الجديد برس:

اشترى غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حصةً في إحدى أكبر الشركات المالية في “إسرائيل”، وفق وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

واشترت شركة “أفينيتي بارتنرز”، التابعة لكوشنر، حصة بقيمة 128.5 مليون دولار في شركة الخدمات المالية الإسرائيلية “فينيكس هولدينغز”. وهي الصفقة الثانية في “إسرائيل” التي تبرمها إحدى الشركات المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في أقل من عام.

وشركة “أفينيتي بارتنرز”، التي تتخذ ميامي مقراً لها، ستشتري حصة تبلغ 4.95% في “فينيكس” من شركتي “سنتربريدغ بارتنرز” و”غالاتين بوينت كابيتال”، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء. ووافقت “أفينيتي” أيضاً على الاستحواذ على حصة إضافية تبلغ 4.95%، لكنها لا تزال رهن موافقة الهيئة التنظيمية الإسرائيلية.

وتأتي عملية البيع بعد أقل من عام من إلغاء تحالف يضم صناديق استثمار في أبو ظبي، بقيادة “أبو ظبي القابضة” (ADQ)، صفقةً كان مخططاً لها شراء حصة مسيطرة في “فينكس”. وسبق لشركة “أفينيتي” أن استثمرت في “إسرائيل”، بحيث اشترت حصة في قسم السيارات والائتمان التابع لشركة “أس شلومو هولدينغز”، في سبتمبر الماضي.

وأدى كوشنر، صهر ترامب، دوراً محورياً في اتفاقيات “أبراهام” التي أدت إلى تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” وبعض الدول العربية في عام 2020.

وأسس كوشنر شركة “أفينيتي”، التي تمتلك أصولاً تزيد على 3 مليارات دولار، بعد مغادرته منصب كبير المستشارين خلال ولاية ترامب. وحصلت شركته على دعم من مستثمرين في الشرق الأوسط، بما في ذلك نحو ملياري دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد أن بنى علاقات وثيقة بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يرئِس الصندوق.

واستثمر كوشنر، المدعوم بأموالٍ سعودية، للمرة الأولى في كيان الاحتلال، في سبتمبر 2023، في شركة “مجموعة شلومو” الإسرائيلية، التي تعمل في مجال السيارات والائتمان.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حارس ليفربول يوضح موقفه من “الاهتمام السعودي”

كشف حارس مرمى نادي ليفربول الإنكليزي، أليسون بيكر، أنه يرغب في البقاء لفترة أطول مع فريقه، مشيرًا إلى رفضه عروضا مغرية للانتقال إلى الدوري السعودي، الذي صار جاذبًا لنجوم كرة القدم العالميين.

وقال بيكر في تصريحات نقلتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إنه يريد “الاستمرار حتى نهاية عقده مع ليفربول” عام 2026، موضحا: “أنا سعيد هنا حقا، وكذلك عائلتي”.

وخاض الحارس البرازيلي، البالغ من العمر 31 عاما، أكثر من 260 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2018، قادما من روما الإيطالي.

وحول وصول عروض من السعودية، قال بيكر: “لم أصل أبدا إلى النقطة التي أتحدث فيها عن أجري. كان مجرد اهتمام، والشخص ينجذب قليلا حينما يسمع الأرقام التي يحصل عليها الآخرون (في الدوري السعودي). هذا أمر طبيعي”.

وتابع: “لم أفكر أبدا في الرحيل. لكن حينما جاء الاهتمام من السعودية، لم يكن بإمكاني إغلاق الباب تماما أمام صفقة كبيرة”.

وأوضح: “لكن قراري كان دائما هو البقاء.. لو كان من مصلحة النادي التفاوض، فسيكون هناك حديث مختلف. لكن في فترة الانتقالات هذه، أركز على وظيفتي وحياتي هنا في ليفربول”.

ولعب بيكر أساسيًا في مباراة ليفربول الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز، التي فاز فيها الفريق بهدفين نظيفين ضد الصاعد إبسويتش تاون.

ويخوض الفريق ثاني مبارياته في البطولة والأولى في ملعبه آنفيلد هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد، آرني سلوت، أمام فريق برينتفورد في وقت لاحق الأحد.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “ميلاف” شركة متخصصة في تسويق تمور المملكة
  • باحث استراتيجي سعودي: أحمد علي عبدالله صالح سيعود بقوة أقوى مما كان ويتصدر المشهد بدعم أبناء الجنوب
  • حارس ليفربول يوضح موقفه من “الاهتمام السعودي”
  • ‏موضي الشمراني لشخص سألها من تكونى: “أنا شيخة الشيخات” ..فيديو
  • عن تحالف ترمب مع المسيحية الصهيونية.. ” الإنجيليين الأميركيين الداعمين لـإسرائيل “
  • مستقبل العلاقات التركية-الإسرائيلية في ظل دعم “أردوغان” للقضية الفلسطينية 
  • قاعدة غليلوت العسكرية “الإسرائيلية”
  • افتتاح معرض ” اوتو شو” للسيارات والمحركات بصنعاء
  • “هآرتس”: خسائر تاريخية خلال حرب غزة.. وإغلاق للكثير من الشركات
  • عيدروس الزبيدي يصف عمليات صنعاء ضد “إسرائيل” بالإرهاب ويؤكد دعمه للتحالف الأمريكي