يؤدي اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة امتحان الإستاتيكا والأدبي امتحان الفلسفة وعلمي علوم امتحان الأحياء.

ويؤدي الطلاب الامتحان في 3 ساعات ساعتين من الساعة 9 إلى الساعة 12 صباحا وسط تعزيزات أمنية مشددة.

ويطمئن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووصول اوراق الاسئلة في موعدها.

وشدد وكيل تعليم الدقهلية  على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لإستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور  

ويؤدى 56 ألفًا 299 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية،  الامتحانات فى 154 لجنة امتحانية ما بين  150 لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصه ولجنة المتفوقين ولجنة المكفوفين ولجنة بمستشفى الأورام

وقال وكيل الوزارة إنه تم تشكيل  اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد وإلى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الامتحانية في مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبًا لرصد أي ‏محاولات للغش أو حدوث أي تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدًا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقًا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

وفي ذات السياق  وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية تعليم الدقهلية طلاب الثانوية العامة محافظة الدقهلية امتحانات الثانوية العامة وكيل وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات مراقبة بالكاميرات رؤساء اللجان وكيل تعليم الدقهلية امتحانات الثانويه العام التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، غدًا الإثنين، امتحان الدور الثاني فى مادة اللغة الأجنبية الأولي، بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولي، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)فترة ثانية.

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تشتمل على أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

وتابعت وزارة التربية والتعيم والتعيم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 
 

مقالات مشابهة

  • ضبط طالبين نشرا امتحان اللغة الإنجليزية في ملاحق الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية الدور الثاني اليوم
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • طلاب الثانوية العامة بالمنيا يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني بالبحر الأحمر
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثاني يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والدينية
  • بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على لجان امتحان اللغة العربية دور ثان