كشف أسامة غنيم الرئيس التنفيذي السابق للجنة المصرية لمكافحة المنشطات أنه تم رفع الإيقاف الذي فرضته منظمة مكافحة المنشطات على رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز مؤخرًا.

وقال أسامة غنيم الرئيس التنفيذي السابق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات عبر برنامج "البريمو" " رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز أصبح جاهز للمشاركة في المباريات الرسمية في الفترة المقبلة بعد رفع الإيقاف عنه بشكل رسمي"

وتابع:" رفع الإيقاف عن رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز يعني إنتهاء الأزمة نهائيًا واحقية اللاعب المشاركة في المباريات الرسمية".

ويستعد بيراميدز لمواجهتي الأهلي يوم الاثنين المقبل والزمالك يوم الجمعة بعد المقبلة في بطولة الدوري المصري.

بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن قضية رمضان صبحي

تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024م، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهما: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة والذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية، الآتي:

** عدم فرض عقوبة على اللاعب.

** الرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.

وبدورها أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رمضان صبحي أخبار رمضان صبحي رفع الإيقاف عن رمضان صبحي بيراميدز ورمضان صبحي بيراميدز رمضان صبحي أزمة منشطات رمضان صبحي لجنة مكافحة المنشطات لجنة المنشطات المنظمة المصریة لمکافحة المنشطات رفع الإیقاف رمضان صبحی

إقرأ أيضاً:

بعد تبرئة سينر.. ديوكوفيتش يطالب بـبروتوكولات واضحة بشأن المنشطات

دعا نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى اعتماد "بروتوكولات واضحة" و"أساليب موحدة" في التعامل مع قضايا المنشطات في كرة المضرب، وذلك إثر تبرئة الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالميا، من تعاطي المنشطات رغم ثبوت ظهور اختبارين إيجابيين له هذا العام.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين وهو يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة فلاشينغ ميدوز، رابع البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، والتي تنطلق الإثنين، إن اللاعبين الذين اشتكوا من نقص الشفافية في قضية سينر "لديهم وجهة نظر صحيحة".

وقال الصربي الفائز بـ24 لقبا كبيرا (رقم قياسي): "أتفهم أن ثمة إحباطًا لدى اللاعبين بسبب عدم الاتساق".

وتابع: "كما فهمت، تمت تسوية قضيته لحظة الإعلان عنها. لكن، كما تعلمون، أعتقد أن 5 أو 6 أشهر مرت منذ وصول الأنباء (عن الاختبارات الإيجابية) إليه وإلى فريقه".

وأضاف: "لذا، نعم، ثمة الكثير من المشكلات في النظام. نرى نقصا في البروتوكولات الموحدة والواضحة. أستطيع أن أتفهم مشاعر الكثير من اللاعبين الذين يتساءلون عما إذا كانوا يُعاملون بنفس الطريقة".

وأشار العديد من اللاعبين إلى أن سينر تلقى "معاملة خاصة" بسبب تصنيفه، وتساءلوا عن سبب عدم إيقافه مؤقتًا مع انتهاء التحقيق الذي برأه.

ومن هؤلاء اللاعبين، الأسترالي نيك كيريوس، الذي قال على موقع "إكس" منتقدا قرار تبرئة اللاعب: "سخيف .. سواء كان ذلك عن طريق الخطأ أو مخططا له".

وتابع: "اختُبرت مرتين وظهرت مادة محظورة (ستيرويد).. يجب إيقافك لمدة عامين. أداؤك تحسن (جراء ذلك). رذاذ للتدليك.. نعم رائع!".

ونشر الكندي دينيس شابوفالوف، على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا أستطيع أن أتخيّل ما يشعر به الآن كل لاعب عوقب بالإيقاف بسبب التلوث بمواد محظورة".

وكانت محكمة مستقلة قد برأت سينر، المصنف أول عالميا، بعدما جاءت نتيجة فحص المنشطات الذي خضع له إيجابية، وذلك بعد أن أثبتت التحاليل تناوله مادة كلوستيبول المحظورة عن غير قصد، وفقا لما أعلنته وحدة النزاهة في كرة المضرب.

وخضع سينر للفحص خلال دورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في مارس 2024، وتبين تلوثه بمادة كلوستيبول المشتقة من هرمون التستوستيرون المحظور من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "بمستويات منخفضة"، قبل أن تكون نتيجة اختباره إيجابية مرة أخرى بعد 10 أيام، كما كشفت وحدة النزاهة في شرح مفصل.

بعد إيجابية فحص المنشطات.. نجم تنس يلقي باللوم على "بخاخ التدليك" أكدت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس، الثلاثاء، أن النجم الإيطالي، جانيك سينر، المصنف أولا على العالم، قد ثبتت إيجابية عينته مرتين لمادة منشطة محظورة في مارس، وبالتالي فقد جرى تجريده من الجائزة المالية، والنقاط التي حصل عليها عبر مشاركته في دورة إنديان ويلز الأميركية.

ولم يتم الإعلان عن هذه الاختبارات الإيجابية أثناء التحقيق. وفي نهاية التحقيق، خلصت محكمة مستقلة إلى أن سينر "لم يرتكب أي خطأ أو إهمال"، مشيرة إلى أن اللاعب أوضح أن المادة "دخلت جسده بعد أن قام أحد افراد الجهاز الطبي الخاص به بوضع رذاذ يحتوي على كلوستيبول على يده لعلاج إصابة بسيطة".

وقالت الرئيسة التنفيذية لوحدة النزاهة في كرة المضرب، كارين مورهاوس، في بيان: "بعد إجراء التحقيقات اللازمة، وافقت وحدة النزاهة على تفسير اللاعب فيما يتعلق بمصدر كلوستيبول، وتوصلت إلى نتيجة أن وجود المادة لم يكن متعمدا"، مشيرة إلى أن المحكمة المستقلة وافقت أيضا على هذا القرار.

لكن في الوقت الذي تم فيه قبول وجهة نظر اللاعب، تم سحب نقاطه من التصنيف العالمي ولم يحصل على مكافأته خلال دورة إنديان ويلز.

وعلّق سينر على هذه القضية بقوله على موقع "إكس": "سأضع الآن هذه القضية الصعبة والمؤسفة ورائي".

وتابع: "سأواصل بذل كل ما بوسعي لضمان استمراري في احترام برنامج مكافحة المنشطات الخاص بوحدة النزاهة، وأن يكون لدي فريق من حولي دقيق في الالتزام بالقواعد".

مقالات مشابهة

  • حكام مباراتي الثلاثاء في الدور قبل النهائي من كأس مصر
  • صورة غامضة.. صديق محمد علي بن رمضان يثير الجدل بشأن انتقاله إلى الأهلي
  • رد نادي فرينكفاروزي على مفاوضات الأهلي بشأن محمد علي بن رمضان (خاص)
  • مترجم كولر يكشف كواليس مفاوضات الأهلي وأحمد رفعت وسر جديد في صفقة بن رمضان
  • عاجل.. حسم صفقة محمد بن رمضان خلال ساعات
  • صباح الكورة.. كولر يحسم موقف الظهير الطائر من الرحيل عن الأهلي وزيزو يثير الجدل بعد أنباء رحيله عن الزمالك
  • بعد تبرئة سينر.. ديوكوفيتش يطالب بـبروتوكولات واضحة بشأن المنشطات
  • موعد مباراتي بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا
  • خاص| الفجر ينفرد بموقف بن رمضان النهائي من الانضمام للأهلي
  • قرعة دوري الكرة الطائرة للرجال للموسم الجديد.. موقف الأهلي والزمالك