دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر لحظة دخول الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، إلى مقر انعقاد المؤتمر الوطني الجمهوري 2024 مبرزين عدد عناصر الخدمة السرية المحيطين به.

يأتي ذلك بعد محاولة اغتيال ترامب الفاشلة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، والضجة التي لفت الحدث الذي يأتي مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وعزّز جهاز الخدمة السرية الإجراءات الأمنية بعد تلقي معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب؛ لكنها لا ترتبط بحادثة إطلاق النار عليه في ولاية بنسلفانيا، السبت. بينما وصفت إيران ذلك بأنها "اتهامات خبيثة لا أساس لها من الصحة".

حصلت السلطات الأمريكية على معلومات استخباراتية من مصدر بشري في الأسابيع الأخيرة حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترامب، وهو تطور أدى إلى قيام الخدمة السرية بزيادة الأمن حول الرئيس السابق في الأسابيع الأخيرة، حسبما قال العديد من الأشخاص المطلعين على الأمر لشبكة CNN.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إطلاق نار الانتخابات الأمريكية تغريدات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)

كلمات قليلة لكنها قد تحمل معها تغيرات جذرية كبيرة في الاقتصاد العالمي على المستقبل القريب لأنّها تأتي من الملياردير والمرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب؛ والذي كان سابقًا رئيسا للولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم.

أتت رسالة ترامب على منصة «إكس» للتعبير عن غضبه من استغلال البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الكبرى للمواطنين الأمريكيين، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد بل أعلن أيضا أنَّه يعتزم إطلاق منصة للعملة الرقمية ستكون بديلا لهذه الكيانات حتى لا يقع الأمريكيون تحت الضغوط المفروضة عليهم منذ فترة طويلة جدا.

جاء ذلك في تقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» بعنوان «ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. مستقبل جديد وترقب».

وصحيح أنَّ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب، لم يعط تفاصيل عن هذه المنصة أو كيف سيتمّ العمل بها ولكن تصريحاته خلقت حالة من الجدل الذي كان مفيدا للبعض وضارًا للبعض الآخر.

مقالات مشابهة

  • قضية فلسطين في الحملات الانتخابية الأمريكية
  • ترامب يحدد منصب إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • في حال فوزه.. ترامب يحدد المنصب الذي سيعطيه لصديقه الملياردير إيلون ماسك
  • ترامب يعتزم إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة.. ما القصة؟ (فيديو)
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. هاريس تجمع تبرعات لحملتها تتجاوز نصف مليار دولار
  • ميتا: قراصنة إيرانيون يستهدفون حسابات واتساب لأشخاص مرتبطين بإدارتي بايدن وترامب
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • تنحى عن الانتخابات الأمريكية ودعم ترامب.. من هو روبرت كيندي جونيور؟
  • دونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟
  • الكشف عن إجراء عقابي بالخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب