بوابة الفجر:
2024-08-27@02:02:28 GMT

كل ما تريد معرفته عن الألعاب البارالمبية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

الألعاب البارالمبية هي الأحداث الرياضية التي تنظم للرياضيين ذوي الإعاقات على مستوى عالمي، وتعتبر نسخة الألعاب الأولمبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. تأسست الألعاب البارالمبية لأول مرة في عام 1960 في روما، إيطاليا، ومنذ ذلك الحين تطورت ونمت لتشمل العديد من الرياضات والألعاب على مدار السنوات.

 

أهمية الألعاب البارالمبية:

تعزيز التكامل والمساواة: تساهم الألعاب البارالمبية في تحقيق التكامل الاجتماعي وتعزيز المساواة بين الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة والأفراد الأصحاء.

 

إلهام وتحفيز: تعتبر الألعاب البارالمبية مصدر إلهام للملايين حول العالم، حيث تظهر قوة وإرادة الرياضيين ذوي الإعاقات في التغلب على التحديات وتحقيق النجاح.

 

تعزيز الصحة واللياقة: تشجع الألعاب البارالمبية على ممارسة النشاط البدني والحياة الصحية بين الأفراد ذوي الإعاقات، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.

 

التأثير على الرياضة والمجتمعات:

التغيير في النظرة العامة: تعمل الألعاب البارالمبية على تغيير النظرة العامة تجاه الإعاقات، وتعزيز فهم أهمية توفير الفرص العادلة والمتساوية لجميع أفراد المجتمع.

 

التأثير الاجتماعي: تسهم الألعاب البارالمبية في تعزيز التفاعل الاجتماعي وبناء الروابط بين مختلف المجتمعات والثقافات على مستوى العالم.

 

الاستنتاج:

باختصار، تعد الألعاب البارالمبية أحداثًا رياضية مهمة لتعزيز التكامل والمساواة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتلعب دورًا حيويًا في تغيير النظرة العامة تجاه الإعاقات وتعزيز الصحة واللياقة البدنية بين جميع أفراد المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: البعثة البارالمبية قادرة على حصد الميداليات في منافسات باريس

قال النائب ثروت سويلم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن البعثة البارالمبية قادرة على تحقيق نتائج جيدة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

الأولمبياد البارالمبية

وأوضح سويلم في تصريحات صحفية، أن سفر 54 بطلا من الأبطال البارالمبين قادرون على حصد العديد من الميداليات، وتحقيق مركز متقدم في الأولمبياد البارالمبية.

وعبر سويلم عن أمنياته بأن تكلل مجهودات البعثة المصرية بالنجاح، حتى يرفع علم مصرنا الحبيبة في البطولة الدولية، قائلا: من الحرم الشريف أدعو الله أن يكلل مجهودات البعثة المصرية بالنجاح الباهر.

يذكر أن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

مشاركة مصر في الأولمبياد البارالمبية

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن فيروس أوروبوش
  • الفوج الثاني من بعثة مصر يصل إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية
  • محتاج صورة.. بتوجيهات الرئيس.. كل ما تريد معرفته عن مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان
  • سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن بافيل دوروف مؤسس تليجرام الذي اعتقلته فرنسا
  • كل ما تريد معرفته عن رد حزب الله وأبرز المواقع التي استهدفها
  • كل ما تريد معرفته عن حمى غرب النيل
  • منتخب البوتشيا يواصل تدريباته في باريس قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية
  • ثروت سويلم: البعثة البارالمبية قادرة على حصد الميداليات في منافسات باريس
  • بعد تحذيرات «الصحة العالمية».. كل ما تريد معرفته عن فيروس أوروبوش
  • لا يقبل طلاب الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن نظام التعليم الموازي بجامعة الأزهر