الضفة الغربية والقدس - صفا

شنت قوات الاحتلال عمليات دهم لمنازل المواطنين بعد اقتحام عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، وطالت حملة الاعتقالات سيدتان من الخليل وقلقيلية وسط تصد كبير من المقاومة.

فقد أكد مراسل وكالة (صفا) في جنين أن قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت في شاحنة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، الى الحي الشرقي بالمدينة في طلعة الدبوس واعتقلت الشاب خليل ابو جمهور.

كما حاصرت القوات الخاصة منزل المواطن عزيز الشلبي في ذات الحي، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية باتجاه مدينة جنين، خاصة باتجاه الحي الشرقي وحي المراح، ونشرت القناصة على أسطح عدد من البنايات واطلقت النار صوب عدة مركبات، وسط مواجهات عنيفة. وعقب محاصرة المنازل لمدة ساعتين اعتقلت قوات الاحتلال الشباب، نور الدين عزيز الشلبي.

وقد سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة زرعتها أو ألقتها المقاومة في طريقة آليات الاحتلال، كما جرى تبادل لإطلاق النار بين المقاومين والقوات المقتحمة.

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بعدة آليات عسكرية، وتجولت في عدة أحياء، وداهم جنود الاحتلال عمارة سكنية، كما نشرت القناصة على أسطح عدة بنايات، وسط مواجهات عنيفة.

كما اقتحمت بلدة عزون ف شرق المدينة واعتقلت والدة الشاب معاوية أبو هنية بعد اقتحام منزلها في بلدة عزون شرق قلقيلية؛ للضغط على نجلها لتسليم نفسه.

وفي القدس أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، مداخل بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم إمرأة من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة وكالة (صفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت الشاب معن ناصر الجولاني، كما اقتحمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت الأسيرة المحررة والكاتبة الصحفية إسراء خضر غنيمات، وعيسى فؤاد محمد عابد، واقتادتهم عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها إلى جهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بعدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اعتقالات خلال مداهمات واسعة في الضفة

نابلس - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاحد، أكثر من 15 مواطنا خلال حملة مداهمات واسعة في مختلف أرجاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة بعدد من الآليات العسكرية بينها جرافة، وشرعت بعمليات تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين، وهدمت مجددا "مول العرايشي" الذي تم استهدافه أكثر من مرة سابقا.

ودارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة باليات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت ستة مواطنين واعتدت على أحدهم، وهم: نضال حشاش، وأحمد قطاوي، وفراس منصور، وزاهر جمعة ونجله عمر، وحسين علي اشتية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا واعتدت على والده بالضرب، خلال اقتحام بلدة مادما جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مادما وفتشتها، واعتقلت الشاب باسم عبد الله سعادة زيادة، بعد الاعتداء على والده المسن، ما أدى لإصابته برضوض في أنحاء متفرقة من جسده، ونزيف في الدماغ، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت منزلا يعود لعائلة عبد الغني، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت والدة وشقيق الشاب الذي تشتبه بتنفيذه عملية مستوطنة "قدوميم" الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل حارس أمن المستوطنة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، واعتقلت كلا من عبد الله راسم شاور، وأحمد ماجد الأشقر، ويونس راضي أسعد الطباخي، ومصعب السلايمة، وأحمد أبو زينة، بعد مداهمة منازلهم في أحياء المدينة، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عبد الرحمن الصباح، ومحمد سليم محمود الصباح بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل واعتقالات في نابلس
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار جنوب الخليل
  • اعتقالات خلال مداهمات واسعة في الضفة
  • اقتحامات ليلية لبلدات الضفة وشهداء الأقصى تشتبك مع الاحتلال بمخيم بلاطة
  • مواجهات شرق الخليل ومستوطنون يقتحمون بلدة قرب نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس واعتقالات بالجملة
  • الاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة ويعتقل فلسطينيين