كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تسريب امتحان الإستاتيكا لطلاب الثانوية العامة 2024 اليوم الأربعاء. 

وأكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تزعمه مجموعات الغش حول تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024  في الإستاتيكا لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان المتداول لمادة الإستاتيكا في الثانوية العامة هو امتحان العام السابق وليس الحالي. 

استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وناشد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس. 

ودعا متحدث وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة 2024 إلى الالتزام بجميع التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية التربية والتعليم الإستاتيكا وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية امتحان الدور الثاني لعام 2023/2024، اليوم الأحد،  فى مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية، في ثاني أيام امتحانات الدور الثاني.


كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة التربية الوطنية، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) فى الفترة الأولى.


انطلقت أمس امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة العربية بإجمالي عدد (12544) ألف طالب/طالبة، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الدينية بعدد (2628) طالب وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان التربية الدينية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية (ورقة أولي).


جدول امتحانات الثانوية العامة دور ثاني

- الأحد 25 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.
- الاثنين 26 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى.
-الثلاثاء 27 أغسطس الاقتصاد والاحصاء.
-الأربعاء 28 أغسطس مادتى الفيزياء والتاريخ.
-الخميس 29 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية.
-السبت 31 أغسطس الكيمياء والجغرافيا.
- الأحد 1 سبتمبر 2024 الرياضيات التطبيقية الديناميكا -الاثنين 2 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 3 سبتمبر  الأحياء للثانوية العامة لطلبة شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

مقالات مشابهة

  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • وصول امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 للجان
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)
  • وصول امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 حالات غش في أولى أيام اختبارات الدور الثاني
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة