سرايا - تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمواصلة مسعاه للفوز بفترة جديدة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني وهاجم سجل دونالد ترامب كرئيس.

ومنذ الأداء الكارثي في المناظرة التي جمعته بخصمه الجمهوري ترامب تزايدت الضغوط على بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، وبينما توقع طيف واسع من المراقبين أن تؤدي محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس السابق إلى إجبار بايدن على التراجع إذا ما تهاوت نسب تأييده.




إلا أن استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس خلص إلى أن المرشح الرئاسي الجمهوري ترامب حصل على تأييد 43 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع مقابل 41 بالمئة للرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن، وهو فارق هامشي يشير إلى أن محاولة الاغتيال لم تؤثر على معنويات الناخبين.

وفي أول خطاب سياسي لبايدن منذ محاولة اغتيال ترامب، والذي ألقاه أمام المؤتمر السنوي لـ"الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين" في لاس فيجاس، وهي تجمع كبير للناخبين من أصحاب البشرة السمراء، استُقبل بهتاف "أربع سنوات أخرى".
وقال بايدن إنه ممتن لأن ترامب لم يصب بأذى كبير خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت لكنه انتقده بشدة على مجموعة مختلفة من الجبهات منها طريقة تعامله مع الاقتصاد خلال جائحة فيروس كورونا.

وأضاف "دعوني أكرر ذلك لأن ترامب يكذب بشدة بشأن هذا الأمر، فقد وصلت البطالة بين السود إلى مستوى قياسي منخفض في ظل إدارة بايدن-(نائبة الرئيس كامالا) هاريس".

ووبخ ترامب لزعمه في مرحلة ما أن الرئيس السابق باراك أوباما ليس مواطنا أمريكيا، ولإشارته إلى "وظائف السود" في مناظرتهما يوم 27 يونيو/ حزيران.


ودفعت محاولة اغتيال ترامب يوم السبت حملة بايدن إلى سحب إعلاناتها التلفزيونية وإلغاء الهجمات اللفظية على الرئيس السابق والتركيز بدلا من ذلك على رسالة الوحدة.

وكانت استراتيجية الحملة في السابق هي التركيز على الانتقادات الشديدة لترامب باعتباره تهديدا للديمقراطية الأمريكية وتسليط الضوء على عدم الاعتراف بخسارته في انتخابات عام 2020 وإداناته بارتكاب جرائم.

وهي تحاول الآن التعبير عن رسالة أقل تشددا لا تزال تقوم على إظهار التناقض بين نهج المرشحين ومواقفهما.

والجمعية الوطنية للنهوض بالملونين أقدم وأكبر منظمة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة، وهي دائرة انتخابية رئيسية للحزب الديمقراطي. وبينما أقبل الناخبون من أصحاب البشرة السمراء بكثافة للتصويت لصالح بايدن في 2020، أظهرت استطلاعات الرأي تراجع دعمهم له في هذه الانتخابات.

إقرأ ايضاَترويع ورؤوس مقطوعة .. تفاصيل تجنيد (إسرائيليين) لصالح إيرانمحاولة اغتيال الضيف .. "إسرائيل" استخدمت 8 قنابل ثقيلة الوزنتوقف مضخات الصرف الصحي بدير البلح .. وتحذير من "كارثة صحية"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن الثاني ترامب ترامب بايدن الرئيس بايدن ترامب بايدن ترامب جائحة ترامب البطالة الرئيس ترامب الرئيس ترامب بايدن الرئيس التعبير بايدن الرأي وظائف جرائم ترامب كورونا جائحة البطالة الرأي التعبير بايدن الثاني الرئيس

إقرأ أيضاً:

نجاة قيادي بحماس من محاولة اغتيال إسرائيلية في صيدا

نجا قيادي في فصيل فلسطيني، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال بعد استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارته في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وقال مسؤول فلسطيني في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، للجزيرة نت، إن الشخصية المستهدفة تنتمي إلى الحركة، مؤكدا نجاتها من الغارة.

وأفادت مراسلة الجزيرة نت نجية الدهشة بأن الصاروخ الذي أطلقته المسيرة الإسرائيلية أدى لاحتراق السيارة بالكامل، حيث أُصيب القيادي بجروح وجرت معالجته، فيما ضربت القوى الأمنية طوقا حول المكان وباشرت تحقيقاتها.

وكان مراسل الجزيرة نقل عن مصدر أمني لبناني قوله إن الشخص المستهدف في الغارة الإسرائيلية، الذي ينتمي إلى أحد الفصائل الفلسطينية، قد نجا وأُصيب بجروح طفيفة.

وبحسب تقارير إعلامية لبنانية، فإن القيادي المستهدف أوقف سيارته وترك هاتفه داخلها ثم دخل متجرا ليحدث الانفجار في تلك اللحظة.

السيارة المستهدفة في #صيدا pic.twitter.com/J6lMK7HXY6

— هنا لبنان (@thisislebnews) August 26, 2024

وعملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق الذي شب بالسيارة، في حين ضربت القوى الأمنية طوقا حول المكان.

وجاءت الغارة الإسرائيلية بعد يوم من أعنف قصف متبادل بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل نفذت في الأسابيع الماضية عمليات اغتيال عديدة استهدفت قياديين وعناصر في حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية.

وهذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها إسرائيل صيدا، إذ اغتالت خلال الشهر الجاري العميد خليل المقدح، أحد قادة كتائب شهداء الأقصى، والقيادي في كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- سامر الحاج، وفي يونيو/حزيران الماضي، قصفت مسيّرة إسرائيلية أحد البساتين في منطقة القياعة بصيدا، من دون وقوع إصابات.

غارات إسرائيلية

في غضون ذلك، أفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم غارتين على بلدتي كفركلا والطيبة جنوبي لبنان.

وكان المراسل أفاد في وقت سابق اليوم بتعرض بلدة طير حرفا لقصف إسرائيلي.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة شرق بحيرة طبريا تسللت من سوريا.

مقالات مشابهة

  • نجا بأعجوبة.. محاولة اغتيال فاشلة لقيادي بارز في حماس (فيديو)
  • بعد محاولة اغتيال احد كوادر حماس.. وفد من حزب الله في صيدا
  • نجاة قيادي بحماس من محاولة اغتيال إسرائيلية في صيدا
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • انتقد بايدن وهاريس..ترامب: نتجه لحرب عالمية ثالثة والقنابل تسقط في كل مكان
  • حال إعادة انتخابه… ترمب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي حال فاز بالانتخابات المقبلة
  • ترامب يثير فتنة فى عائلة «كينيدى» ويهاجم عائلة «أوباما»
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة لمنطقة الشرق الأوسط