سرايا - كشف الشاباك الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عن اعتقال مستوطن إسرائيلي على خلفية محاولات المخابرات الإيرانية تجنيد (إسرائيليين) للقيام بمهام مختلفة.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"العبرية إنه تم اعتقال شاب يبلغ من العمر 21 عاما من "بيت شيمش" للاشتباه في تلقيه أموالا بالعملات المشفرة مقابل مهام قام بها لصالح إيران.



وأوضحت أنه تم الكشف عن بنية تحتية لأجهزة المخابرات الإيرانية، والتي كانت تعمل في الأشهر الأخيرة تحت ستار وكالات أجنبية أمام (الإسرائيليين)، بهدف تجنيدهم وتفعيلهم للقيام بمهام متنوعة في (إسرائيل).

وقد أسفرت التحقيقات عن اعتقال (3 إسرائيليين) خلال الأسبوعين الماضيين، بشبهة قيامهم بأنشطة أمنية في (إسرائيل)، لصالح المخابرات الإيرانية، قبل إطلاق سراح اثنين منهما في انتظار البث في قضيتهما.

وكشف التحقيق أن أحد المشتبه بهم، ويدعى إليميلخ شتيرن، كان على اتصال عبر تطبيق Telegram بملف شخصي باسم "آنا إيلينا"، أثناء مطالبته بأداء مهام مختلفة في (إسرائيل).

وقد طلب من الشاب تعليق إعلانات في "تل أبيب"، وإيداع أموال في نقاط مختلفة في القدس و"تل أبيب"، وتسليم طرود تحتوي على رأس مقطوع لحيوان أو دمية بجانب سكين ورسالة تهديد، من أجل وضعها في مكان ما.

وكشف التحقيق أن شتيرن قد وافق على تنفيذ جميع المهام باستثناء القتل وحرائق الغابات.

كما قام المتهم بتجنيد (إسرائيليين) آخرين، وكان يتلقى المقابل المادي بعد أداء المهام، بالعملة المشفرة.


ومن بين ما كتب في المراسلات بين الملف الشخصي الذي كان يكلفه بالمهام تحت اسم "آنا" والمتهم ستيرن: "أنا آنا، أعيش في لندن. لدي مهام في (إسرائيل)، أحتاج إلى أشخاص شجعان. لا يستطيع الجميع القيام بها. التعويض يتراوح بين 100 دولار و100000 دولار".

وأضافت: "سأختبرك في مهمة بسيطة مقابل 10 دولارات. إذا قمت بذلك بشكل جيد وأرسلت لي مقطع فيديو وصورة، سأعطيك مهامًا بمكافأة أكبر وأنا أعلم أنه من الصعب القيام بذلك.. ثق في المرة الأولى، وحتى تثق بي سأحول لك 5 دولارات بالبيتكوين."

وقالت "آنا" الوهمية: "لدي جواسيس داخل قوة الشرطة، لذا لا تقلقوا بشأن ذلك".

وتابعت "إذا اكتشفوا ذلك، سيبلغونني وسأطلب منك مغادرة المكان. مقابل كل نقطة تشعل فيها النار، ستحصل على 1000 دولار".

وذكر الشاباك وشرطة الاحتلال أنه في الأشهر الأخيرة، تم تحديد ومراقبة العديد من الملفات الشخصية الوهمية التي تستخدمها قوات الأمن الإيرانية، وتم جمع الكثير من المعلومات حول العوامل الكامنة وراء عمليتها.

وأوضحا أن"استخدام طريقة الاتصال (بمواطنين إسرائيليين) عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تحت تمثيل زائف لهوية الشخص الذي يقدم الطلب، هو أسلوب معروف لعمل أجهزة المخابرات الإيرانية".

إقرأ ايضاَمحاولة اغتيال الضيف .. "إسرائيل" استخدمت 8 قنابل ثقيلة الوزنتوقف مضخات الصرف الصحي بدير البلح .. وتحذير من "كارثة صحية"نيويورك تايمز: محادثات سرية بين مصر و"إسرائيل" بشأن الانسحاب من معبر فيلادلفيا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القدس الجميع الاحتلال مصر إيران نيويورك القدس الاحتلال الجميع المخابرات الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

باسم ياخور يفتح صندوق أسراره في «كلام نواعم»

يحل الفنان باسم ياخور ضيف أولى حلقات برنامج “كلام نواعم” في موسمه الجديد، تقديم نجلا المطيري، شيرين عرفة، ندى باعشن، نجاح المساعي، اليوم على شاشة Mbc 1 .

 

ومقرر أن يتحدث باسم ياخور ، عن أعماله الفنية، وحياته الشخصية، كما يكشف تفاصيل الأعمال التي يشارك بها في الفترة المقبلة .

آخر أعمال باسم ياخور

كانت آخر أعمال باسم ياخور، مسلسل نمرة 2، والذي عرض منذ فترة عبر منصة إلكترونية شهير، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها .

 

دارت أحداث مسلسل نمرة 2 حول حلقات متصلة منفصلة تضم قصص مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث في 6 مدن عربية مختلفة بما في ذلك؛ الرياض، جدة، القاهرة، الجونة، بيروت ودبي.

باسم ياخور

 

تفاصيل مسلسل نمرة 2

يروي العمل بحلقاته، التي تشكل كل منها قصة مستقلة ومنفصلة عن الأخرى، تفاصيل مختلفة عن العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث، متخذةً من فكرة الحب الثاني محورًا للأحداث التي تدور في 4 مدن عربية مختلفة هي: جدة، القاهرة، الجونة، وبيروت.

تحمل كل حلقة من حلقات العمل توقيع مخرج مختلف، وتضم كوكبةً من الممثلين، بالإضافة إلى قصة درامية قائمة بذاتها، تنتهي مع انتهاء الحلقة، لتبدأ قصة جديدة مع بداية حلقة أخرى.

 

يشارك في بطولة الحلقات كل من: منة شلبي، منى زكي، نيللي كريم، آسر ياسين، عمرو يوسف، أمينة خليل، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصار، يعقوب الفرحان، أروى جودة، أحمد مالك، صبا مبارك، أحمد السعدني، سارة طيبة، سينثيا خليفة، نهى عابدين، وآخرين.

 باسم ياخورمعلومات عن باسم ياخور

ممثل سوري, تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993 . انضم إلى نقابة الفنانيين السوريِين في 16 فبراير 1999، كان أول أعماله مسلسل (الثريا) في عام 1994، وشارك بعدها في بطولة عدد كبير من المسلسلات في سوريا منها: صلاح الدين الايوبي، سلسلة النجوم، يوميات جميل وهناء، الأيام المتمردة. أخرج مسلسل هومي هون عام 2004 والذي كان أول تجاربه الإخراجية. 

 

في مصر، جاءت القفزة الكبرى في حياته الفنية عندما شارك في بطولة الفيلم المصري (خليج نعمة) في عام 2007، كما شارك في بطولة عدة مسلسلات مصرية منها زهرة وأزواجها الخمسة، المرافعة.

 

في نوفمبر 2015 شارك في برنامج ديو المشاهير (الموسم الرابع) على شاشة إم تي في اللبنانية لدعم إحدى الجمعيات الخيرية لكنه خرج في البرايم السادس لحصوله على أدنى نسبة تصويت.

 

حاز على ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل دور أول عن مسلسله أيام الولدنة عام 2008، كما حاز على ذهبية مهرجان الفنك الذهبي الجزائرية كأفضل ممثل دور أول عن مسلسل عندما تتمرد الأخلاق عام 2009،  وتزوج من الكاتبة السورية رنا الحريري ولديهما ولد واحد (روي).

مقالات مشابهة

  • لـقاتل محام.. إيران تنفذ إعداما علنيا نادرا
  • وزير خارجية إيران يبعث برقية تعزية في وفاة سليم الحص
  • إيران: إسرائيل فقدت قوة الردع والتوازنات الإستراتيجية تغيرت على حسابها
  • سعر الذهب في مصر الآن: تفاصيل الأسعار لعيارات مختلفة
  • صحيفة عبرية: خسائر غير مسبوقة في الاقتصاد الصهيوني …وشركات كبرى تعلن إفلاسها
  • إيران تعتزم رفع إنتاجها النفطي بـ 400 ألف برميل.. هل تسبب التخمة بهبوط الأسعار؟
  • “هآرتس”: خسائر تاريخية خلال حرب غزة.. وإغلاق للكثير من الشركات
  • باسم ياخور يفتح صندوق أسراره في «كلام نواعم»
  • هآرتس: خسائر تاريخية خلال حرب غزة.. وإغلاق للكثير من الشركات
  • الخارجية الإيرانية تؤكد حق طهران في الرد على اغتيال هنية