قال ‏البنتاجون، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أكدا الرغبة المشتركة في ضمان الهزيمة الدائمة لحماس وتأمين الإفراج عن جميع الرهائن.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسرائيلية تصدق على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية 2024

صدقت حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية العام الجاري، وفقا لما ذكرته فضائية  "القاهرة الإخبارية"، في نبأ  عاجل.

 

بعد دعوته لتوسع اسرائيل فى محيطها الاقليمى عن تحالف ترمب مع المسيحية الصهيونية .. " الإنجيليين الأميركيين الداعمين لـإسرائيل " اقرأ بالوفد غدا: إسرائيل تحرق جنوب لبنان

وفي سياق متصل، استشهد فلسطينيان، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي لشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرة استطلاع حربية استهدفت مواطنين على مدخل حارة جنوب شرقي دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، مضيفة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع جنوب شرق بلدة المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل منذ فجر اليوم استهداف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و405 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفا و468 مصابا.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل مواطن ودمرت محتوياته.

على صعيد متصل ، أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، أنه لا يوجد مناطق إنسانية آمنة في قطاع غزة، حيث يستهدف الاحتلال المناطق التي أعلن عنها سابقا أنها مناطق إنسانية آمنة.

وقالت نبال فرسخ - في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين "إن 11% من مساحة قطاع غزة بها أكثر من مليون فلسطيني.. وبالتالي فهي ظروف غير إنسانية وغير صحية".. مضيفة "أنه لا يمكن وصف كارثية ومأساوية الأوضاع التي يعيشها النازحون في غزة، حيث لا يوجد متسع لاستقبال نازحين جدد ولا يوجد متسع لنصب خيام".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 21 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • حصيلة جديدة للشهداء الصحفيين في غزة جراء استهدافات الاحتلال المتواصلة
  • الحكومة الإسرائيلية تصدق على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية 2024
  • استشهاد فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة
  • بالخطأ.. المتحدث باسم الاحتلال يكشف خفايا الصراع بين الساسة والجيش
  • «البنتاجون»: أوستن يوجه ببقاء مجموعتين من حاملات الطائرات الهجومية بالشرق الأوسط
  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • من عائلة واحدة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف على دير البلح
  • الاحتلال يقلص مساحة قطاع غزة أمام سكانه إلى 10%
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و334 شهيدا