ترأس اليوم الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اجتماعًا مع أعضاء فريق عمل مبادرة «صوتك مسموع»، وذلك لمتابعة سير العمل، وفحص الشكاوى الواردة عبر مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، وبرنامج «الواتس آب»، وسرعة الرد على وزارة التنمية المحلية، والاستجابة الفورية لاحتياجات المواطنين، بحضور محمود عاطف رئيس فريق المبادرة .

أخبار متعلقة

محافظ سوهاج يفتتح ورشة عمل الخطة الاستراتيجية للتنمية المحلية المتكاملة

محافظ سوهاج يوجّه بفرش وتجهيز 30 مجمعًا للخدمات الحكومية بقرى «حياة كريمة»

نائب محافظ سوهاج يترأس اجتماعاً لمتابعة عمل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين

ووجه نائب المحافظ- خلال الاجتماع- بضرورة استمرار العمل بروح الفريق الواحد، والإستجابة الفورية للشكاوى، والتواصل مع أعضاء المبادرة بكافة الوحدات المحلية، لسرعة استقبال وإرسال الشكاوى إلكترونياً خلال الـ 24 ساعة، وأيام الجمع والعطلات الرسمية، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبخاصة شكاوى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وشكاوى الكهرباء.

وأوضح القاضي، أن المبادرة تلقت منذ انطلاقها بسوهاج في أكتوبر 2018 وحتى يوليو 2023 أكثر من 20029 شكوى، وتم التعامل معها بنسبة حل بلغت 97%، ساهمت في إحداث نقلة نوعية في الاستجابة لشكاوى المواطنين، وسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة، حيث تنوعت الشكاوى ما بين «مخالفات بناء، وتعديات على الأراضي الزراعية، وفساد إداري، وقمامة، وتعريفة الركوب، والكهرباء، والطرق، والاتصالات، ومياه الشرب، وشكاوى البيئة» بالإضافة إلى تلقي الإقتراحات والأفكار الجديدة .

ووجه نائب المحافظ، الشكر لفريق العمل لحصول سوهاج على المركز الثانى في سرعة الاستجابة للشكاوى خلال اجازة عيد الاضحى المبارك، والإشادة من وزارة التنمية المحلية بذلك، مؤكداً أنه يتابع باستمرار معدل استجابة المبادرة للشكاوى والعمل على حلها، ومدى التنسيق مع الوحدات المحلية، والتفاعل مع الشكاوى التي يتم رصدها من خلال المبادرة.

جدير بالذكر، أن مبادرة «صوتك مسموع» تعمل من خلال عدة قنوات للاتصال المباشر مع المواطنين للإبلاغ عن شكاواهم والرد عليها من خلال رقم الواتس آب ( 01150606783)، والخط الساخن (15330)، والصفحة الرسمية للمبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي (صوتك مسموع)، والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg).

سوهاج محافظ سوهاج نائب محافظ سوهاج مبادرة صوتك مسموع مواقع التواصل الإجتماعى شكاوى وزارة التنمية المحلية شكاوى المواطنين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سوهاج محافظ سوهاج نائب محافظ سوهاج مواقع التواصل الإجتماعى شكاوى وزارة التنمية المحلية شكاوى المواطنين زي النهاردة نائب محافظ سوهاج من خلال

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائبا، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحلات، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

هذا وقد قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق في تمام الحادية العاشرة مساء.

يأتي ذلك فقًا لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة.

أشارت نائب المحافظ، إلى دور مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة في زيادة وعي المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والترشيد للطاقة والحد من استهلاك الكهرباء وخاصة مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية