سرايا - خرجت مضخات الصرف الصحي في مدينة دير البلح في غزة عن الخدمة الثلاثاء بسبب نفاد الوقود، وفق ما أعلنت بلديتها مبدية خشيتها من تفشي الأمراض.

ولجأ إلى دير البلح عشرات آلاف الأشخاص هربا من المعارك الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، وقد حذّرت السلطات المحلية من "كارثة صحية وبيئية" تتهدّد أكثر من 700 ألف شخص يقطنون المدينة.



وجاء في بيان "تعلن بلدية دير البلح عن توقف العمل بمحطات معالجة الصرف الصحي بدير البلح نتيجة نفاد كمية السولار اللازم للتشغيل".

وحذّرت البلدية من "عدم توفر السولار بالكمية المطلوبة خلال الساعات القادمة وما يترتب عليه من كارثة ستعيشها المدينة وغرق الشوارع بمياه الصرف الصحي".

ولا إمدادات كهرباء في غزة منذ اندلاع الحرب التي أشعل فتيلها هجوم غير مسبوق شنّته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وتعالج محطات الصرف الصحي المياه الآسنة وتكررها قبل أن تصب في البحر المتوسط.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يصدر امر اخلاء مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح

الثورة نت/

أصدرت قوات العدو الصهيوني أمر إخلاء في محيط مستشفى الأقصى الذي تدعمه أطباء بلا حدود في دير البلح وسط غزة، وحثت الناس على الإجلاء.
ووفقا لوكالة معا الفلسطينية اليوم ثار انفجار وقع على بعد قرابة 250 مترًا حالة ذعر واختار كثيرون أن يغادروا المستشفى.
ونتيجة لذلك، تدرس منظمة أطباء بلا حدود إمكانية تعليق أنشطة رعاية الجروح في الوقت الحالي، فيما تحاول الحفاظ على العلاج المنقذ للحياة، فمن بين قرابة 650 مريضًا، لم يبقَ في المستشفى سوى مئة مريض، منهم سبعة في وحدة العناية المركزة وفقًا لوزارة الصحة.
وقالت المنظمة ان الوضع غير مقبول، حيث يعمل المستشفى منذ أسابيع بما يفوق طاقته الاستيعابية بسبب عدم وجود بدائل للمرضى, على جميع الأطراف المتحاربة احترام المستشفى، إلى جانب حصول المرضى على الرعاية الطبية.
وتابعت “لم تترك أوامر الإخلاء لمئات آلاف النازحين إلا “منطقة إنسانية” مزعومة مساحتها 41 كيلومتر مربع فقط يمكنهم أن يلجأوا إليها”.
بدورها، دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأحد، إلى حماية مستشفى “شهداء الأقصى” في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة والمرضى والكوادر الصحية فيه؛ بعد أمر إخلاء إسرائيلي لمنطقة قريبة منه.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: نقص المياه بلغ 85 % بدير البلح جراء العدوان الصهيوني
  • الأونروا: 3 آبار ماء فقط من 18 تعمل بدير البلح بسبب العدوان
  • المرصد الأورومتوسطي: أوامر الإخلاء بدير البلح جزء من العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين
  • العدو الصهيوني يصدر امر اخلاء مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح
  • صحة غزة تؤكد استمرار عمل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح
  • 7 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بدير البلح وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: غارة على محيط منطقة الحكر بدير البلح في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر المواطنين على النزوح من مناطق بدير البلح
  • زوج يشرب حليب ثدي زوجته.. فيديو يثير غضب الأطباء ويحذرون من كارثة صحية
  • الاحتلال يطالب سكان عدة مناطق بدير بالبلح بالإخلاء فورا