يخوض المنتخب الأولمبي المصري تجربة ودية اليوم الأربعاء، أمام نظيره منتخب العراق، هي الأخيرة له قبل خوض منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

ويسعى منتخب مصر الأولمبي لتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب العراقي، لكسب مزيد من الثقة وتوجيه رسالة إلى منافسيه في المجموعة الثالثة بأنه ليس خصما سهلا، وأنه حضر إلى فرنسا للمنافسة على ميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد

المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لودية العراق

يأتي هذا في الوقت الذي أنهي المنتخب الأولمبي تدريباته، استعدادا لخوض ثاني مبارياته الودية فى معسكره المغلق بمدينة بوردو مع نظيره العراقي المقرر لها اليوم الأربعاء.

جاء تدريب المنتخب اليوم خفيفا ركز فيه البرازيلى ميكالى على الخطة والتشكيل المقرر أن يخوض بها المباراة، وشهدت الفقرة الأخيرة إجراء تقسيمة بين اللاعبين بعد التدريب على بعض الجمل الفنية.

تأكد غياب كوكا عن مواجهة العراق

وتأكد غياب أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط عن تشكيلة المنتخب الأولمبي أمام العراق، بعد تعرضه لإصابة قوية في وجه القدم في المباراة الأخيرة أمام أوكرانيا، فيما ينتظر أن يدفع البرازيلي ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر، بالقوة الضاربة في لقاء اليوم أمام العراق سعيا للخروج بنتيجة إيجابية، قبل انطلاق المنافسات الرسمية بأولمبياد باريس 2024.

موعد مباراة المنتخب الأولمبي أمام العراق

تنطلق مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره العراقي في السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة بمدينة بوردو الفرنسية، التي سيغادرها عقب إنتهاء المباراة في طريقه إلى مدينة نانت الفرنسية، إستعدادا لمباراة الرسمية الأولى في الأولمبياد أمام منتخب الدومينيكان يوم 24 أغسطس الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر الأولمبي المنتخب الأولمبي مصر والعراق أولمبياد باريس 2024 العراق ومصر المنتخب الأولمبی

إقرأ أيضاً:

أول مشاركة في التاريخ.. كيف يستعد منتخب البوتشا لبارالمبياد باريس 2024؟

يواصل منتخب مصر  البارالمبي للبوتشيا  تدريباته في باريس، استعدادًا لدورة الألعاب البارالمبية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

وتأهل منتخب البوتشيا إلى منافسات الدورة البارالمبية باريس 2024، للمرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات البارالمبية، من خلال البطولة الإفريقية التي استضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى في أغسطس من العام الماضي.

منتخب البوتشا يشارك في دورة الألعاب البارالمبية

ويُعد الزوجي هناء علاء ومحمود نبوي، أول فريق ثنائي للبوتشيا يتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بعدما تُوجا بالميدالية الذهبية للبطولة القارية عقب الفوز على المنتخب التونسي بمجموع المبارتين.

ظهرت البوتشيا في البارالمبياد للمرة الأولى في منافسات دورة نيويورك 1984، حيث كانت تُمارس هذه اللعبة لسنوات عديدة كنشاط ترفيهي.

ما رياضة البوتشا المشاركة في بارالمبياد باريس 2024؟

البوتشيا لعبة تعتمد على الدقة، تم إدارجها في الأصل ليلعبها الأشخاص المصابون بالشلل الدماغي، لكن حاليا تشمل الرياضيين ذوي الإعاقات التي تؤثر على المهارات الحركية. 

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مساء الأربعاء المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الباراكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • منتخب الناشئين يكسب مباراته التجريبية الأخيرة أمام تضامن حضرموت
  • منتخب السلة يواجه الشارقة في «دولية الظفرة»
  • محمد علي يشارك مع سبورتنج لشبونة في التتويج بلقب السوبر البرتغالي
  • وسام ذهبي عراقي في بطولة آسيا بـالكاراتيه
  • أول مشاركة في التاريخ.. كيف يستعد منتخب البوتشا لبارالمبياد باريس 2024؟
  • وزير الرياضة العراقي لـعُمان : المباراة تجسد روح الأخوة بين البلدين .. وعملنا أماكن خاصة للجماهير العمانية
  • المباراة تجسد روح الأخوة بين البلدين .. وعملنا أماكن خاصة للجماهير العمانية
  • الشباب يستهل دوري روشن بالخسارة أمام الاتفاق
  • خطوة تفصل الأهلي عن ضم مهاجم منتخب مصر الأولمبي
  • منتخبات مصر تواصل تدريباتها في فرنسا استعدادا لبارالمبياد باريس