن النسا وحشني جدا، مستعدة أتسجن عادي جدا ومش فارقة معايا حاجة، ونفسي أجرب تجربة سجن النسا، وهبقى كوين في السجن، خلاص جتتي نحست».

وتابع الإعلامي عمرو أديب ردا عليها قائلا: «هو أنتي ناقصة يا بنتي، سجن إيه يا شيرين، ليه ده كله؟ أنتي ممكن تبقى ملكة زمانك وتعملي فلوس قد كده».

موقف شيرين عبد الوهاب من عودتها لـ حسام حبيب

أعلنت شيرين عبد الوهاب، في بيان صحفي أصدرته خلال الأيام الماضية، قالت من خلاله: « لا صحة مطلقاً لما أشيع خلال الساعات القليلة الماضية على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية بشأن عودتها للفنان حسام حبيب مرة أخرى».

حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب

وأكدت في البيان أنها تكن كل احترام وتقدير للفنان حسام حبيب، ولكن مسألة العودة لم تحدث مطلقاً، مشيرة إلى أنها تستعد خلال الفترة المقبلة لاستئناف نشاطها الفني بطرح العديد من الأعمال الغنائية الجديدة وإحياء الحفلات الفنية.

يُشار إلى أن الفنانة شيرين عبد الوهاب قد تعرضت للكثير من المشكلات مع زوجها السابق المطرب حسام حبيب، وحدثت العديد من الأزمات على مدار سنوات الزواج بينهما.

اقرأ أيضاًالقصة الكاملة لـ أزمة شيرين عبد الوهاب مع ياسر قنطوش بعد مداخلة عمرو أديب (فيديو)

«عايزة أجرب سجن النسا وجتتي نحست».. كواليس مداخلة شيرين عبد الوهاب مع عمرو أديب (فيديو)

فريدة سيف النصر تطلب من «روتانا» التصالح مع شيرين عبد الوهاب | صورة

مقالات مشابهة

  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي ..ونحن نرقص
  • منع زيارة الأصدقاء مستمر عن الزعبي للأسبوع الخامس
  • إحباط لمَن يعمل ويجتهد.. تشريعية النواب ترد على عميد حقوق سابق بشأن الإجراءات الجنائية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. برواز الدم
  • ضحيتها العشرات من الطلاب..المليشيات تتسبب بحادثة مأساوية في إحدى المدارس بضواحي صنعاء - أسماء
  • دعاء سيدنا يعقوب لرد الغائب.. «إنما أشكو بثي وحزني إلى الله»
  • لجنة الشؤون الدستورية بـ«النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي … عيد الجوع
  • بعد طلب دفاع سفاح التجمع عرضه على لجنة طبية.. كيف يتعامل القانون مع المتهم المريض نفسيا
  • شيرين عبد الوهاب تكشف موقفها من العودة لـ حسام حبيب