euronews:
2024-08-27@05:11:05 GMT

النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

النمسا: قرار جديد يلزم طالبي اللجوء بالعمل

أعلن وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، الاثنين، عن قواعد جديدة ستطبق بشكل عام على طالبي اللجوء في النمسا اعتبارًا من الثلاثاء 16 يوليو 2024. وتتضمن حزمة الإجراءات شرط العمل وما يسمى بـ ”كتالوج الواجبات“.

اعلان

تعزو الحكومة الهدف من التدابير الجديدة إلى تعزيز اندماج اللاجئين وتوفير مبادئ توجيهية واضحة بشأن القيم المطبقة في النمسا.

سيتمّ إلزام اللاجئين بالقيام بأعمال خيرية لصالح الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والحكومات المحلية، ويمكنهم أيضًا القيام بذلك في الشركات التي لديها ما لا يقل عن 5 عاملين في الخدمة المجتمعية، أو في خدمة التمريض، أو في ملاجئ المشردين أو الخدمة الشتوية.

يقول كارنر: "إذا لم تقم بأي عمل خيري، فسيتم تخفيض مصروف جيبك من 40 إلى 20 يورو. هذه إحدى العواقب الواضحة". 

سيكون هناك تغيير كبير آخر يتمثل في ”كتالوج الالتزامات“ لطالبي اللجوء الفيدراليين، اذ يحصل المهاجرون على معلومات حول المبادئ التوجيهية والثقافة والمعايير في النمسا من خلال دورات تدريبية.

وتشمل الموضوعات التي يتم تناولها آداب السلوك في المجتمع والمساواة والديمقراطية، وكذلك معاداة السامية.

ارتفاع منسوب مياه الفيضانات في النمسا والوضع لا يزال معقداشاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا"دعوا المزارع يعيش".. مزارعو النمسا يغضبون ويحتجون بالنعال أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا توسيع نطاق ”بطاقة الإعانات“ لطالبي اللجوء في الأيام القليلة القادمة كنوع من الاختبار في النمسا العليا.

ومن المفترض أن يتم تحويل أول مصروف جيب إلى هذه البطاقة هذا الأسبوع.

في الواقع، تُشير الأرقام إلى انخفاض ملحوظ بطلبات اللجوء في النمسا بنسبة 40%.

وقد أشار كارنر إلى أرقام المهاجرين خلال السنتين الماضيتين: في النصف الأول من عام 2022، بلغ عددهم أكثر من 19,000 شخصاً، وفي عام 2023 بلغ 10,000 شخصاً فقط، بينما انخفض في الأشهر الستة الأولى من هذا العام إلى 303 مهاجراً.

ويستفيد حوالي 34,000 شخص حاليًا من ”نظام الرعاية الأساسية“ في النمسا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة المستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظامية ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا أزمة المهاجرين أوروبا النمسا الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ284: مقتل 40 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على النازحين في النصيرات ومواصي خان يونس يعرض الآن Next تبرعات معفاة من الضرائب.. أميركا وإسرائيل تغدقان على اليمين المتطرف الذي يمنع دخول مساعدات إلى غزة يعرض الآن Next مقتل 57 أفغانيا وإصابة المئات جلّهم من الفيضانات والأمطار الغزيرة بولاية ننجرهار يعرض الآن Next هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ يعرض الآن Next 4 قتلى وجرحى آخرون جراء إطلاق نار بمحيط مسجد بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عمان اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر لماذا تقلق أوروبا من اختيار ترامب لـ "جي دي فانس" نائباً؟ مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" شاهد: طالبان تقيد مراسم الشيعة في إحياء ذكرى عاشوراء بأفغانستان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا دونالد ترامب إسبانيا أفغانستان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي فرنسا جو بايدن المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات تحالف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا دونالد ترامب إسبانيا أفغانستان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي ضحايا دونالد ترامب إسبانيا أفغانستان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي أزمة المهاجرين أوروبا النمسا الهجرة ضحايا دونالد ترامب إسبانيا أفغانستان البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي فرنسا جو بايدن المساعدات الإنسانية ـ إغاثة عاشوراء سيارات تحالف السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی النمسا

إقرأ أيضاً:

مقتل 31 شخصا على الأقل في باكستان في هجومين منفصلين

قتل مسلحون في باكستان 31 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين يوم الاثنين حسبما قالت الشرطة والمسؤولون هناك. وأفادت تقارير بوقوع اضطرابات أخرى وإطلاق نار في المقاطعة ذاتها.

اعلان

وقتل 23 شخصا بالرصاص بعد معرفة المسلحين هوياتهم ونقلهم  من الحافلات والمركبات والشاحنات في منطقة في إقليم بلوشستان تدعى "موساخايل" حسبما قالت الشرطة. وأضاف المسؤول في الشرطة أيوب أتشاكزاي أن المهاجمين أحرقوا 10 مركبات  تقريبا قبل فرارهم. ويطلب المسلحون بطاقات الهوية الخاصة بالناس قبل اختطافهم أو قتلهم خاصة إن كانوا من خارج الإقليم. وكان العديد من الضحايا مؤخراً من إقليم البنجاب المجاور.

ونددت عظمة بخاري المتحدثة باسم حكومة إقليم البنجاب، بعمليات القتل الأخيرة يوم الاثنين، قائلة إن "الهجمات تشكل مصدر قلق بالغ" حاثة حكومة إقليم بلوشستان على "تكثيف الجهود للقضاء على جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية. 

Relatedمقتل 35 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات في حادثي حافلتين منفصلين بباكستان

وجاء الهجوم بعد ساعات من أن حذرت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية المحظورة من استخدام المواطنين الطرق السريعة أثناء شن الجماعة هجمات على قوات الأمن في أجزاء مختلفة من الإقليم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عمليات القتل الأخيرة. 

مركبة أحرقها مسلحون في باكستان بعد قتلهم ركابًا على طريق سريع في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلادRahmat Khan/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وفي هجوم آخر، قتل مسلحون ما لا يقل عن تسعة أشخاص، بينهم أربعة من ضباط الشرطة في منطقة قلات في الإقليم ذاته، حسبما ذكرت السلطات.

وفجر المتمردون خط سكة حديد في بولان، وهاجموا مركز شرطة في ماستونج وهاجموا وأحرقوا مركبات في جوادر، وجميعها مناطق في بلوشستان. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في تلك الهجمات.

ويذكر أن بلوشستان كانت مركزا لتمرد طويل الأمد في باكستان، حيث شنت مجموعة من الجماعات الانفصالية هجمات تستهدف قوات الأمن هناك. ورغم أن السلطات الباكستانية تقول إنها نجحت في قمع التمرد، إلا أن العنف في بلوشستان استمر. ويطالب الانفصاليون بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام آباد.

وقالت السلطات في بلوشستان إنها ردت على الهجمات الأخيرة يوم الاثنين وأنها ستقدم تفاصيل عن عملياتها لاحقا. وقالت وسائل إعلام محلية إن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا على الأقل في مناطق مختلفة من الإقليم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي بيانين منفصلين وصف الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ووزير الداخلية محسن نقفي الهجوم في موساخيل بأنه "بربري" وتعهدا بأن أولئك الذين يقفون وراءه لن يفلتوا من العدالة. وأدان نقفي لاحقا عمليات القتل في قلات. 

في مايو/أيار، أطلق مسلحون النار على سبعة حلاقين في جوادر، وهي مدينة ساحلية في بلوشستان. وفي أبريل/نيسان، قتل الانفصاليون تسعة أشخاص بعد اختطافهم من حافلة على طريق سريع في بلوشستان، كما قتل المهاجمون شخصين وأصابوا ستة في سيارة أخرى أجبروها على التوقف. وأعلنت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية مسؤوليتها عن تلك الهجمات في ذلك الوقت.

Relatedارتفاع عدد الضحايا إلى 40 قتيلًا في التفجير الانتحاري قرب مسجد في بلوشستان في باكستان

وقال سيد محمد علي وهو محلل أمني مقيم في إسلام أباد لوكالة أسوشيتد برس إن عمليات القتل الأخيرة تُنفذ بهدف إضعاف بلوشستان اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن "إضعاف بلوشستان يعني إضعاف باكستان". وأضاف أنها تعيق تنمية إقليم باكستان. 

وجدير بالذكر أن الانفصاليين في بلوشستان غالبًا ما يقتلون عمالًا من منطقة البنجاب الشرقية في البلاد كجزء من حملة لإجبارهم على مغادرة الإقليم، الذي شهد لسنوات تمردًا منخفض المستوى. ويلقى اللوم في معظم عمليات القتل السابقة على الجماعة المحظورة وغيرها من المطالبين بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام أباد. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا مقتل 4 أشخاص في انفجار بمقاطعة بلوشستان في باكستان في بلوشستان أكثر المناطق هشاشة وفقراً في باكستان.. صعوبات تواجه مندوبي إحصاء التعداد السكاني قتل باكستان انفصاليون هجوم عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوليفان قلق من توسع الحرب في المنطقة ومفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next بن غفير يصعّد ويبدي رغبة في بناء كنيس يهودي داخل باحات الأقصى وسط صمت عربي مطبق يعرض الآن Next مقتل مستشار "رويترز" للسلامة وإصابة عدد من طاقمها في هجوم روسي على فندق في أوكرانيا يعرض الآن Next غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا ألمانيا العراق غزة جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم زولينغن يثير النقاش حول الهجرة وشولتس يعد بتوسيع ترحيل طالبي اللجوء غير الشرعيين
  • المغرب يبدأ تشييد أكبر ملعب كرة قدم بالعالم في الدار البيضاء
  • زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين
  • زلزال بقوة 5.4 يضرب سواحل البرتغال
  • مقتل 31 شخصا على الأقل في باكستان في هجومين منفصلين
  • قبل الانتخابات.. مظاهرة مناهضة لليمين المتطرف في ولاية تورينجيا الألمانية
  • النازحون في كورسك يتلقون المساعدات بعد الهجمات الأوكرانية
  • الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة
  • فيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيا
  • منظمة أطباء بلا حدود تُنقذ 191 مهاجرًا في عرض البحر الأبيض المتوسط