سرايا - أطلق حزب الله اللبناني وابلا من الصواريخ على شمال إسرائيل خلال الليلة الماضية، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله إنه أطلق عشرات الصواريخ ردا على الهجمات الإسرائيلية بطائرات بدون طيار يوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل خمسة سوريين، من بينهم ثلاثة أطفال، وفقا لوسائل إعلام رسمية.



وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و10 سنوات قتلوا في بلدة أم التوت.

وقالت الوكالة إن رجلين قتلا أيضا في غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على دراجة نارية في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن حزب الله أطلق أكثر من 50 قذيفة باتجاه إسرائيل.

ولم يبلغ الجيش الإسرائيلي عن وقوع إصابات، وذكر أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط البعض الآخر في أرض مفتوحة.

وردا على ذلك، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، حسبما أعلن الجيش مساء الثلاثاء.

 

إقرأ ايضاَإدانة سيناتور أميركي بتهم فساد تتعلق بمصرالاحتلال لواشنطن: احتمال نجاة الضيف ضئيلداعش يتبنى الهجوم المسلح في سلطنة عُمان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

لحظة بلحظة.. حركة الفصائل اللبنانية تشن هجوما واسعا على إسرائيل وردا على قصف مكثف للجنوب

لبنان – بدأت حركة الفصائل اللبنانية هجوما واسعا على إسرائيل استهدف عددا كبيرا من المواقع العسكرية شمال إسرائيل، ردا على غارات شنها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم وانتقاما لاغتيال فؤاد شكر.

اضطراب بالرحلات الجوية في إسرائيل وتوجيه بعضها إلى القاهرة ودولة عربية تعلق جميع رحلاتها إلى لبنان الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل هجوم حركة الفصائل اللبنانية والإعلام الإسرائيلي يعلق على نتائج المواجهة تل أبيب وحيفا تفتحان جميع الملاجئ وتلغيان جميع الأنشطة ميقاتي يدعو لجنة الطوارئ الوزارية إلى اجتماع عقب الهجوم الإسرائيلي جنوب لبنان إعلام عبري: الفصائل اللبنانية خططت لاستهدف مقرات الموساد والشاباك والاستخبارات العسكرية في ‎تل أبيب “يديعوت أحرونوت”: إسرائيل ألمحت إلى انتهاء العملية العسكرية في لبنان في هذه المرحلة  قتيل بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الخيام جنوب لبنان (فيديو) “حزب الله” ينفي الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته نتنياهو: رصدنا استعداد الفصائل اللبنانية لمهاجمة إسرائيل ووجهنا الجيش لإزالة التهديدات “هدف استراتيجي”.. الإعلام الإسرائيلي يكشف معلومات عن عملية الفصائل اللبنانية شمال إسرائيل الجيش الإسرائيلي: 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم على آلاف المنصات الصاروخية التابعة للفصائل اللبنانية “دعمكم لإسرائيل مهم في هذا الوقت”.. كاتس يناشد وزراء خارجية العالم الكشف عن تفاصيل “الضربة الاستباقية” الإسرائيلية للبنان الفصائل اللبنانية: أطلقنا 320 صاروخا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها بالفيديو.. اللحظات الأولى للهجوم الإسرائيلي الواسع على لبنان إعلان حالة الطوارئ رسميا في إسرائيل مع بدء رد الفصائل اللبنانية على اغتيال شكر البيت الأبيض: واشنطن علمت مسبقا بهجوم الفصائل اللبنانية وبايدن يراقب الوضع غالانت يطلع أوستن على “الضربات الاستباقية” في لبنان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: نهاجم لبنان ونرصد هجوما واسعا الفصائل اللبنانية والتحذير من القصف يشمل تل أبيب إعلام إسرائيلي: إصابة إسرائيليين في مناطق نهاريا وعكا شمال إسرائيل الفصائل اللبنانية تعلن بدء تنفيذ الرد على اغتيال فؤاد شكر بهجوم جوي اتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي بالفيديو.. لحظة سقوط صواريخ الفصائل اللبنانية على شمال إسرائيل ردا على غارات إسرائيلية واسعة استهدفت لبنان هجوم صاروخي كبير للفصائل اللبنانية على شمال إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي بدون انقطاع إعلان حالة التأهب القصوى في إسرائيل تزامنا مع هجوم واسع على لبنان إسرائيل تبدأ هجوما واسعا على لبنان الآن وتعلن عن توجيه “ضربة استباقية” للفصائل اللبنانية

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • رداً على اغتيال شكر.. نصر الله يكشف الهدف النوعي الإسرائيلي ويكذّب مزاعم تل أبيب
  • حزب الله يطلق مئات الصواريخ على إسرائيل
  • ماذا حدث صباح اليوم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟
  • لحظة بلحظة.. حركة الفصائل اللبنانية تشن هجوما واسعا على إسرائيل وردا على قصف مكثف للجنوب
  • لحظة بلحظة.. حزب الله يشن هجوما واسعا على إسرائيل انتقاما لاغتيال شكر وردا على قصف مكثف للجنوب
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل وإصابة 5 أشخاص في الغارات الإسرائيلية
  • نتنياهو: الجيش الإسرائيلي يدمر آلاف الصواريخ الموجهة إلى شمال البلاد
  • آخر تطورات التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ وعشرات الطائرات الإسرائيلية ترد
  • وسائل إعلام: حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل