أقر قانون العقوبات وفقًا لتعديلاته الجديدة ، عقوبات رادعة للموظفين المعتدين على أملاك الدولة دون وجه حق تصل للحبس والغرامة . 

 

 

في هذا الصدد ، نصت المادة ( 115 مكرراً) من القانون، عقوبة السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه، فتنص على الآتى:

لايفوتك ||

 

الشرقية تحرر 12227 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة وترصد 109898 متغيرا مكانيا انتهاء حملات الموجة الـ 21  لإزالة التعديات على أملاك الدولة ببني سويف

كل موظف عام تعدى على أرض زراعية أو أرض فضاء أو مبان مملوكة أوفي حيازة وقف خيري أو إحدى الجهات المبينة في المادة 119 من هذا القانون، وذلك بزراعتها أو غرسها أو إقامة إنشاءات بها أو شغلها أو الانتفاع بها بأية صورة أو سهل ذلك لغيره بأية طريقة.

 

كما يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد علي مليون جنيه، متى كان ذلك العقار يتبع الجهة التي يعمل بها أو جهة يتصل بها بحكم عمله.

 

 

 وتكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على مليونى جنيه، إذا ارتبطت الجريمة بجريمة تزوير أو استعمال محرر مزور ارتباطاً لا يقبل التجزئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون العقوبات حبس غرامة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج

ترأس اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، الإجتماع التنسيقي لمناقشة استعدادات المحافظة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وتذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والمقدم محمد عتلم ممثلا عن مديرية الأمن، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري الأملاك، وممثلي بعض جهات الولاية .
 

يأتي ذلك في ضوء المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة كحق أصيل للأجيال القادمة، وتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق التام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ كافة قرارات الإزالة، والاستعداد التام لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، والمقرر بدء المرحلة الأولى منها في السادس من يوليو الجاري، موجها بإزالة كافة حالات التعدي على أملاك الدولة لكل جهات الولاية، مشددا على أنه من غير المقبول التعدي على شبر واحد من الأراضي الزراعية، لافتا إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
 

ووجه اللواء طارق الفقي بإعداد جدول زمني لكافة مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات المحلية، وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات.
 

وشدد محافظ الإقليم على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الحبس 10 سنوات وغرامة.. تعرف على عقوبة منتجي الأغذية المغشوشة ومروجيها في السوق
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • محافظ كفرالشيخ يناقش استعدادات بدء الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • ما العقوبة المنتظره حال طلب ختان أنثى وتم ختانها بناءً على طلبها؟
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون