تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان الامتحانية في المواد المقرر عقدها اليوم لطلاب الشعبتين.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التعليم، أنه لا صحة لأوراق امتحانات الثانوية العامة المتداولة عبر جروبات وصفحات الغش الإلكتروني.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة أن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 مهمة مستحيلة، موضحة أن أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة تأمين كامل، منذ لحظة خروجها حتى وصولها للجان الامتحانية.

عدم الانسياق خلف الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظًا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد زعمت جروبات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024، قبل بدء اللجان الامتحانية وانطلاق الامتحانات صباح اليوم الأربعاء 17 يوليو الجاري.

عقوبة تسريب أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في الأحياء والاستاتيكا والفلسفة

بدء توافد الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم تحقق في مزاعم تداول امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسريب امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 تسریب امتحانات الثانویة العامة 2024 لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى في ملاحق الثانوية العامة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن ضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة،  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث في امتحانات الثانوية العامة.

تفاصيل ثالث أيام ملاحق الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 12 ألفا و102 ألف طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين  في الفترة الأولى ، ومادة مقاييس المفاهيم  (اللغة العربية)  بعدد طالبين في الفترة الثانية.

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
 

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • تداول امتحان ملاحق اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى
  • وصول امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 للجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • وصول امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في ملاحق الثانوية العامة 2024