تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات في منطقة عابدين.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمنطقة عابدين بتردد عدة أشخاص مجهولين على المنزل، وبالانتقال والفحص، تبين قيام 3 أشخاص بالتردد على العقار المشار إليه.

 
كما تبين من خلال التحريات، أن المتهمين ورثة العقار محل الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال تواجدهم داخله، وعُثر بالمكان على حفرة، وأدوات للحفر والتنقيب.
وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، و استمعت لأقوال الشهود، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أحالتهم لمحكمة الجنايات. 
وفي سياق آخر  تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية بمنطقة منشأة القناطر، دون وقوع أي إصابات.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا  بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأحد المباني السكنية بمنطقة منشأة القناطر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمحل الواقعة، كما تم الدفع بسيارتى إطفاء، وفرضت قوات الأمن كردون أمنى بمحيط الحريق  ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على النيران ومنع خطر امتدادها لباقي العقار.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة التنقيب عن الأثار الأجهزة الأمنية بالقاهرة غرفة عمليات النجدة منطقة عابدين النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالتنقيب غير المشروع عن الآثار

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين) بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة. 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب) وتبين وجود حفرة بقطر  2 فى 1 متر وبعمق 10 أمتار بالعقار المُشار إليه.. وإعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • «بيحفروا على الكنز» اليوم.. محاكمة 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في المطرية
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة تاجر خردة قتل طالب بسبب ولاعة بالجيزة
  • حقيقة وجود آلة حفر بمنطقة سقارة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة
  • المشدد 3 سنوات لشقيقين لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار ببولاق الدكرور
  • أول إجراء حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار
  • حبس متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة الجمالية بالقاهرة 4 أيام
  • ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بالتنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة الجمالية بالقاهرة
  • البحث عن كنز الفراعنة.. اعترفات متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة