أعلن الملياردير الأمريكي مالك منصة إكس، إيلون ماسك اليوم الأربعاء أنه يعتزم نقل مقر شركته من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا إلى مدينة أوستن بولاية تكساس.

وأوضح ماسك في منشور على منصة (إكس) - نقلته قناة (الحرة) الأمريكية - أن قرار النقل جاء نتيجة لقوانين الولاية التي وصفها بأنها تطرد العائلات والشركات.

وأشار إلى أن هذا المنشور يأتي ردًا على توقيع حاكم ولاية كاليفورنيا على مشروع قانون يحظر إلزام المعلمين بإخطار العائلات بتغيرات الهوية الجنسية للطلاب.

اقرأ أيضاًتحديثات في منصة إكس.. ماذا يخطط إيلون ماسك لتطوير «X»؟

بواسطة العلامة الزرقاء.. منصة «إكس» متهمة بخداع المستخدمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ولاية كاليفورنيا ايلون ماسك منصة إكس مدينة سان فرانسيسكو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اعتقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام.. لماذا يدعمه إيلون ماسك

تم اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دوروف في مطار باريس بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بتطبيق المراسلة الشهير الخاص به، تم احتجاز دوروف في مطار لو بورجيه في باريس بعد وصوله على متن طائرة خاصة. 

تيليجرام هو تطبيق مراسلة مشفر، يصنف كواحد من منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية بعد فيسبوك ويوتيوب وواتساب وإنستغرام وتيك توك ووي تشات.

 

ما هي التهم الموجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام


يتهم دوروف بالفشل في اتخاذ إجراءات للحد من الاستخدام الإجرامي لمنصته، يواجه تحقيقًا بتهمة السماح بمجموعة واسعة من الجرائم بسبب نقص المشرفين على تيليجرام وعدم التعاون مع الشرطة. تقود وحدة الدرك للأمن السيبراني ووحدة مكافحة الاحتيال الوطنية في فرنسا التحقيق.

يسمح تطبيق المراسلة المشفرة تيليجرام بمجموعات يصل عدد أعضائها إلى 200000 عضو، مما أدى إلى اتهامات بأنه يسهل انتشار المعلومات الكاذبة بشكل فيروسي، هناك أيضًا اتهامات بأن التطبيق يستخدم لنشر محتوى نازي جديد ومتحرش بالأطفال ومؤامرة وإرهابي، التزمت Telegram بعدم الكشف عن أي معلومات حول مستخدميها.


ما الذي يجب أن تعرفه عن بافيل دوروف

يحمل الملياردير التكنولوجي البالغ من العمر 39 عامًا بافيل دوروف الجنسية الفرنسية والإماراتية المزدوجة وكان صريحًا بشأن إبقاء Telegram منصة محايدة. وفقًا لوسائل الإعلام الروسية والفرنسية، أصبح دوروف مواطنًا فرنسيًا في عام 2021. تقدر مجلة فوربس ثروة دوروف بنحو 15.5 مليار دولار. تم إنشاء Telegram بواسطة دوروف وشقيقه نيكولاي، وهو مبرمج وعالم رياضيات. يقال إن التطبيق لديه حوالي 900 مليون مستخدم نشط. كما اتهم دوروف مكتب التحقيقات الفيدرالي بالسعي إلى فتح باب خلفي في Telegram.


لماذا غادر دوروف روسيا في عام 2014

يقال إن دوروف غادر روسيا في عام 2014 بعد رفضه الامتثال لمطالب إغلاق مجتمعات المعارضة على منصة التواصل الاجتماعي VK الخاصة به. لكن دوروف لم يذكر ما إذا كان قد تخلى عن جنسيته الروسية.

 

"الدور المثير للجدل" لـ Telegram في حرب أوكرانيا

يتمتع تطبيق Telegram بنفوذ خاص في روسيا وأوكرانيا وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق. أصبح Telegram مصدرًا رئيسيًا للمحتوى غير المفلتر من كلا جانبي حرب أوكرانيا. تستخدم الحكومتان الأوكرانية والروسية Telegram بكثافة. أصبحت المنصة ما يسميه بعض المحللين "ساحة معركة افتراضية" للحرب، ويستخدمها بكثافة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولوه، وكذلك الحكومة الروسية.

 

إيلون ماسك يدعم بافل

نشر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك هاشتاج #FreePavel على منصة التواصل الاجتماعي X، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم Twitter. وكتب بالفرنسية، "Liberte Liberte! Liberte؟" (حرية حرية! حرية؟). وقال الرئيس التنفيذي لشركة Spacex أيضًا إن Instagram المملوكة لشركة Facebook تعاني من مشكلة استغلال الأطفال بشكل كبير، لكن لم يتم اعتقال مؤسسها مارك زوكربيرج. وزعم أن السبب وراء ذلك هو أنه يفرض الرقابة على حرية التعبير ويمنح الحكومات إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدم من خلال الباب الخلفي.

مقالات مشابهة

  • مؤرخ أميركي: هل يحترق إيلون ماسك بدعمه لترامب؟
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • إيلون ماسك يطلب من موظفي X تقديم تقارير عن إنجازاتهم للحصول على منح الأسهم
  • دونالد ترامب يلمح إلى منصب وزاري لإيلون ماسك
  • تفاصيل اعتقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام.. لماذا يدعمه إيلون ماسك
  • ماسك يخطط لنقل مقر إكس من كاليفورنيا إلى تكساس.. لهذا السبب
  • رد فعل إيلون ماسك على اعتقال بافيل دوروف مؤسس تيليجرام
  • صحيفة بريطانية: ‘‘إيلون ماسك’’ يتعاون مع الحوثيين وهذه الأدلة