يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأربعاء، عن استمرار الأجواء الحارة في عموم البلاد خلال الأيام المقبلة، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

تفاصيل الطقس:

اليوم الأربعاء: أجواء حارة مشمسة بشكل عام. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة مئوية في بغداد و 50 درجة مئوية في البصرة.

رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. غدًا الخميس: أجواء حارة مشمسة بشكل عام. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصل إلى 49 درجة مئوية في بغداد و 51 درجة مئوية في البصرة. رياح شمالية غربية معتدلة السرعة. الجمعة: أجواء حارة مشمسة بشكل عام. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصل إلى 50 درجة مئوية في بغداد و 52 درجة مئوية في البصرة. رياح شمالية غربية معتدلة السرعة. السبت: أجواء حارة مشمسة بشكل عام. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصل إلى 50 درجة مئوية في بغداد و 52 درجة مئوية في البصرة. رياح شمالية غربية معتدلة السرعة. الأحد: أجواء حارة مشمسة بشكل عام. ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة لتصل إلى 50 درجة مئوية في بغداد و 52 درجة مئوية في البصرة. رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

التوصيات:

شرب كميات كافية من الماء والسوائل الباردة. ارتداء ملابس خفيفة وقبعات واسعة. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. استخدام المكيفات الهوائية لتهوية المنازل. رعاية كبار السن والأطفال بشكل خاص.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة درجة مئویة فی بغداد درجة مئویة فی البصرة

إقرأ أيضاً:

منها الدمام والأحساء.. 6 مدن تتصدر أعلى الأماكن في درجة الحرارة

سجلت الدمام والأحساء ورفحاء أعلى درجة حرارة في المملكة يوم الأحد، وحسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على تطبيق إكس، فقد وصلت درجة حرارة المدن الثلاث إلى 47 مئوية.
وفي المرتبة الثانية جاءت القيصومة مسجلة 46 درجة، ثم الرياض ووادي الدواسر بـ45 درجة مئوية.أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/8/25 #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/HToHuodcO8— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 25, 2024
أخبار متعلقة "التعليم".. تحديثات شاملة وملزمة لتعزيز الحضانات ورياض الأطفالالقبض على مخالفين لنظام البيئة للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار الأجواء الحارة في جنوب الصعيد والعظمى تسجل 43 درجة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • ارتفاع غير مسبوق.. رقم قياسي لدرجة الحرارة "الشتوية" في أستراليا
  • تقترب من 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • ارتفاع جديد في الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. تصل إلى 45 درجة
  • منها الدمام والأحساء.. 6 مدن تتصدر أعلى الأماكن في درجة الحرارة
  • رياح ترابية وأمطار رعدية تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. هل سنودع الأجواء الحارة؟
  • «الأرصاد»: ارتفاع نسب الرطوبة على الوجه البحري.. وأمطار رعدية على أبو سمبل
  • أجواء رطبة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية خلال الأيام المقبلة في العراق
  • أجواء رطبة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية خلال الأيام المقبلة في العراق- عاجل