أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فرنسا تشكو عنصرية الأرجنتين تجاه مبابي! مبابي والريال.. الحلم يصبح حقيقة


جاء اليوم الذي انتظره طويلاً نجم الكرة الفرنسية الأول كيليان مبابي، وانتقل رسمياً إلى نادي «حلم الطفولة» ريال مدريد، وحرص في أول مؤتمر صحفي له على أن يوجه رسالة إلى جماهير «الميرنجي»، قال فيها: أنا سعيد جداً لأنني انضممت أخيراً إلى أفضل وأكبر نادٍ في العالم، وهدفي الأول احترام قيمه، والأولوية عندي أن أندمج سريعاً مع المجموعة، وأتمنى أن يحدث ذلك بصورة إيجابية.


وأضاف بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018: ألعب حيثما يريد المدرب أن ألعب، لقد لعبت في باريس سان جيرمان وموناكو في كل مراكز الهجوم، المهم أن أكون في «فورمة» جيدة، والمركز الذي ألعب فيه مجرد «تفصيلة».
ولأن تقديم مبابي كان أمام جمهور غفير بلغ حوالي 80 ألف متفرج، فإنه لمس بنفسه مدى الحب الذي يكنه له المدريديون، ووعد بأن يحول هذا الحب إلى محصلة جيدة على أرض الملعب.
وتابع مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان، وهداف كأس العالم الأخيرة 2022، قائلاً: أنا لم ألعب بعد أية مباراة هنا، ورغم ذلك حظيت بهذا الاستقبال الرائع الذي لا يُصدق من الجماهير، ولهذا أشكرهم من كل قلبي، وأريد أن أثبت على أرض الملعب ما يمكنني عمله.
وأعرب «فتى بوندي المدلل»، عن أمله في أن يكون بمقدوره أن يشارك مع «الريال» في مباراة السوبر الأوروبي 14 أغسطس المقبل.
وأشار مبابي إلى أنه تحدث مع الطاقم الطبي للنادي، وقال: سنرى ما يمكننا عمله، وأتمنى من كل قلبي أن ألعب المباراة، وأعرف جيداً أن «الكوتش» هو من يقرر ذلك، وأبذل كل جهدي في التدريبات من أجل أن ألعب المباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد كيليان مبابي باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

دياز يتفوق على مبابي وفينيسيوس ورودريغو بمباراة بلد الوليد

تفوق النجم المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، على باقي نجوم الفريق على رأسهم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك من حيث التنقيط الذي حصل عليه في فوز الفريق “الملكي” على ضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة مساء أمس الأحد، بملعب “سانتياغو برنابيو”، لحساب ثاني جولات الدوري الإسباني.

وقص دياز شريط أهدافه في الموسم الجديد، بعد أن هز شباك الضيوف في الدقيقة 88، قبل أن يعود ويصنع الهدف الثاني بتمريرة لزميله البرازيلي إندريك الذي سجل منها الهدف الثالث، ليُصبح بذلك راقص “السامبا” سادس لاعب في تاريخ ريال مدريد، يُسجل في أول مباراة له مع الفريق في “الليغا”.

وحسب منصة “سوفا سكور”، فإن النجم المغربي، تحصل على ثالث أفضل تنقيط بين نجوم ريال مدريد خلال هذه المواجهة، متفوقا على مبابي، والبرازيلي فينيسيوس ورودريغو وغيرهم.

وحصل دياز على تنقيط 8.1 بعد كل من فيديريكو فالفيردي بتنقيط 8.5 وإيدير ميليتاو الذي أنهى اللقاء بتقييم بلغ 8.2، علما أن النجم المغربي نزل بديلا في الدقيقة 69 مكان التركي الواعد أردا غولر.

وسيمنح هذا الهدف قيمة أكبر لإبراهيم دياز مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، من أجل منحه دقائق أكثر في قادم المباريات، وسط العدد الكبير من النجوم الذين تزخر بهم تشكيلة “الميرنغي” في الخط الهجومي.

يُشار إلى أن أنشيلوتي قد وصف دياز نهاية الموسم الماضي، بكونه من بين أكثر اللاعبين تطورا في الفريق، ورفض تسريحه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: عملية القرارة هجوم مدبر وليست مجرد كمين
  • الصحافة الإسبانية تهاجم مبابي
  • برشلونة «الانطلاقة القوية» ومبابي «العقدة التهديفية»
  • دياز يتفوق على مبابي وفينيسيوس ورودريغو بمباراة بلد الوليد
  • أنشيلوتي: لا تقلقوا على مبابي!
  • الريال يقتنص فوزه الأول بثلاثية أمام بلد الوليد
  • إندريك يحرج مبابي.. وريال مدريد يكتفي بثلاثية في بلد الوليد
  • أين مبابي؟.. أسباب وراء اختفائه مع الريال
  • مبابي على موعد منتظر مع جماهير البرنابيو
  • هل يمكن أن تتحول العداوة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لـ"أخوة"؟ ملتقى ريميني بإيطاليا يجيب