دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أحيا المسلمون من أبناء الطائفة الشيعية، الثلاثاء،  يوم العاشر من محرم أو ما يُعرف باسم يوم عاشوراء والذي وافق العام 2024 الـ16 من يوليو، وفيما يلي نستعرض لكم عددا من اللقطات:

تركيا Credit: YASIN AKGUL/AFP via Getty Images)

وخرج العديد من أبناء الطائفة الشيعية من الكوت والعراق وتركيا وإيران وغيرها من الدول العربية والإسلامية لإحياء عاشوراء وسط تفاعل واسع وتداول لصور ولقطات بمواقع التواصل الاجتماعي.

إيران Credit: AFP via Getty Images)

ويذكر أنه عند عموم أهل السنة فإن يوم عاشوراء هو اليوم الذي نجّا الله فيه النبي موسى ومن معه من "بني إسرائيل" من قوم فرعون حيث فلق النبي بعصاه البحر وتمكن من الفرار بينما غرق فرعون وجنوده، ويقوم أهل السنة بصيام هذا اليوم كإحياء للسنة النبوية.

باكستان Credit: AAMIR QURESHI/AFP via Getty Images)

أما عند الشيعة فيوم عاشوراء هو ذكرى مقتل الإمام الحسين، حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة، الذي لقي حتفه سنة 680 ميلادية، في صراع على السلطة، ويحيون هذا اليوم بمظاهر رمزية "لتأنيب الذات" وإظهار الحزن على مقتله أثناء ثورته ضد الحاكم الأموي آنذاك يزيد بن معاوية، وفي تلك المشاهد، ينشد الآلاف من الشيعة أناشيد دينية تأبينية، ويقومون بضرب صدورهم أو ما يعرف بـ"اللطم،" ويجرحون أنفسهم بخناجر أو سيوف، ثم يجلدون أنفسهم بالسياط في حركات متناسقة.

الهندCredit: TAUSEEF MUSTAFA/AFP via Getty Images) العراقCredit: ASAAD NIAZI/AFP via Getty Images) الكويتCredit: YASSER AL-ZAYYAT/AFP via Getty Images) إيرانالعراقالكويتالهندباكستانتركياالإسلامالسنةالشيعةالنبي محمدنشر الأربعاء، 17 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام السنة الشيعة النبي محمد AFP via Getty Images

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس مهنيا وعاطفيا وصحيا

يتميز مواليد برج العذراء بالدقة والتنظيم والاهتمام بالتفاصيل، كما أنهم عمليون للغاية ويسعون إلى الكمال في كل ما يقومون به، ويميلون إلى التحليل والنقد، مما يجعلهم ممتازين في حل المشكلات.

برج العذراء في حظك اليوم

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية برج العذراء حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية.

برج العذراء حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس مهنيا

يفضل مواليد العذراء المهن التي تتطلب الدقة والتركيز، مثل الطب والهندسة والمحاسبة، لذا هم موظفون مجتهدون وملتزمون بعملهم.

برج العذراء حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس عاطفيا

قد يكون مواليد برج العذراء  حذرين في العلاقات العاطفية، فهم يبحثون عن شريك مثالي ومخلص، لكنهم أصدقاء مخلصون وداعمون لغيرهم.

برج العذراء حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس صحيا

يهتم مواليد برج العذراء بصحتهم ويمارسون الرياضة بانتظام، ولكنهم قد يكونون قلقين بشأن صحتهم بشكل مفرط.

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الثلاثاء 27 أغسطس مهنيا وعاطفيا وصحيا
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • كيف غير الجسر الأكثر ارتفاعًا في العالم خريطة أوروبا؟
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • إيران.. علي خامنئي يشعل ضجة بتدوينة المعركة لا تنتهي أبدا بين الشيعة وأنصار يزيد بن معاوية
  • الرئيس السوري بشار الأسد يوجه التحية لأبناء الجولان ومقاومي فلسطين ولبنان والعراق واليمن
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة
  • ارتفاع سعر الذهب في الكويت اليوم السبت 24 أغسطس 2024